"البابا شنودة" يلقى عظته الأسبوعية من فوق كرسى متحرك.. وسط دموع الأقباط




البابا شنودة

ألقي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية اليوم بعد غياب أسبوعين كاملين، من فوق كرسى متحرك وسط دموع وهتافات الحضور، الذين تعالت هتافاتهم: "بنحبك يابابا"، "و بالطول.. بالعرض البابا زى الورد"..

لم يتمكن البابا من إكمال عظته، فانصرف بعد 20 دقيقة، قضاها فى توجيه النصح وتلاوة الصلوات، مغادرًا بعدها إلى الراحة التى فرضها عليه الأطباء بعد إجرائه عملية جراحية مؤخرا  ++++                   بيان الجبهة الحره للتغيير السلمى والتحالف المدنى الديمقراطى وتحالف القوى الثورية

ندين التدخل الصارخ والمفضوح فى القضاء المصرى وإصدار قرار برفع الحظر والترقب عن متهمين امريكيين فى قضية تمويل منظمات المجتمع المدنى المصرى ورغم عدم ارتياحنا منذ بداية فتح هذا الملف واحالته للقضاء المصرى لما استشعرناه من رائحه سياسيه تفوح من القضيه منذ البدايه الى ان الواقعه التى اتخذ بها القرار وتنحى القاضى الذى ينظر الدعوه بعد تعرضه لضغوط رئيس المحكمه تثير لدينا مخاوف اكبر حول مستقبل الدوله القانونيه .

وبداية ندين هذا القرار لما ينطوى عليه من تدخل سافر فى شئون السلطه القضائيه ، يفتح بابآ واسعآ لتسييس القضاء على نحو يقتل العداله فى الصميم ويعصف بما تبقى من اسس الدوله القانونيه ، ومهما تكن الملابسات والمبررات التى تقف وراء التدخل فى شئون القضاء ، الى ان النتائج المترتبه على هذا التحرك افدح على مصر وتهز ثقه المصريين فى مؤسسة القضاء وتشكل وصمه عار فى تاريخها المشرف

وندعو البرلمان الى مسائلة وزير العدل وفضح المتورطين فى هذه القضيه القومية والدولية التى تشكل انتهاكا صارخا لاستقلال القضاء ، وعلى نحو يزعزع اى ادعائات او مزاعم متعلقه بالاستقلال الوطنى وسياده الدوله .

وندين ايضا هذا القرار لما ينطوى عليه من تمييز واضح ضد المصريين الذين تشملهم القضيه ولم يتخذ قرار مماثلا برفع الحظر المفروض على سفرهم والذى يجعلنا نشعر بإهانه بالغه بمشاعرنا الوطنيه التى يضرب بها عرض الحائط من أجل الامريكيين والاجانب الذين يحاكمون فى ذات القضيه وبتهم افدح من التهم الموجه للمصريين وندعو جميع مؤسسات الدوله وفى مقدمتها البرلمان والقضاء والحكومه والمجلس العسكرى الى تحمل مسؤلياتهم واعلان موقفهم بشكل واضح من هذا التدخل السافر فى شئون القضاء وفضح المتورطين فيه ومحاسبتهم ونشيد فى هذا الصدد موقف المستشار محمود شكرى الذى رفض الاملائات وقرر التنحى عن نظر الدعوه والذى يبين بجلاء ان هناك شرفاء فى مصر يبعثون الامل فى ابنائها واجيالها الصاعده .

 

 :::::::::::::::::::::::::::::

رسالة الأمين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون بمناسبة اليوم الدولي للمرأة

                 8 آذار/مارس 2012

 

         تحرز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة مكاسب متزايدة على الصعيد العالمي. فأعداد النساء اللائي يتقلدن رئاسة الدول أو الحكومات هي أكبر من أي وقت مضى، وبلغت نسبة النساء الوزيرات في الحكومات أعلى مستوياتها. بل باتت المرأة تترك بصماتها في الأعمال التجارية أكثر من ذي قبل. ويتزايد عدد الفتيات اللائي يلتحقن بالمدارس وينشأن موفورات الصحة، ويَملكن من الأدوات ما يمكّنهن من تحقيق إمكاناتهن.

         ورغم هذا الزخم، لا يزال الطريق طويلا أمام النساء والفتيات قبل أن يصبح بمقدورنا القول إنهن الآن يتمتعن بالحقوق الأساسية والحرية والكرامة التي هي من حقوقهن الطبيعية المكتسبة بالولادة والتي ستكفل الرفاه لهن. وأكثر ما يتجلى ذلك في المناطق الريفية في أرجاء العالم كافة. فالنساء والفتيات الريفيات - اللائي خُصّص لهن اليوم الدولي للمرأة لهذه السنة - يشكّلن ربع سكان العالم، ومع ذلك في أسفل مراتب المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بدءًا من الدخل والتعليم ثم الصحة ووصولا إلى المشاركة في صنع القرارات.

         والنساء الريفيات، اللاتي يناهز عدد صاحبات الملكيات الزراعية والعاملات اللائي لا يملكن أرضا منهن نصف بليون امرأة، تمثلن نسبة كبيرة من القوة العاملة الزراعية. ومع ذلك تُعاق المرأة الريفية عن تحقيق إمكاناتها. ولو أُتيحت لها إمكانية الاستفادة من الموارد الإنتاجية، على قدم المساواة مع الرجل، لازداد حجم المحاصيل الزراعية بنسبة 4 في المائة، بما يعزز تأمين الغذاء والتغذية وتخليص نحو 150 مليون شخص من ربقة الجوع. وإذا أتيحت الفرصة للمرأة الريفية ، فإنها يمكن أن تسهم أيضا في وضع حد لمأساة وقف النمو الخفية التي تصيب 200 مليون طفل تقريبا في جميع أنحاء العالم.

         ولا تؤثر القوانين والممارسات التمييزية في المرأة فحسب بل تؤثر أيضا في المجتمعات المحلية والأمم بأسرها. فالبلدان التي تحرم المرأة من حقوق الملكية أو لا تتيح لها سبل الحصول على الائتمان، توجد فيها أعداد كبيرة من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية. ولا يُعقل أن تحصل المزارعات على 5 في المائة فقط من خدمات الإرشاد الزراعي. فالاستثمار في المرأة الريفية هو استثمار ذكي في تنمية البلدان.

         وتجسّد محنة النساء والفتيات الريفيات في العالم محنة نظيراتهن في كل مناحي المجتمع - بدءًا باستمرار الحواجز غير المرئية ووصولا إلى استشراء العنف في المنزل وفي العمل وأثناء النزاع؛ ومن إعطاء الأولوية لتعليم الذكور إلى وفاة مئات الآلاف من النساء كل عام أثناء الوضع بسبب نقص الرعاية التوليدية الأساسية. فحتى البلدان التي حققت أفضل المكاسب في هذا السياق لا تزال تبقي على التفاوت بين المرأة والرجل في الأجر مقابل العمل نفسه، وتنخفض فيها لاستمرار نسبة تمثيل المرأة في المحافل السياسية وصنع قرارات تصريف الأعمال.

         وفي هذا اليوم الدولي للمرأة، أحث الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص على الالتزام بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة - باعتبارهما حقا أساسيا من حقوق الإنسان وقوة لفائدتنا جميعا. فالطاقة والموهبة والقوة التي تمتلكها النساء والفتيات إنما هي أثمن مورد طبيعي لم تستغله البشرية بعد.

 :::::::::::::::::::::::::::::

وزير الأثار:مصر أمنة ومستقرة وتفتح ذراعيها للسائحين

قال الدكتور محمد إبراهيم ، وزير الدولة لشئون الآثار أن الأقصر مدينة التاريخ والحضارة ترحب بكل زائريها من مختلف أنحاء العالم ، مؤكدا أن مصر تتمتع بأجواء آمنة ومستقرة. وقال إن العمل الأثري بجميع المحافظات متواصل من خلال مشروعات هامة وافتتاحات جديدة وفي مقدمتها افتتاح مشروع طريق الكباش أمام السياحة المحلية والعالمية بنهاية مارس الحالي ، "مما يعد إضافة جديدة لمناطق الجذب السياحي في مدينة الأقصر خاصة ، ومصر عامة".

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الآثار ومحافظ الأقصر السفير عزت سعد والدكتورة هوريج سورزيان، رئيسة بعثة المعد الألماني للآثار العاملة في مصر لأعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة الآثار بالتعاون مع المعهد الألماني في الفترة من 3 مارس ولمدة ثلاثة أيام تحت عنوان"التقنيات العلمية الحديثة في حفظ وصيانة تمثالي ممنون بالبر الغربي في الأقصر"، والذي تضمن أيضا إعادة نصب تمثال "أمنحتب الثالث" والملكة "تي" بالصرح الثاني بمعبده في منطقة القرنة بالبر الغربي في الأقصر، حيث أعيد نصب التمثال على قواعد خرسانية من خلال إحدى الشركات الألمانية المتخصصة من خلال مشروع مصري ألماني لإعادة ترميم التمثال إلى وضعه السابق، وقت اكتشافه عام 2002

وأشار وزير الآثار في مؤتمر صحفي عالمي بموقع المعبد إلى أنه تم العثور على تمثال الملك "أمنحتب الثالث" خلال أعمال الحفائر التي أجرتها البعثة المصرية الألمانية برئاسة د. سورزيان حيث أضخم وأكبر تمثال للملك حتى الآن، ويبلغ ارتفاعه 13 مترا ويتكون سبع قطع كبيرة ، وهو منحوت من الكوارتزيت الملون، ويمثل الملك "أمنحتب الثالث" على عرش مزخرف يصحبه تمثال آخر ، وصفه بأنه جميل وعلى درجة عالية من الحفظ للملكة "تي" تقف بجوار القدم اليمنى للملك.

وأوضح إبراهيم أن التمثال هو التمثال الشمالي من تمثالي كانا مقيمين المؤدى إلى الصرح الثاني لعبد "أمنحتب الثالث"، وعلى بعد حوالي 100 متر من الصرح الأول اللذان يضمان تمثالي "ممنون" الشهيرين.

ولفت إلى انه من المرجح أنه تم تدير التمثالين بالصرح الثاني خلال الزلزال الذي هز مصر عام 27 ق م ، وأدى إلى تحطم التمثالين الضخمين ودفنا تحت الأرض  حتى تم اكتشافيهما.

وقال إن البعثة قامت بعمليات تنظيف وتجميع القطع الأثرية السبعة للتمثال وإعادة تركيبها واقامته أمام المدخل الشمالي للمعبد في المعبد الأصلي والذي كشف عنه الستار اليوم"السبت". مشيرا إلى أن رأس التمثال موجود وسيتم استكمال التمثال في المرحلة القادمة بوضع الرأس ، ليصل طوله بعد وضعهما إلى 15 متر.

ومن جانبها قالت سورزيان إن الكشف عن التمثال وإعادته إلى مكانه من جديد يعد من أهم الاكتشافات الأثرية ومن أهم الأعمال التي قامت بها البعثة الألمانية بالتعاون مع وزارة الآثار، وأنه يوضح أساليب الفن في مصر القديمة، وخاصة فن النحت ، حيث أن هذا التمثال تم نحته من الأحجار وتم الاستعانة بها من الجبل الأحمر بالقاهرة.

واستعرضت سورزيان في تصريحاتها بهذه المناسبة أن البعثة الألمانية عثرت خلال فترة عملها على ثلاثة تماثيل ل"أمنحتب الثالث" بالحجم الضخم له. لافتة إلى أن البعثة قامت بترميم وتجميع لوحة بالفناء العظيم للمعبد والتي نحتت من حجر الكوارتزيت الأحمر الموجودة بمناجم الجبل الأحمر في هليويوبوليس بالقاهرة  ولاتزال البعثة استكمال تجميع باقي أجزاء اللوحة بعد وضع قمتها المستديرة والتي تصور الملك"أمنحتب الثالث " والملكة "تي" بالتعاون بين المرممين المصريين.

وقالت إن البعثة عثرت البعثة على 160 قطعة من هذه اللوحة التي ترجع إلى عصر الملك "أمنحتب الثالث" ، حيث قامت البعثة بتجميعها وترميم وإعادة تجميعها على شكلها الأصلين والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 7 متر من أصل متر ، ويحتوي هذا الجزء على 25  سطرا من نص هيروغليفي الذي يصل يسرد أسماء وعدد المعابد التي بنانها "أمنحتب الثالث" وأهداه إلى دعاة طيبة.

وردا على سؤال حول موقف البعثة من تداعيات أحداث ثورة 25 يناير على موقف البعثة . أكدت أن البعثة تعمل بكامل أفرادها والتي تضم 300 عامل و14 الأجانب من المرممين يمثلون جنسيات مختلفة، حيث عرضت عليهم الرغبة في الاستمرار بالعمل بمصر، غير أنها قالت إن الجميع أصر على استكمال أعمالهم لارتباطهم بمصر وحبهم لها وعشقهم للعمل الأثري.

وحول انعكاسات الصعود السياسي للإسلاميين في مصر بعد الثورة، وتأثيره على حركتي السياحة والعمل الأثري. استنكر د.محمد ابراهيم ما أصبح يتردد بشأن فزاعة الإسلاميين.قائلا: إنه لايمكن لأحد أن يمنع السياحة في مصر، لأنها ركيزة أساسية للدخل القومي  مستشهدا بأحد نواب السلفيين بمجلس الشعب أثناء اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة مؤخرا بالمجلس، والذي حرص على مناقشة في كيفية تنشيط السياحة واستعادتها إلى مصر مرة أخرى.

وفي نفس السياق ، اتفق محافظ الأقصر السفير عزت سعد على أنه لاخوف على حركتي السياحة والآثار من الصعود السياسي للتيار الإسلامي في البلاد بعد الثورة.لافتا الى أن السائحين لايشغلهم المستقبل السياسي بقدر اهتمامهم بالمقصد السياحي المصري، والذي يحظى بمكانة خاصة لدى سائحي العالم، وخاصة مدينة الأقصر، "وطالما هناك استقرار فهم مستمرون لزيارتها ومشاهدة مصر، كما أن الأمن والحفاظ ليس فقط دور الأجهزة الأمنية، بقدر ما هو مشاركة للمواطنين وسلوكياتهم تجاه السائحين".

وفي ختام زيارة وزير الآثار لمحافظة الأقصر، التقى بالعاملين في منطقة آثار البر الغربي في الأقصر واستمع إلى بعض الشكاوى واعد إياهم بمناقشتها والعمل على حلها في اقرب وقت.كما قام يرافقه محافظ الأقصر بجولة تفقدية بعدد من المواقع الأثرية بالأقصر فيما حضر احتفالية تمثال "امنحتب الثالث" عدد من سفراء الدول الأجانب المعتمدين بالقاهرة وآخرين من مسئولي البعثات الأجنبية العامة في مصر، بجانب حضور لافت من السائحين الذين تصادف زيارتهم لمنطقة البر الغربي في الأقصر، علاوة على ممثلي أجهزة الإعلام المحلية والدولية.

     :::::::::::::::::::::::::::::

حملة  ترشيح الفريق حسام  خير الله رئيسا لمصر

 

المركز الإعلامي

بيان صحفي حول زيارة الفريق حسام خير الله إلى محافظة أسوان

 

قام الفريق حسام خير الله المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بزيارة لمحافظة أسوان التقى خلالها بكبار العائلات ومشايخ القبائل في مركز إدفو ثم تجول في مسيرات بعدد من القرى يرافقه لفيف كبير من شباب القرى وعقد مؤتمرا شعبيا حاشدا  بمركز "دراو" حضره كبار العائلات ولفيف من أطياف المجتمع يقدر بحوالي 17 إلف.

وفى المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمته حملة دعم ترشحه لرئاسة الجمهورية   بمركز "دراو" أكد الفريق حسام خيرا لله في رده على تساؤلات أبناء أسوان رفضه التطاول على القوات المسلحة وقياداتها بألفاظ تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع المصري مشددا على أن  إهانة الجيش ومحاولات إضعافه وكسر شوكته يصب في مصلحة إسرائيل التي تعد المستفيد الأول والوحيد مما يحدث في مصر حاليا.

وحذر خير الله من  مخططات يتم تنفيذها خلال الفترة الماضية بشكل ممنهج ومدروس  لتكفيك الجيش الذي يعد أحد أقوى وأكبر الجيوش النظامية الآن في المنطقة.

وأهاب الفريق حسام خير الله بالقوى السياسية والبرلمان وجميع الشرفاء في مصر بوضع حد لتلك المؤامرات والتصدي للمحاولات الخبيثة التي تستهدف الجيش المصري الذي حمى الثورة ولم ينزلق لما انزلق إليه الجيش في سوريا وليبيا واليمن.

وأكد المرشح الرئاسي أنه لم يدافع عن الجيش من منطلق انتماؤه للقوات المسلحة ولكن من منطلق حرصه على مستقبل مصر والحفاظ على جيشها الذي حقق بطولات عظيمة في حماية حدودها فضلا عن حمايته لثورة 25 يناير مشددا على أن الانتماء للمؤسسة العسكرية شرف كبير لا يمكن إنكاره وتمثل إضافة كبيرة لأي مرشح لافتا إلى أن الشعب المصري يميل إلى رئيس ذو خلفية عسكرية للحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل المخاطر التي تهدد مصر سواء من حدودها الشرقية من جانب إسرائيل أو الغربية بعد الاضطرابات التي تشهدها ليبيا وتهريب السلاح أو الجنوبية بعد انفصال جنوب السودان .

 :::::::::::::::::::::::::::::

حزب "التحرير" الإسلامي ينظم أول مؤتمر نسائي عالمي له في تونسل

 

 أعلن المكتب الإعــلامي المركزي لحزب "التحرير" الإسلامي عن تنظيم أول مؤتمر نسائي حاشد للحزب في تونس وهو مؤتمر عالمي تحضره "شابات حزب التحرير" ونساء سياسيات وقياديات من دول عديدة، وذلك يوم 10-3-2012م متزامناً مع يوم المرأة العالمي.

وفي بيان رسمي للحزب قال "التحرير" إن المؤتمر الذي يعقده تحت عنوان: "الخلافة: نموذج مضيء لحقوق المرأة ودورها السياسي"، يأتي من أجل لفت نظر العالم إلى نظام الخلافة الإسلامي وكيف تناول حقوق وحياة المرأة.

كما يتضمن المؤتمر حملة عالمية تهدف إلى إبراز الحلول العملية التي ستقدمها الخلافة لكثير من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها النساء في العالم الإسلامي وغيره، وكذلك تفنيد الادعاءات والافتراءات حول اضطهاد الإسلام للمرأة.

وستتضمن الحملة رسائل بالفيديو من شابات حزب التحرير في العالم العربي وشمال أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط ومن باكستان إلى إندونيسيا وروسيا وأستراليا وأوروبا وغيرها...، سيؤكّدن فيها على أن نظام الخلافة هو الذي سيؤمِّن للمرأة حقوقها فعلاً لا قولاً.

وحزب "التحرير" حركة إسلامية عالمية لها أعضاء وأنصار في العديد من دول العالم العربي والإسلامي، وتمثل قضية الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة هدفها الأسمى، وتتخذ الحركة مواقف شديدة الصرامة من الأنظمة العلمانية والقوى الأجنبية خاصة الداعمة لإسرائيل. 

ومن جهتها، قالت الدكتورة نسرين نواز ـ عضو المكتب المركزي لحزب التحرير ـ : "لقد عانت المرأة في أنحاء العالم الإسلامي، على مدى عقود عديدة، من القهر والفقر والمهانة في ظل أنظمة قمعية فاسدة ونظام اقتصادي مهترئ، فغضّت الحكومات في الشرق والغرب والشمال والجنوب الطَّرْف عن الانتهاكات التي ارتُكبت بحق المرأة وعن تجريدها من حقوقها الأساسية. لقد فشلت كل الأنظمة ملكية وجمهورية، "ديمقراطية ودكتاتورية" خلال العقود الثمانية الماضية في تأمين حياة كريمة محترمة للمرأة، مما أبرز الحاجة الملحّة إلى رؤية سياسية مختلفة وقادرة على إحداث تغيير حقيقي في المنطقة يضمن مستقبلاً كريماً عادلا مزدهراً للجميع نساءً ورجالاً، مسلمين وغير مسلمين".

 

وتابعت: "ومن تونس النموذج الذي يعتبره الغرب رائدا علمانياً في مجال حقوق المرأة، فإن شابات حزب التحرير يهدفن إلى إظهار أن نظام الحكم الإسلامي هو النموذج الوحيد الذي يصون حقوق المرأة. لقد ادعى الكثيرون بأن المرأة في العالم الإسلامي تعتبر الإسلام ديناً ظالماً لها! وأنها ترفض نظام الحكم الإسلامي! وأنها تنشد "الحرية" من خلال النظام العلماني الديمقراطي الليبرالي!، أما الآن فإن النساء اللواتي يعملن للتغيير في مجتمعاتهن يصرخن عالياً ضد هذه الأكاذيب، وسيوضحن السبب الحقيقي للظلم الواقع عليهن، وسيعلنَّ دعمهن الكامل للخلافة، وسيلقين الضوء على عملهن السياسي لجعل هذا النظام العظيم حقيقة واقعة".

 أما في شأن الإدعاء بأن الإسلام يضطهد المرأة، فردت بقولها: (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا). وأضافت: إن نظام الخلافة سيحفظ للمرأة كرامتها وسيقوي الروابط الأسرية، وسيحفظ الحقوق السياسية والاقتصادية والتعليمية للجميع رجالاً ونساء، مسلمين وغير مسلمين.

وتابعت: "إننا ندعو جميع النساء اللواتي يؤمنَّ بإيجاد تغيير حقيقي يساهم في تحسين حياة المرأة للانضمام لنا في هذا المؤتمر التاريخي الذي سيقدم نموذجاً مضيئاً تتحقق به الكرامة والأمان والعدالة للأمهات والبنات في العالم الإسلامي".

وفي تعليق لها، قالت عضوة بالحزب : "سوف يكون هذا المؤتمر بمثابة الضربة القاضية لمخططات الغرب وأذنابه الذين لم يتركوا وسيلة إلا اتخذوها لإفساد المرأة المسلمة".

 :::معهد ثربانتس بالقاهرة يقيم سلسلة ندوات على مدار عام 2012

 

يقيم معهد ثربانتس بالقاهرة بالتعاون مع جمعية المهتمين بالثقافة الإسبانية في مصر، سلسلة ندوات يلقيها أساتذة اللغة الإسبانية بالجامعات تحت عنوان "لقاءات أدبية".

بدأت سلسة الندوات الأسبوع الماضي، وستستكمل يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 مارس، بمحاضرة يلقيها د/ محمود السيد علي، بعنوان "الحضور العربي في نشأة الأدب الإسباني".

 

وفي الـ12 من مارس ستتحدث د/ نجوى محرز، رئيسة جمعية المهتمين بالثقافة الإسبانية، عن "رؤية جديدة للوحدات الثلاث لدى لوبي دى بيجا".

كما ستلقي د/ عبير عبد الحافظ، في 20 مارس ندوة عن "عائلة باسكوال دوارتي لثيلا واللص والكلاب لمحفوظ: قراءة متوازية".

تعد هذه السلسلة استكمالا لندوات نظمها معهد ثربانتس بالقاهرة في السابق.

تقام الندوات بمقر معهد ثربانتس الكائن في 20 ش بولس حنا بالدقي (القاهرة)، الساعة 17:00 مساء.

 

 :::::::::::::::::::::::::::::::"الحرية والعدالة" يضع خطة سحب الثقة من "الجنزورى" خلال 72 ساعة


الخميس، 8 مارس 2012 - 03:35
 
الدكتور كمال الجنزورى 

علمت «اليوم السابع» أن عددا من نواب حزب الحرية والعدالة بدأوا فى حشد النواب المستقلين والليبراليين والأحزاب الممثلة فى البرلمان، لتشكيل تكتل برلمانى، بهدف سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وأوضحت مصادر بالحزب، أن سحب الثقة لا يقع فى يد أى حزب حتى لو كان يمثل الأغلبية، ولكن يخرج باسم المجلس ككل.

وأشارت المصادر إلى أن نواب «الحرية والعدالة»، سيبدأون من الأحد المقبل، تنفيذ إجراءات سحب الثقة وفق اللائحة الداخلية لمجلس الشعب، من خلال التكتل البرلمانى، وتقديم أكبر عدد من الاستجوابات «الاتهامية»، لأن رفض بيان الحكومة لا يعنى سحب الثقة، ولكن لابد من إجماع عدد كبير من الأحزاب والقوى الممثلة بالبرلمان على الرفض، ثم التقدم بالاستجوابات، ومناقشتها، ثم يعود القرار لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ليكلف حزب الأغلبية بتشكيل الحكومة الجديدة. 

وقال الدكتور محمد عماد الدين، نائب الحرية والعدالة، إن سحب الثقة فى يد مجلس الشعب بأكمله، وليس حزب الحرية والعدالة، وليس بيده المطالبة بذلك إلا بالتنسيق مع الأحزاب الأخرى فى البرلمان. ::::::::::::::::::::::::السماح لأسماء محفوظ بالسفر لفرنسا بعد يوم من الحكم بسجنها



أسماء محفوظ(د ب أ)
سمحت سلطات مطار القاهرة اليوم الخميس بسفر الناشطة السياسية أسماء محفوظ إلى فرنسا، رغم صدور حكم قضائى أمس بسجنها لمدة عام، وغرامة ألفى جنيه لإدانتها بالاعتداء على مواطن.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات رحلة الخطوط الفرنسية رقم 503 تبين وجود الناشطة أسماء محفوظ ضمن ركاب الطائرة، وبفحص قوائم الممنوعين من السفر لم يعثر على اسمها، لذلك تم السماح لها بالمغادرة.

وقالت المصادر، إن الحكم الصادر ضد أسماء محفوظ لم يضعها على قوائم المنع من السفر لأن الحكم كان غيابيا ويمكن معارضته.

كانت محفوظ قد وصفت الحكم بأنه "يهدف إلى تصفيتها سياسيا".



++++++++++++++++++++++++++++++

 

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas