authentication required

جنازة القرن ..دفن البابا شنودة بوادي النطرون ..والكنيسة تتلقى العزاء


21/3/2012

وادي النطرون - أ ش أ
دُفن جثمان قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون وفقا لوصيته.
وتبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية صباح الأربعاء فى تلقى عزاء الشخصيات الرسمية فى وفاة البابا شنودة الثالث على فترتين صباحية ومسائية فى مقر المركز الثقافى القبطى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة.

ويشهد بعد غد الخميس ثانى اجتماع للمجمع المقدس لاعتماد القائم مقام الأنبا باخوميوس وبحث ترتيبات فتح باب الترشيح لانتخابات بابا الاسكندرية الجديد.

كانت قد انتهت فى وادى النطرون مراسم دفن البابا وسط صعوبات كبيرة بسبب احتشاد الآلاف داخل وخارج الدير وتعاونت الشرطة العسكرية مع الرهبان وفرق الكشافة من اجل السيطرة على الجماهير التى اعاقت دخول الجثمان ووضعه فى المقبرة المعدة بشكل خاص بناء على وصية البابا ليدفن بها.

وقرر دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون فتح المكان الذى دفن فيه البابا كمزار دينى اعتبارا من صباح الاربعاء.
كانت الطائرة الهليكوبتر العسكرية التي تقل جثمان البابا قد هبطت في المهبط المخصص لها الواقع على نحو 4 كيلو مترات من دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون؛ حيث مرقد جثمان قداسة البابا في مسكنه في الدير.
كان محافظ البحيرة اللواء مختار الحملاوى في استقبال جثمان قداسة البابا، وقد رافق الجثمان من القاهرة إلى وادي النطرون اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية وعدد من قيادات القوات المسلحة ورجال الدين الإسلامي والمسيحى.

وانتهت الاستعدادات فى دير الأنبا بيشوى لاستقبال جثمان البابا شنودة، وقد توافد الآلاف على الدير منذ صباح الثلاثاء بالرغم من قرار المجمع المقدس بحظر الزيارة.

ولم يكمل عدد كبير من الأساقفة الصلوات على الجثمان فى القاهرة واكتفوا بالصلوات التى أقيمت فى وقت مبكر حتى يتمكنوا من التوجه الى الدير والتحضير لمراسم الدفن هناك.

كما انتقلت الى الدير فرق الكشافة وكورالات الكنيسة للقيام بعزف الموسيقى الجنائزية والتراتيل والألحان الحزينة لحظة مراسم الدفن.

وقد شهد شارعا رمسيس وصلاح سالم ازدحاما كبيرا وشللا مروريا بسبب إصرار الآلاف على مرافقة جثمان البابا شنودة لحظة خروجه من الكاتدرائية بالعباسية متجهًا فى عربة مدرعة الى قاعدة ألماظة الجوية تمهيدا لنقله الى وادى النطرون بطائرة عسكرية.**

اخبار مصر+++++++++++++++++++++++++++رمسيس النجار: البابا شنودة رفض تعديل لائحة انتخاب البابا عام 2008



قال رمسيس النجار، المستشار القانونى للكنيسة الأرثوذكسية:"إن البابا شخصية صنعت تاريخا"، مشيرا إلى أنه لايمكن تعديل لائحة اختيار البابا حاليا لوفاة البابا شنودة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، مساء اليوم:"إنه تم الحديث فى عام 2008 حول تعديل اللائحة لكن البابا شنودة رفض"، مؤكدا أن الكهنة والأساقفة على وعى كاف باختيار البابا الجديدة واختيارهم بعيدا عن العاطفة.

وأوضح أن الشعب القبطى يؤمن بأن روح المسيح تأتى عبر الهيكل أثناء القرعة الهيكلية لاختيار البابا، لافتا إلى أن من 10 إلى 15 ألف قبطى يملكون حق انتخاب البابا الجديد طبقا للائحة الحالية.

وأشار إلى أن البابا دعا الناس إلى اختيار من يرونه فى انتخابات الرئاسة، متمنيا من البابا الجديد والحكومة المقبلة أن تعيد للأقباط حقوقهم ووطنيتهم.

ولفت إلى أن الأقباط يمارسون دورهم السياسى بشكل طبيعى، وشدد على أن النص أول ثم الاختيار الشعبى طريقة إختيار البابا الجديد.

وأكد أن البابا الجديد لا يخص المسيحيين بمفردهم بل يخص كل المصريين.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، أستاذ فلسفة الاديان بجامعة القاهرة:"نتمنى أن يأتى بابا حاملا المحبة وهى روح المسيح"، 

ولفت إلى أنه يجب مراعاة الشارع المسيحى فى اختيار البابا، ودعا إلى استعادة روح المسيح فى الفصل التام بين الدين والسياسة داخل الكنيسة.

وشدد على أنه لا يوجد نص فى الكتاب المقدس ينص على تولى البابا لمنصبه بالقرعة.

وأعتبر أن الأقباط هم الذين يسهمون فى عزل نفسهم سواء فى الشارع والجامعات والنوادى، والتفكير فى عقلية الجيتو اليهودى المستقل.

وقال:"نحن نحب الأقباط بقدرهم حبهم لنا"، مشيرا إلى أن أحد أسباب الحرب فى الإسلام هو الدفاع عن الكنائس.
++++++++++++++++++++++++++++على البابا الجديد الابتعاد عن السياسة



21/3/2012

تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الاربعاء في تقرير لها المشكلات التى تواجه الكنيسة لاختيار خليفة البابا شنودة الثالث ، مشيرة الى انه على البابا الجديد أن يأخد دورًا أقل نشاطًا في السياسة ويركز أكثر على الجانب الدعوي .

وقالت الصحيفة ان البابا شنودة الثالث دعم على مدار أكثر من أربعة عقود تولي فيها منصب البطريرك علاقته بالرئيس السابق حسنى مبارك في تناقض تام لعلاقته بسلفه الرئيس الراحل أنور السادات، الذي وضعه تحت الاقامة الجبرية .

ولفتت الصحيفة الى ان هذه العلاقة ساعدت على منح المزيد من الحرية لتعزيز دور الكنيسة من دون تدخل الدولة.مستدركة :" إن بعض المسيحيين يرون الان انه يجب على البابا الجديد أن يأخذ دورا أقل نشاطا في السياسة".مؤكدة انه حان الوقت للأحزاب السياسية وجماعات حقوق الإنسان وغيرها لخوض المعركة ضد التمييز.

واشارت الى ان العديد من المسيحيين في مصر خاصة الشباب غضبوا من التوجيهات السياسية للكنيسة في الفترة السابقة خاصة في الدعوات التي اطلقتها الكنائس لعدم التظاهر.

ونقلت الصحيفة عن اندراوس عويضة، عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو قوله:" الكنائس روجت لفكرة لا للمظاهرات " مستنكرا:" تركيز الكنائس ليس دينيا!!. نحن نريد حقوقنا كمواطنين مصريين. نريد من الشباب الخروج من الكنيسة واتخاذ موقف سياسي. نحن ضد الخلط بين الدين والسياسة ".

وقالت سالي توما، طبيب نفسي وناشطة يسارية:"قد يكون البابا شنودة لم يملك خيرارا اخر غير مغازلة مبارك والتقرب منه ، ولكن الأمور الان تغيرت ، فربما البابا شنودة اضطر للعبة السياسة ولكن البابا الجديد لا يجب ان يشارك في مثل ذلك ".

وتابعت :" البابا شنودة كان محبوب وبارع وتلقينا منه تعاليم جيدة ".

يشار الى ان المجمع المقدس للكنيسة كان قد أعلن أن فتح باب الترشح لمنصب البابا الـ118 سيكون الجمعة المقبل. وقال إن الشروط الواجب توافرها في اختيار بطريرك الكرازة المرقسية، أن يكون مصريا قبطيا أرثوذكسيا، وألا يقل عمره عن 40 عاما، وأن يكون قد مضى ما لا يقل عن 15 عاما على رهبانيته.

ووفقا للائحة الكنسية للأرثوذكس، فإنه يُنتخب البابا من قبل المجمع المقدس الذي يبلغ عدد أعضائه 74 أسقفا. ويشارك في انتخابه فئة مختارة من الأقباط، من الأعيان وكبار الموظفين، على أن يبقى في المرحلة الأخيرة للانتخاب ثلاثة أسماء الذين حصلوا على أكثر الأصوات، يتم وضع أسمائهم داخل صندوق ويقوم طفل صغير باختيار أحدهم حتى لو كان الأقل في عدد الأصوات.

ومن أبرز المرشحين لخلافة البابا شنودة، الأنبا بيشوي (64 عاما) سكرتير المجمع المقدس ورئيس لجنة محاكمة الكهنة، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا بسنتي (63 عاما) أسقف حلوان والمعصرة.

الوفد +++++++++++++++++++++++ مبارك يرفض تناول الدواء بسبب تشييع جثمان '' البابا '' 






أكدت مصادر مطلعة داخل المركز الطبي العالمي المتابعين أن مبارك رفض تناول الدواء اليومي أو حتي تواجد ممرضيه ولم يتناول وجبة الإفطار وأخذ يبكي بكاء هستيرياً عقب بدء صلاة القداس علي جثمان البابا حتي ان جميع المتواجدين بالقرب من غرفته سمعوا أصوات بكائه وحينما حاول أحد الاطباء الدخول للغرفة رفض مبارك.
وأضاف الأطباء إنهم لا يدرون إن كان الرئيس السابق يبكي لفراق البابا لصلته القوية به أم يبكي لمشاهدته مشهد الجنازة وتخوفه من رهبة الموت.
وكان قد استيقظ في الثامنة صباحاً علي غير عادته منذ إيداعه بالمركز وظل يتابع مراسم تشييع جثمان البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية من داخل الكاتدرائية بالعباسية.


++++++++++++++++++++++++++نيويورك تايمز تصف جنازة البابا بالمهيبة والبابا بأحد حكماء العصر

 

 




كتبت صحيفة نيويورك تايمز عن حدث جليل فى مصر اليوم ألا و هو الجنازة المهيبة لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الأقباط الأرثوذكس و الذى تنيح السبت الماضى. كان جسد البابا المتنيح يرقد داخل صندوق أبيض أثناء الساعتين مدة إجراء المراسم الخاصة قبل إيداعه مثواه الأخير. هذا و يعد البابا شنودة الثالث أحد حكماء العصر الذى عمل دوما على بناء جسور من المحبة بين المسلمين و الأقباط. 
الجدير بالذكر أن البابا شنودة الثالث قد تمت رسامته بطرياركا على كرسى مارمرقص فى عام 1971 و قد عاصر العديد من الأزمات بين المسلمين و الأقباط و من خلال عهده الذى امتد لأربعة عقود كان يؤيد بشدة مبارك و حكومته. و كان البابا متميزا و معروفا بفطنته و ذكائه و حفاظه على الكنيسة بينما كان البعض يأخذ عليه إعتراضه على الإصلاح و التجديد. 
يذكر أنه قد إشتد إنتقاد البابا فى الفترة الأخيرة و خاصة بعد سقوط حكم مبارك بعد ثورة يناير 2011 و ما أعقب ذلك من هجوم على الكنائس و المتظاهرين الأقباط حيث كان البابا دائما يلتزم الصمت تجاه ما يحدث. أما الآن فقد أحزنت وفاته الجميع حتى منتقديه و يعلق د. مينا سامى و هو أحد الحاضرين فى الجنازة اليوم قائلا: " لقد كان البابا دائما يعمل لصالح البلد و ليس لصالحه او صالح أحد و نأمل جميعا أن يخلفه شخص مثله فليس شيئا بعيدا عن الله. لقد كان البابا شخصا متعلما و قاد الكنيسة فى أحلك المحن و الآن يتركنا و نحن فى أمس الحاجة إليه" ++++++++++++++++++

مرتب شهري وانت قاعد في بيتك ( جرب مش هتندم )اقرأ وانت هتقتنع 
عاوز يكون ليك مرتب شهري وانت قاعد في بيتك بدون شغل ؟؟ طيب عاوز مرتب كبير يكون بالدولار كمان ؟؟ الان موقع (واز اب) الاجتماعي يجني المال بطريقة سهلة جدا( جرب لن تخسر شيئا اقرأ و ستجد اجابه لكل سؤال) عطيك مرتب شهري لمجرد التسجيل فيه وسنعرض عنه شرحا مفصلا الان


سؤال : ماهو موقع wazzub ؟

جواب : هو موقع اجتماعي جديد مثل الفايسبوك وتويتر. موقعنا يستخدم بالضبط نفس التكنولوجيا مثل جوجل مع بعض الاضافات

الشركة دى اسمها واز اب انترناشونال فى ولاية لاس فيجاس فى امريكا مستثمرة باكتر من 20 مليون دولار فى الموقع

دا مكان الشركة

GIT’s registered office is at 391 NW 179th Ave, Beaverton, OR 97006 and our WAZZUB headquarters is located at 7251 Lake Mead Blvd, Suite 364, Las Vegas, NV 89128.

هذه
الشركة هي عبارة عن شركة تستثمر الملايين لتأسيس موقع ضخم ومتعدد الاهداف
مثل Google .

لكن هذه الشركة تعتمد حاليا طريقة مسجلة كبراءة اختراع
لنشر الموقع وخدمة الزبائن

=======================

سؤال : بماذا سأستفيذ منه ؟

جواب : موقع (واز اب) هو موقع ربحي تستطيع من خلاله جني الكثير من المال

الهدف بتاعهم يعملوا صفحة هوم بيج اقوى صفحة فى العالم بحيث تدخل على الصفحة تلاقى موقع تواصل اجتماعى ونوادى حوار وغرف شات ومتصفح والعاب ومولد بحث

الشركة دى عملت فكرة عبقرية جديدة فى التسويق قالت احنا بدل مانصرف بلايين الدولارات على الاعلانات ونقعد 10 سنين ننافس احنا سنعطي 50% من الارباح مدى الحياة وتورث كمان للمروجين للموقع قبل 9 ابريل

حيث يضمنوا ان هايبقى فى 10 مليون تقريبا همهم ان الموقع ينجح مدى الحياة فبالتالي الموقع ينتشر ويكسب اكتر من فيس بوك وجوجل

ومعملوش زى فيس بوك اتفقوا مع شركة او شخص عشان ينشرلهم الموقع

دول خلوا المشتركين ليهم حصة فى الارباح

فا انت وكل اللي هيشتركوا تحتك لغاية الجيل الخامس هاتتحاسب عليهم يعني مثلا انت لو جبت محمد ومحمد جاب احمد واحمد جاب هبة وهبة جابت عمرو وعمرو جاب نجوى يبقى نجوى بالنسبالك جيل خامس وهتتحاسب لغاية عندها

=====================

سؤال : عاوز تعرف طبعا هتاخد فلوس اد اية ؟؟

جواب : هانفرض الارباح الشهر دا كانت 20 مليون دولار ماشى ؟

ساعتها 10 مليون منهم هيروحوا للشركة مباشرة و10 مليون يروحوا للمروجين للموقع قبل 9 ابريل

هانفرض ان المروجين 5 مليون شخص

يبقى 10 مليون على 5 مليون يبقى قيمة الشخص الواحد اللي دخل عن طريقك 2 دولار الشهر دا

يبقى لو انت عندك جبت 1000 شخص يبقا 1000 * 2 دولار = 2000 دولار يبقا انت حسابك الشهر دا 2000 دولار

السنة التانية مثلا تكون الارباح بتاعت الشركة زادت ويحاسبوك على الشخص من 7 الى 10 دولار

والسنة التاسعة تكون زادت اكتر واكتر والشخص = 140 دولار يبقا تضرب 140 دولار في 1000 شخص انت جبتهم قبل 9 ابريل 2012 يبقا مرتبك 140 الف دولار

اول دفع للمرتب هيكون يوم 15 شهر مايو


ملاحظة: كثير من سأل كيف رح توصلنا النقود؟؟
بحب أجاوب الجميع انه بعدة طرق. ومنها PayPal أو western Union أو شيك بنكي
او عن طريق بطاقة الاعتماد أو غيرها من طرق الدفع حسب البلد والمستخدم وما
يتوفر له

====================

الموقع سيفتح رسميا يوم 9 أبريل ، لذلك يجب على أي شخص أن يقوم بالتسجيل حاليا، و جلب أكبر عدد من الأشخاص ليتسجلوا تحته وعند افتتاح الموقع رسميا سيقوم بإرسال المبالغ الصغيرة على حسابات البنوك الإلكترونية الخاصة بالمستخدمين في حين المبالغ الكبيرة تتم بواسطة شيكات او تحويل بنكي

كل ما عليك هو ارسال الرابط الذي ستأخذه من الموقع بعد التسجيل لجميع اصدقائك وكل من تعرفهم حتى يشترك الكثير من الناس عن طريقك قبل يوم 9 ابريل

====================

ملاحظة هامة اشار اليها الموقع فقط ان الذين سجلوا قبل تاريخ 9 شهر 4 سنة 2012 هم فقط من سوف يحصلون على الارباح مدى الحياة كل واحد حسب عدد الناس اللي اشتركوا عن طريقه


كيف الحسبة؟؟


في شيء اسمه معامل
الدولار: أو $ factor

وهو بيزيد 1 مقابل كل شخص انت دعيته عن
طريق اللنك الخاص بك وهو يساوي 1 دولار لكل شخص شهريا للأبد حتى 5 مستويات
للدعوة.يعني كل شخص مدعو عن طريقك أو عن طريق من تحتك هو سهم عائده يساوي 1
دولار شهري. الموضوع سهل. مين فينا ما عنده 5 أصدقاء؟ تخيل لو انت وهم كل
واحد دعا 5 أصدقاء؟ كم يكون تحتك من المشتركين؟ 5×5×5×5× 5 = 3125 شخص. أي
3125 سهم في الشركة أي 3125 دولار شهري للأبد!!

يعني
لو اتخلينا انه انت الأب واللي اشترك عن طريقك مباشرة هو ابنك وهكذاللجيل
الخامس ، كل شخص في هذه العائلة لحد الجيل الخامس هو سهم لك في الشركةتحاسب
عليه بقيمة 1 دولار للشخص شهريا للأبد وهذا خاص فقط للناس المشتركةقبل 9
ابريل.

===================

للتسجيل من هذا لرابط


http://signup.wazzub.info/?lrRef=3c0852c3
===================

والان
شرح كيفية التسجيل


بعد الضغط على رابط التسجيل ستفتح لك نافذة وفي الاسفل ستجد استمارة التسجيل كالأتي :

الخانة الاولى اتركها كما هي

والخانة الثانية قم بوضع اسمك

والخانة الثالثة قم بوضع اسم العائلة

والخانة الرابعة الباسوورد الذي تريده

والخانة الخامسة قم بوضع اميل ياهو او جيميل ويجب ان يكون صحيح حتى تصلك رسالة التفعيل وتقوم بتفعيل اميلك بعد التسجيل

والخانة السادسة اختر بلدك

وفي السابعة قم بكتابة ما هو موجود بالصور في الخانة التي تليها ثم اضغط join

بعد ملئ الاستمارة والضغط على join

ستشاهد هذة الرسالة أي ان عملية التسجيل تمت بنجاح

الان اذهب إلى بريدك وستجد رسالة التفعيل قد وصلت

قم بفتحها ثم اضغط على رابط التفعيل الذي بداخلها

بعد الضغط على الرابط ستشاهد رسالة مفادها انه قد تم تفعيل حسابك بنجاح .. شاهد الصورة

الان توجه إلى الموقع وادخل إلى حسابك

قم بإدخال الاميل والباسوورد اللي سجلت بيهم والف مبرووووك ستجد رابط الريفيرال الخاص بك فقط قم بنشره في كل مكان بحيث ان كل من تعرفهم يقوموا بالاشتراك عن طريق الرابط بتاعك 

<!--<!--  

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas