شركات المحمول تدعم خدماتها في ميادين التظاهر بحطات تقوية متنقلةمرفعت شركات المحمول حالة الطوارئ في مناطق المحطات الموجودة بالقرب من الميادين التي تشهد مظاهرات اليوم، وعملت على تزويد هذه المناطق بمحطات تقوية متنقلة حتى لا يشعر الآلاف من عملائها بأي ضعف في الشبكات في تلك المناطق وتسهيل التواصل بينهم.

وقال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز نبّه على شركات المحمول باتخاذ اللازم ووضع محطات متنقلة في أماكن التجمعات المختلفة للحد من أي ضعف للخدمة في هذه الأماكن.
وأكد المهندس خالد حجازي، رئيس قطاع الشؤون الخارجية بشركة فوافون مصر، أن الشركة استعدت بخطة محكمة للتظاهرات التي تشهدها مصر عن طريق نشر محطات متحركة بجميع الميادين التي سيتم التظاهر بها مثل ميدان التحرير وبعض الميادين الأخرى التي سيتم الاتفاق عليها من قبل المتظاهرين، موضحا أن شركته حصلت على موافقات من حي غرب القاهرة، لوضع محطة محمول متنقلة بميدان التحرير بالقرب من مسجد عمر مكرم.
وأشار إلى أن المحطات المتحركة تُستخدم في حالات الطوارئ لمواجهة سقوط الشبكات، خاصة مع الإقبال الكبير الذي تشهده الشبكات من تحميل مقاطع الفيديو وغيرها، الأمر الذي يؤدى إلى ضعف الشبكات بأماكن التظاهرات، واحتمالية سقوطها، ولفت إلى أن الشركة تستعد لتزويد ميداني التحرير وعابدين بشبكات محمول متنقلة عبر سيارات متحركة لمضاعفة سعات الشركة في الميدانين.
وأضاف حجازي أن فودافون ضاعفت سعات الشبكات والمحطات الموجودة بميدان التحرير خلال الفترة الماضية حيث أن سعات الشبكات الحالية في الميدان قوتها تعادل ضعف القوة التي كانت تعمل بها العام الماضي.
من جانبه، أكد أشرف حليم رئيس القطاع التجاري بشركة "موبينيل" أن الشركة تجهز شبكاتها الإضافية لمواجهة الضغط على الخدمة بأماكن التظاهرات، خاصة وأن الشبكات الفعلية تنفذ سعاتها مع زيادة أعداد المتظاهرين، موضحا أن "موبينيل" أعدت خطة للتواجد بمحطات المحمول المتحركة في كافة الميادين المصرية والأماكن التي يتواجد بها المتظاهرون بكثافة، وذلك لتوفير خدمات المحمول في الأماكن المزدحمة وضمان عدم انقطاعها.======================عمرو موسي محمولاً علي الأعناق علي كوبري قصر النيل ويغادر علي مشارف الميدانوصل عمرو موسى الأمين السابق لجماعة الدول العربية والسيد البدوي رئيس حزب الوفد ومنير فخري عبدالنور وزير السياحة السابق في مسيرة علي مشارف ميدان التحرير، حيث جاءت من كورنيش النيل

وقام متظاهرون بحمل عمرو موسي علي الأعناق مرددين هتافات إيد واحدة يسقط يسقط حكم المرشد.

وأمام جماعة الدول العربية قام عمرو موسي بركوب سيارة جيب وغادر دون دخول ميدان التحرير.




==================================عاجل إصابة يسرا وليلى علوي في التحرير

تعرضت الفنانتان يسرا وليلى علوي للإصابة في ميدان التحرير نتيجة للتجمهر وبعض المشادات، وذلك فور وصول مسيرة الفنانين إلى الميدان.===========مليونية «إسقاط الإعلان الدستوري» تمنع انعقاد «التأسيسية»تسببت مليونية «إسقاط الإعلان الدستوري»، الثلاثاء، في عدم انعقاد الجمعية التأسيسية جلساتها المقررة الثلاثاء، فيما خلا مجلس الشورى مقر انعقاد الجمعية من الأعضاء أو الموظفين.

في السياق نفسه كثف الأمن من تواجده بمحيط مجلس الشورى تحسبًا لأى تطورات خاصة بعد حدوث مناوشات فى صباح الثلاثاء بين الأمن و المتظاهرين فى شارع السفارة الأمريكية المواجهة لمجلس الشورى.
من ناحية أخرى تستكمل الجمعية التأسيسية الأربعاء مناقشة باب السلطة القضائية ، فيما تقرر حسم طريقة تشكيل المحكمة الدستورية العليا بعد أن وافقت الجمعية على أن يكون عددهم 11 عضوًا.



==================السيسى: ولاء القوات المسلحة للشعب والدولة

قال وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حفل تخرج عسكري إن ولاء القوات المسلحة للشعب والدولة.

وأضاف في تصريحاته أن مهمة القوات المسلحة هي حماية البلاد في الداوالخارج.===========عاجل.. تزايد حدة الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرينتزايدت حدة الاشتباكات بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين في محيط السفارة الأمريكية تحديدًا في ميدان سيمون حيث أطلقت قوات الأمن قنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين مما جعلهم يفرون إلى الشوارع الجانبية وميدان التحرير وسط إصابات عديدة في صفوف المتظاهرين.
و قام المتظاهرون باشعال النيران في سيارة ملاكي كانت تقف بميدان سيمون وذلك للتقليل تأثير رائحة الغاز المسيل للدموع.

بدأت التجهيز لمركز إعلامي في قلب الميدان 
"الصحفيين الإلكترونيين" تعلن الاعتصام المفتوح في ميدان التحرير 

أعلنت نقابة الصحفيين الإلكترونيين مساء الأحد 24 نوفمبر عن الاعتصام المفتوح في ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد الذي يكرس كافة الصلاحيات في يد الرئيس ويصنع منه ديكتاتوراً ومستبد.

وطالبت النقابة أعضاءها في القاهرة الكبرى والمحافظات بالانضمام إلى خيمتها في قلب الميدان والتي أعدتها للاعتصام وحولتها إلى مركز صحفي يبث الأخبار وينقل الأحداث بشكل مستمر إلى الصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء المحلية والدولية.

كانت النقابة قد استنكرت في بيان لها مساء الخميس 22 نوفمبر الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس وأكدت أنه يصنع فرعوناً جديداً ودعت كافة طوائف الشعب للاعتصام في كل ميادين مصر احتجاجاً على تلك القرارات مهددة بالتصعيد والدعوة للعصيان المدني لرفض تلك القرارات.

ورفضت النقابة المادة التي تحصن الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية واعتبارها نهائية ونافذة بذاتها وغير قابلة للطعن عليها بأي طريق كما لا يجوز التعرض لقرارات الرئيس بوقف التنفيذ أو الإلغاء من قبل أي جهة قضائية مؤكدة أن الله سبحانه وتعالى –له الملك- هو الذي لا يمكن الاعتراض على أحكامه وقضائه.

وتعجبت النقابة من محاولة "دس السم في العسل" من خلال الإعلان الدستوري الذي قضى بإعادة التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل وشروع قتل المتظاهرين والتي كانت أحد المطالب التي تجاهلها الرئيس منذ توليه منصبه رغم المطالبات العديدة له بذلك.

واعترضت النقابة على قرار تعيين نائب عام جديد بشكل تعسفي رغم أن الرئيس كان يملك تعديل قانون السلطة القضائية ليزيح النائب العام بشكل قانوني ودستوري كان سيحظى بتأييد الأغلبية بدلاً من الدخول في معارك خاسرة مثل "معركة الفاتيكان" مشددة على أنها تعترض على المبدأ فقط مؤكدة أن إقالة النائب العام كانت مطلباً ثورياً منذ اليوم الأول للثورة.

واعتبرت النقابة المادة الخاصة بمد أجل المهلة الممنوحة لتأسيسية الدستور من 4 أشهر إلى 6 أشهر بأنه تلاعب لا يجوز لأن هذا القرار يعد تحدياً لرغبة نسبة كبيرة من أبناء هذا الشعب ترفض هذا الدستور شكلاً ومضموناً ومد أجل التأسيسية يعني منحها الفرصة والحصانة لإنهاء دستور "خلافي مرفوض".

واتهمت الرئيس بالتحول إلى فرعون جديد بعد تحصينه مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية من الحل حتى ولو بحكم قضائي ، معتبرة أن منح الرئيس حق اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية البلاد وحماية أهداف الثورة هو نص مطاط يمنح الرئيس صلاحيات إعلان الطوارئ والأمر والنهي دون وازع أو رادع وهو مرفوض تماماً.

ودعت النقابة للاعتصام رفضاً لتلك القرارات التي جعلت من الرئيس ديكتاتوراً ومنحته سلطات لم يحصل عليها أي حاكم في تاريخ مصر وسلب أي جهة مهما كانت حق الاعتراض عليها، كما انتقدت تراجع الرئيس عن وعود "اتفاق فيرمونت" بإعادة التوازن لتشكيل التأسيسية.

 تأجيل زيارة مرشد جماعة الإخوانلتقديم التهنئة للبابا الجديد بمناسبة علنت أن هدف زيارة المرشد للبابا هي تقديم التهنئة، فيما ألمحت مصادر كنيسة إلى أنها تأتي ضمن محاولات الجماعة كسب ود المسيحيين، وإقناع الكنيسة بالعودة لجمعية الدستور.======

tp:================//www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=O4sJx_DMqYQ

صورة من اول شارع محمد محمود ممنوع دخول الاخوان
======================================
عاجل أول مواجهة بين القوى المدنية والإخوانفي أول مواجهة بين مؤيدي ورافضي الإعلان الدستوري للرئيس محمد مرسي، بالإسكندرية، في مسيرات اليوم، تجمع المئات من المؤيدين على سلالم مسجد القائد إبراهيم في مواجهة المئات من المعارضين على الجهة المقابلة. وبدأ الطرفان في تبادل الهتافات المضادة، والاتهامات المتبادلة، مع توقع وقوع اشتباكات. ورفع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين صورا للرئيس مرسي، ولافتات تؤيد قراراته، منها "الشعب يريد قرارات الرئيس"، و"نعم للقصاص من قتلة الثوار"، و"ثوار أحرار حنكمل المشوار". فيما رفع الرافضون للإعلان الدستوري، على الجبهة المضادة، أعلام مصر، ورددوا شعارات منها "ارحل يا مرسي"، و"يسقط يسقط حكم المرشد".

=====================================عربات الأمن المركزي تدهس المتظاهرين خلال اشمحمد غالي دهست عربات الأمن المركزي، بعض المُتظاهرين، في ضوء الاشتباكات الواقعة في شارع عُمر مكرم بين المتظاهرين وقوات الأمن. كما اعتقل الأمن بعض المُتظاهرين، واشتعلت إحدى عربات الأمن المركزي وسط حالات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين، وأطلقت قوات الأمن القنابل المُسيلة للدموع بكثافة، لتفريق المُتظاهرين، مما نتج عنه سقوط عدة حالات من الاختناق. واستقبلت مستشفى قصر الدوبارة، الحالات الحرجة، بينما تقوم سيارات الإسعاف باختراق صفوف المتظاهرين، لإنقاذ المصابين، وبدأت قوات الأمن تسيطر على شارع عُمر مكرم.

 


تباكات عمر مكرم=================================صورة بالف معنى ! جنازة جيكا اعز صديق له وهو مسيحي 

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas