بقلم Margaret Looney

الصورة لـ ToastyKen من فليكر بموجب اتفاقية المشاع الإبداعي.

يعد تجهيز السيرة الذاتية، ورسائل التوصية وعينات العمل أمراً مجهداً لتحضيره باللحظة الأخيرة. بإمكانك البدء بالتحضير الآن لمثل هذه الفرص للصحافة في جميع أنحاء العالم.

إن كنت تتبع الزمالات بشكل دائماً، ابق هذه المواعيد نصب عينيك لعام 2012.

تدخل الزمالة التي تمتد إلى أربعة أشهر 10 صحفيين دوليين في مجال الحكم والسياسة والأعمال والإعلام وأخلاقيات مهنة الصحافة والثقافة في الولايات المتحدة عبر جدول زمني للسفر والدراسة والمقابلات في جميع أنحاء البلاد. تتم تغطية جميع تكاليف البرنامج. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

يستضيف معهد رويترز لدراسة الصحافة في جامعة أكسفورد 25 زميلا لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أو تسعة أشهر للبحث في موضوعات بحثية في مجالات المعهد: الأعمال التجارية للصحافة، الممارسة المتطورة للصحافة والعلاقات بين الصحافة والمساءلة. يجب على الصحفيين التمتع بما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

ستة صحفيين دوليين ينضمون إلى 12 صحفياً أميركياً في جامعة ميتشيغان لمدة سنة أكاديمية. يضع الزملاء خطة شخصية للدراسة مع إمكانية الوصول إلى مناهج وموارد الجامعة. تغطي الزمالة تكاليف السفر ورسوم التعليم تيوفر راتباً قدره 70 ألف دولار أمريكي. يجب على المتقدمين التمتع بخبرة لا تقل عن خمس سنوات في الصحافة. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

تبحث كلية مونك للشؤون العالمية في جامعة تورنتو على جيل جديد من المراسلين من ذوي الخبرة العالمية في الموضوعات المعقدة. سيتم متابعة الزملاء من قبل صحفيين محترفين خلال العمل مع وسائل الاعلام الرئيسية وحضور الدورات والمحاضرات في الصحافة. يتخرج الزملاء مع شهادة في الصحافة العالمية. توفر الزمالة راتباً قدره 20 ألف دولار أميركي. لمزيد من المعلومات، انقرهنا.

تقبل هذه الزمالات 10-12 صحفياً أميركياً ودولياً ممن يتمتعون بخبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات في تغطية العلوم والتكنولوجيا والبيئة والدواء. يضع الزملاء خطة الدراسة الخاصة بهم من المقررات الدراسية، يتابعون الصفوف في معهد ماساتشوستس للتكنولوجياوجامعة هارفارد، ويحضور المحاضرات ويجرون مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس. سيتلقى الزملاء راتباً قدره 65 ألف دولار أميركي إضافة إلى الرسوم الدراسية وبعض الفوائد. سيتم قبول الطلبات بدءاً من 20 كانون الثاني/ يناير. لمزيد من المعلومات، انقرهنا.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas