كاهن "القديسة دميانة" بالمنيا يتهم مجهولين بالاعتداء على الكنيسة 








اتهم الأب أنجوليو نعيم، كاهن كنيسة القديسة دميانة بمركز المنيا، مجهولين بالاعتداء على الكنيسة اليوم، الاثنين، محدثين بها بعض التلفيات، وجار تحرير محضر بالواقعة. 

وقال الأب انجوليو، أنه فوجئ بقيام مجموعة من الشباب بمهاجمة مقر كنيسة السيدة العذراء والأنبا بولا بقرية "كدوام" عقب الانتهاء من الصلوات على فتاة لم تتجاوز الـ20 عاماً، مؤكداً أنه قام بالاتصال بمأمور مركز المنيا، وطالبه بإرسال قوة أمنية لحماية الكنيسة، مشدداً على وجود علاقات طيبة تربط الأقباط بكبار العائلات فى القرية، معرباً عن اندهاشه من دوافع هذا الاعتداء. 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الكنيسة، وقامت بفرض كردوناً أمنياً حولها، وجار عمل التحريات اللازمة للقبض على الجناة.






اليوم السابع-----------------------------------------------------------------------------------------------------------الإخوان توزع بيان الهجوم على العسكرى فى المترو 








قام مجموعة من شباب الإخوان المسلمين بتوزيع البيان الذي أصدرته الجماعة أول أمس في محطات المترو اليوم الإثنين والذي صعدوا فيه الهجوم على المجلس العسكري لتمسكه بحكومة الجنزوري وتشكيكهم في إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في ظل الحكومة الحالية، والتشكيك في سيطرة العسكري على المحكمة الدستورية العليا لإصدار حكم منها لحل البرلمان.
وكان بيان الجماعة قد أكدت فيه أن التهديد بأن هناك طعنا في دستورية مجلس الشعب موجود في درج رئيس المحكمة الدستورية العليا يمكن تحريكه كارثة.
وتساءلت الجماعة - فى بيان لها اليوم السبت - حول "هل المحكمة الدستورية خاضعة للسلطة التنفيذية؟ وهل الذي يحكم العلاقة بين سلطات الدولة هو الدستور والقانون؟ أم التهديد والتلاعب بالدستور؟"
وأوضحت الجماعة أن موضوع الطعن الدستوري إنما ينصب على النسبة المقررة للقوائم والنسبة المقررة للفردي وهذه النسبة كان المجلس العسكري قد ناقشها مع القوى السياسية المختلفة ومع أعضاء من المحكمة الدستورية العليا، وقد أقرت اللجنة التشريعية برئاسة وزير العدل هذا النظام، فالعودة للتهديد بما سبق إقراره بعد مناقشة أعضاء من المحكمة الدستورية العليا إنما هو ابتزاز لا يليق.
وقالت الجماعة إنها اثمرت فى المرحلة الانتقالية انتخاب مجلسي الشعب والشورى اللذين تسلما السلطة التشريعية من المجلس العسكري، ويجري اليوم انتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، لكن بقيت السلطة التنفيذية في يد المجلس العسكري والحكومة، ورغم حصول حكومة الدكتور الجنزوري على فرصتها في الأداء، إلا أنها جاءت بأشد أداء فاشل من الحكومات التي سبقتها.
ويتمثل هذا الفشل فى تقديم بيان هزيل لمجلس الشعب رفضته اللجان النوعية التسع عشرة بالإجماع، كارثة استاد بورسعيد، وكانت كفيلة باستقالة الحكومة كاملة فور حدوثها، سفر المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني بعد تأكيد رئيس الوزراء بأن مصر لن تركع، وتصريحات الوزيرة أبو النجا بأن هؤلاء المتهمين يتآمرون على مصر لصالح أمريكا وإسرائيل، ثم ادعاء الحكومة بأنها لم تعلم شيئا عن سفر المتهمين رغم الزعم بأنها تمتلك صلاحيات رئيس الجمهورية.
وتابعت قولها "السعي لتبديد الأموال الموجودة في الصناديق الخاصة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات حتى تتركها خاوية على عروشها، والتقاعس عن استرداد الأموال المنهوبة والمهربة للخارج لحساب رؤوس الفساد وكبار اللصوص".
وأضافت "افتعال أزمات يومية في ضرورات الحياة: البوتاجاز والبنزين والسولار ورغيف الخبز،والإعلان عن تآكل رصيدنا من العملة الصعبة، وانعدام الشفافية في قضية الحسابات الخاصة بالرئيس المخلوع،والتباطؤ في حل مشكلة سائقي النقل العام".
واستكملت قولها "إن الإبقاء على هذه الوزارة لا سيما وأننا مقبلون على انتخابات رئاسية وعلى استفتاء شعبي على الدستور، إنما يثير الشكوك حول نزاهة هذه الانتخابات والاستفتاء، كما أن التدهور المتواصل في أحوال الشعب، أمور لا يمكن السكوت أو الصبر عليها، وإنه إذا كان هناك من يسعى لإعادة إنتاج النظام الفاسد السابق بوجوه جديدة، فإن الشعب قادر ومستعد للحركة لإعادة إنتاج ثورته وحمايتها وإنقاذ سفينتها قبل أن تغرق إلى القاع على أيدي أناس لا يستشعرون المسئولية الشرعية أو الوطنية.الفجر-----------------------------------------------------------------------------------
ندوة بعنوان المتحف اليونانى الرومانى و مبنى محافظة الإسكندرية

 كتب//اسحاق يوسف

أناب د.محمد إبراهيم وزير الآثار د. محمد مصطفى مدير عام آثار الإسكندرية لحضور ندوة بعنوان " المتحف اليوناني الروماني و مبنى المحافظة" والتى تنظمها مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الآثار وتقام فى قاعة الاجتماعات الكبرى بمكتبة الإسكندرية فى الساعة الحادية عشر صباح غد الثلاثاء 27/3/2012 .

تدور الندوة حول مناقشة أهمية ضم أرض محافظة الإسكندرية القديم إلى مبنى المتحف اليوناني الروماني.... يتحدث فى الندوة العديد من المتخصصين فى مجال الآثار والسياحة والتخطيط العمراني والمباني التراثية والبيئة بحضور د.منى حجاج سكرتير جمعية الآثار وأستاذ الآثار اليونانية الرومانية و د.خالد عزب مدير مركز الخطوط ود.محمد مصطفى مدير عام آثار الإسكندرية و سهير أمين مدير متاحف الإسكندرية.

 :::::::::::::::::::::::::::::

حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى

بيـــان

أعلنت حكومة د. كمال الجنزوري (رئيس الوزراء) مراراً وتكراراً عن رغبتها في الاقتراض من صندوق النقد الدولي مبلغاً قدره 3 مليار دولار تقريباً، بل  أن الأمر قد تعدي عملية الإعلان ووصل لحد الترويج للحصول على هذا القرض، فقد أعلنت وزيرة التعاون الدولي بأن سعر الفائدة على هذا الفرض لن يتجاوز 1.3 % سنوياً، وهو الأمر الذي يخالف الواقع لأن دولار اليوم حينما نقترضه ستكون قيمته في السوق المصري في حدود 6 جنيهات مصرية، أما عند سداده فكم سوف تتحمل الخزانة المصرية للحصول على هذا الدولار؟ وأخيراً تواترت الأنباء من وصول بعثة الصندوق لبحث موضوع القرض مع مختلف القوي السياسية ووقوف هذه البعثة على مدي التوافق على هذه الخطوة فيما بين القوى السياسية، لذلك وحيث أن حكومة د. الجنزوري أمامها أكثر من سبيل لخفض عجز الموازنة العامة وأن الاقتراض من الصندوق ليس هو الحل الوحيد لخفض هذا العجز، فأننا سوف نعيد التذكير بأمثلة لهذه الطرق التي تمكننا من خفض، بل سد عجز الموازنة العامة دون الالتجاء للاقتراض من الصندوق.

1-       فتح ملف الصناديق الخاصة، والوقوف على أرصدتها سواء كانت هذه الأرصدة تم فتحها في بنوك القطاع العام أو البنوك التجارية الأخرى خاصة أو أجنبية وضم هذه الأرصدة للموازنة العامة للدولة حفاظاً على مبدأ وحدة الموازنة.

2-       ترشيد الإنفاق العام الحكومي، ويأتي في مقدمة هذا الترشيد وضع حد أقصي للدخول من الوظيفة العامة (حد أقصي للدخول وليس للأجور) يتوافق عليه المجتمع، فضلاً عن ذلك فأن هناك عديد من المجالات التي يمكن إجراء الترشيد عليها.

3-       ابتكار أدوات جديدة لزيادة الموارد العامة كفرض ضريبة على الارباح المستحقة من عملية تداول الأسهم (عند صرف الكوبون) أو عند بيع هذه الأسهم وتداولها في بورصة الأوراق المالية طالما تحقق الربح من التداول.

4-          تحفيز عملية التحصيل للديون المتراكمة لصالح الحكومة وتحصيل مستحقات الخزانة العامة.

5-       إعادة النظر في هيكل نظام ضرائب الدخل بحيث يتم تحقيق العدالة بزيادة أسعار الضريبة وفقاً لشرائح محددة، فليس من العدالة أن كل من زاد دخله عن 40000 يخضع لذات السعر، فالأمر يقتضي شمول النظام بنظرة أكثر عدالة. إن قيام الحكومة بمثل هذه الإجراءات من شأنه أن يفتح الحوار حول موضوع القرض، أما وأن الحكومة تتصرف وكأن القرض هو الوسيلة الوحيدة لسد عجز الموازنة العامة فأن ذلك يعد مدعاه أساسية لرفض الاقتراض من صندوق النقد الدولي .

 :::::::::::::::::::::::::::::

دعوة لوسائل الإعلام والصحفيين 

 

خمس وثمانين مليون مصري تتجه أنظارهم نحو مصير 11 لاجئ سوري قررت محكمة جنوب القاهرة استئناف محاكمتهم بمنطقة زينهم بجانب مترو السيدة زينب صباح الغد على خلفية اعتقالهم من قبل قوات الأمن المصرية خلال مظاهرتهم احتجاجاً على اعمال القمع التي 

يمارسها نظام الأسد في حق شعبهم

حدث يستحق التغطية الإعلامية  من داخل قاعة المحكمة

وفي نفس الوقت من خارج المحكمة حيث يتوقع حضور أعداد لا بأس بها من السوريين المحتجين على إعتقال هؤلاء الناشطين

المركز السوري لخدمات الإعلام

https://www.facebook.com/syrian.media.services

 :::::::::::::::::::::::::::::

بيان الجبهة الحرة للتغيير السلمي حول "مناورة" الإخوان المسلمين مع المجلس العسكري والحكومة

 

‫عكس البيان الأخير لجماعة الإخوان المسلمين والذي سجل تراجعًا من جانبها عن تأييد المجلس العسكري وتحميل الحكومة مسؤولية تردي الأضاع؛ عن عدة أمور هامة :

‫ـ أن هذا الإعتراف بفشل الحكومة وسوء إدارة المجلس العسكري للبلاد، هو ما أكدت عليه القوى المدنية ، منذ الإعلان عن اسم "الجنزوري" ليترأس الحكومة في أحداث مجلس الوزراء، لكن تأخر الإخوان في الكشف عن موقفهم أضاع من عمر الثورة أربعة أشهر كاملة، وعرض "مصر" لكوارث عديدة كان يمكن تفاديها مع وجود أحد الأسماء القوية التي طرحها الثوار في ميدان التحرير لرئاسة الحكومة بدلاً من حكومة "الجنزوري" الضعيفة.

‫ـ أن هذا البيان من الإخوان يؤكد إصرارهم على تقديم مصالحهم الشخصية على مصلحة مصر كلها، فلم يسحبوا الثقة من الحكومة، إلا بعد أن هددهم "المشير" صراحة بحل البرلمان، فشعروا بأن شرعيتهم أصبحت على المحك، فعادوا ليستندوا إلى شرعية الشارع مرة أخرى بعد أن تخلوا عنه لمصالحهم وحساباتهم الخاصة. لكن فاتهم أن الشارع قد علم نواياهم الحقيقية لاسيما بعد رفضهم تسلم السلطة في 25 يناير 2012.

‫ـ أن الجماعة لا زالت تتحدث وكأنها "الجماعة المحظورة" في عهد "مبارك"، وفاتها علمًا بأن هذه الكوارث التي تتحدث عنها في بيانها من أزمة "سولار" و"عيش" و "بنزين" إنما هي مسئولة عنها بما لديها من أدوات برلمانية رقابية وتشريعية لم تستعملها تحت قبة البرلمان، وإنما استغلت ترحيب المجلس العسكري بها وصبر المواطنين عليها، لتفرض رؤيتها على مصر كلها من خلال استحواذها على النسبة الأكبر في تأسيسية الدستور.

‫ـ ذكر بيان الإخوان "أن الإبقاء على هذه الوزارة لا سيما وأننا مقبلون على انتخابات رئاسية وعلى استفتاء شعبي على الدستور، إنما يثير الشكوك حول نزاهة هذه الانتخابات والاستفتاء".. فهل معنى هذا أن الانتخابات البرلمانية التي تمت في وجود هذه الحكومة انتخابات غير شرعية؟ الواقع يؤكد ان تخبط الاخوان ومخالفتهم القوى المدنية والثورية الرافضة لوجود المجلس العسكري وحكومته، من البداية، هو من أوصل مصر إلى هذا المنحنى الصعب!

‫ـ إن الجماعة  تسعى إلى إلهاء القوى السياسية عن معركة الدستور من خلال افتعال أزمة مع الحكومة والمجلس العسكري، هي في حقيقتها ليست أزمة وإنما مناورة سياسية بين المجلس والإخوان، ومن هنا فإننا نؤكد إن معركتنا الأساسية هي رفض صياغة الدستور بوجود نسبة الخمسين في المائة من نواب البرلمان في اللجنة التأسيسية الأمر الذي يجعل منه دستورًا إخوانيًا وليس مصريًا.

ـ وقال " عصام الشريف " أنه بناءًا على انسحاب بعض الأحزاب من التصويت على الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، تدعو "الجبهة" القوى المدنية بمجلس الشعب لتقديم استقالتهم من "البرلمان" والذي أصبحت شرعيته معلقة على "التسوية السياسية" بين "العسكر" و "الإخوان" ، والعودة إلى صفوف الثوار، فهذا يسجل موقفًا تاريخيًا لهم ستذكره الأجيال على مر العصور .

 :::::::::::::::::::::::::::::

المعهد السويدى بالاسكندرية

المشاركة السياسية للمرأة

للمرأة دور هام و فعال داخل الحياة السياسية للمجتمعات ، يجب ان يفعل من خلال مشاركتها ضمن المنظومة المجتمعية للدول .. لذلك كان حرص المعهد السويدى بالاسكندرية لدعم الانشطة التى تنمى من قدرات المرأة المصرية وتؤهلها للعمل و المشاركة السياسية الفعالة .

حيث ينظم المعهد يومى  28 – 29    مارس 2012  ، ورشة عمل حول المشاركة السياسية للمرأة ، تتناول اشكاليات الممارسة السياسية للمرأة بعد الثورة فى ظل الوضع الراهن وايضا للمستقبل و احتمالاته .

تناقش الورشة عدة محاور منها : اشكاليات الممارسات السياسية للنساء .. هل هى ازمة ثقافية ام ازمة نظام ؟ - قضايا المرأة فى مرحلة التحول الديمقراطى و التيارات السياسية الراهنة – اليات العملية الانتخابية  و قوانين العمل السياسى فى مصر – اوضاع المرأة داخل الاحزاب – تجارب النساء فى الانتخابات السابقة – كيفية التواصل و بناء الشبكات – المهارات المختلفة  لتنمية القدرات – ادارة و تنظيم  لحملات الانتخابية .

يحضر اللقاء نخبة من المتخصصين فى شئون المرأة و قضاياها من مفكرين  و ادباء وحقوقيين ، و بمشاركة نسائية من محافظات مصر المختلفة ..
اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان – القاهرة – المنوفية - مرسى مطروح  و شمال سيناء .

 

 :::::::::::::::::::::::::::::

بيان لجنة حقوق الأنسان بإدانة موقف إسرائيل من قرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة   

 

تؤيد لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب المصرى القرار الصادر من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والصادر فى 22 مارس 2012 بشأن تشكيل بعثة دولية لتقصى الحقائق بشأن تداعيات المستوطنات الإسرائيلية على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني ،ونطالب بسرعة تشكيل الجنة المشار إليها بالقرار بمشاركة من خبراء مصريين.

واللجنة إذ تدين الموقف الاسرائيلى والامريكى الرافض لقرار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة حيث نصت اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 صراحة على منع اى قوى محتلة من نقل سكانها المدنيين الى أراضى تحتلها ،ودون مراعاة لهذا الحظر فان نحو نصف مليون اسرائيلى تقريبا وبدعم من الحكومة الإسرائيلية قد انتقلوا الى مستوطنات شيدت على اراضى فلسطينية محتلة وقاموا بضم أراضى من القدس الشرقية المحتلة بشكل رسمي.

كما تخرق سياسات الاستيطان الاسرائيلى الحظر القانوني الدولي المعنى بحقوق الانسان ضد التمييز ويبدو ان إسرائيل الدولة الوحيدة التى تنازع فى عدم قانونية مستوطناتها فى الاراضى المحتلة .

وتستمر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب المصرى على موقفها المتفق مع الموقف شبه العالمي بأن إسرائيل عليها الكف عن انتهاكاتها للقانون الانسانى الدولى وسياساتها التمييزية التى تهيمن على العديد من مقومات الحياة اليومية للفلسطينيين المقيمين فى مناطق خاضعة للسيطرة الإسرائيلية وان تلك السياسات لا يوجد لها مبررات مقبولة، كما يجب على الإدارة الأمريكية ان تنتصر قراراتها لحقوق الإنسان دون تحيز للجانب الاسرائيلى فتكون هى الدولة الوحيدة التى صوتت  ضد القرار الاممى .         

 

 :::::::::::::::::::::::::::::

في اجراء نادر

توقيف الصحفي الشايب 48 ساعة على ذمة التحقيق

 

افادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ان النيابة العامة في رام الله قررت توقيف الزميل الصحفي يوسف الشايب لمدة يومين لاستكمال التحقيق معه حول شكوى مقدمة من السفير الفلسطيني في فرنسا هايل فاهوم ونائبه صفوت ابراغيث، وشكوى ثانية مقدمة من د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية، وذلك على خلفية تقرير صحفي كان كتبه الشايب لصحيفة الغد الاردنية في الثلاثين من يناير الماضي حول البعثة الفلسطينية في فرنسا.

 

وكان الشايب قد ابلغ يوم الخميس الماضي بالمثول امام النيابة العامة للتحقيق يوم أمس الأحد وهو ما تم ارجائه الى اليوم الأثنين بناء على طلب محامي الشايب، وبعد تحقيق استمر نحو ثلاثة ساعات بحضور المحامي الاستاذ داوود درعاوي وعمر نزال ممثلاً عن نقابة الصحفيين قرر وكيل النيابة اليوم الاثنين توقيف الشايب لمدة 48 ساعة لاستكمال التحقيق وتحويله للمحكمة بعد غد الاربعاء.

وافاد عمر نزال ان تحقيق النيابة الذي تناول مجمل النقاط الواردة في التقرير الصحفي هو اجراء قانوني متبع في مثل هذه الحالات، الا ان قرار التوقيف لصحفي على خلفية عمله المهني هو اجراء غير مألوف. وأكد نزال ان الشايب تمسك اثناء التحقيق بحقه المكفول بموجب المادة الرابعة من قانون المطبوعات والنشر لعام 1995 بعدم الافصاح عن مصادر معلوماته الا بقرار من المحكمة تتخذه اثناء نظرها بالدعاوى الجزائية حماية لأمن الدولة او لمنع الجريمة او تحقيقاً للعدالة.

 

وعبرت نقابة الصحفيين عن املها باطلاق سراح الشايب في اسرع وقت، مؤكدة ان عمل الصحفيين كسلطة رابعة رقابية يتطلب سعيهم للكشف عن الحقائق وتقديمها للجمهور والرأي العام في اطار مهني، وانه في سياق هذا الدور فان على الصحفي اسناد معلوماته لمصادر موثوقة وان من حقه حماية مصادره وعدم الكشف عنها الا بقرار قضائي.

 -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المجمع المقدس يعقد اجتماعاً لبحث إدارة الكنيسة.. اعضاء المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية 


يعقد المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية ثانى اجتماعاته اليوم الثلاثاء بالمقر الباباوى برئاسة الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك الذى تم اختياره فى الاجتماع الماضى الخميس الماضى. 

وقال الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن اجتماع المجمع غداً لاستكمال الاجتماع الماضى، مضيفًا أن المناقشات مازالت مفتوحة لتفسير لائحة 1957 لانتخاب البطريرك، وحول مخالفة ترشح أساقفة للبطريركية للقوانين الكنسية قال الأنبا بسنتى، إن المجمع المقدس هو من يقرر ذلك. 

ويتطرق المجمع فى اجتماعه غداً إلى المقترحات بشأن تشكيل لجنة الـ18 التى ستقوم بالإشراف على عملية تلقى أوراق الترشيح والانتخابات الخاصة بالبطريرك الجديد والإشراف على عملية تنقية الجداول الانتخابية وتتكون اللجنة من الـ18 نصفهم من أعضاء المجمع المقدس والنصف الآخر من أعضاء المجلس الملى والأوقاف القبطية ويترأس اللجنة القائم مقام الأنبا باخوميوس ولن يكون لأعضاء اللجنة من أعضاء المجمع الحق فى الترشح للانتخابات إذا ما قرروا المشاركة باللجنة. 

كما يناقش المجمع تأسيس مكتب إعلامى خاص بالكنيسة تكون مهمته مراقبة ما ينشر عن الكنيسة والرد من خلال بيانات رسمية والتواصل مع وسائل الإعلام فى إرسال البيانات التى ستخرج عن المجمع، وعلم اليوم السابع أنه من المتوقع أن يشرف الأنبا مرقس رئيس لجنة الإعلام بالمجمع على هذا المكتب. 

ويقدم رمسيس رؤوف النجار محامى الكنيسة غداً مذكرة كاملة لتفاصيل وتفسيرات للائحة 1957 ويعرضها على القائم مقام، الذى رحب بتلقى أى مقترحات لتفسير اللائحة بما لا يخل ببنود اللائحة، وقال النجار اللائحة تسمح بتفسيرات كثيرة، ومنها البند الخاص بمشاركة إثيوبيا فى الانتخابات والذى أصبح ساقطاً بانفصال الكنيسة، ولكن سيكون لهم حضور فى مباركة الانتخابات. 

وأشار إلى أنه قدم اقترحاً بتوسيع قاعدة الناخبين لتضم جميع رجال الاكليروس من الكهنة وتقليل عدد العلمانيين، على اعتبار أن البابا من رجال الاكليروس وسيكون معروفاً أكثر للرهبان والكهنة من أى شخص آخر ورفض توسيع قاعدة الناخبين بأن يسمح لجميع الأقباط المشاركة، لأن فى النهاية ستكون القرعة الإلهية هى الحاسم لهذا الأمر، لأن كرسى مارمرقس خدمة ورعاية وليس منصبا أو وظيفة حتى يسمح بتصويت الجميع. 

وكان المجمع قد انتهى فى اجتماعه السابق بإعلان أربعة قرارات أولها اختيار الأنبا باخوميوس مطران البحيره قائم مقام الكنيسة لحين انتخاب البابا الجديد، وثانيها الالتزام بلائحة انتخاب البطريرك لسنه 57 والقانون رقم 20 لسنه 71 مع الاحتفاظ بحق الهيئات المجتمعة بإمكانية التقدم للمجمع المقدس ولجنة الترشحيات باقتراحات تضم المعايير الموضوعية لتنفيذ وتفسير وتطبيق اللائحة فيما لا يتعارض مع نصوص مواد اللائحة والقانون، والقرار الثالث استقبال أوراق الترشيح بداية من يوم 27 إبريل المقبل، بعد صلاة الأربعين لمثلث الرحمات البابا شنودة الثالث الذى سيوافق 25 إبريل المقبل فى الثامنة صباحاً بالكاتدرائية المرقسية وفى التاسعة صباحاً يوم 26 إبريل بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وقد تم تأخير فتح باب الترشيح من باب الاحترام والتقدير للبابا الراحل، وجاء القرار الأخير باختيار الأنبا باخوميوس متحدث رسمى باسم الكنيسة القبطية والمجمع المقدس وله الحق فى من يفوضه للتحدث نيابة عنه. 

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------





shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas