بدأت منظمة عالم واحد للتنمية بعقد ورشة عمل خول " التحولات السياسية والإعلامية في مصر" قبل ثورة 25يناير وخلال المرحلة الانتقالية وخلال ومقترحات قواعد تنظيم العمل الإعلامي خلال المرحلة المستقبلية.

 

هذا وتضم الورشة عدة محاور عمل، ففي مساء اليوم الأول السبت الموافق 24 ديسمبر تناولت الورشة البيئة الديمقراطية والحقوقية في مصر والإطار القانوني والسياسي لحرية التعبير والإعلام والمجالات الأولي بالإصلاح.

 

 

ويتناول المحور الثاني الذي يتم مناقشته صباح ومساء اليوم الأحد عن البيئة السياسية والإعلامية في المرحلة الانتقالية في مصر، والمعايير الدولية لحرية الإعلام والمجالات التي تستوجب الإصلاح والضمانات الدستورية، ومناقشة علاج تأثير حالة الطوارئ علي الإعلام وإلغاء الحبس في قضايا الإعلام وطرح مقترحات تشريعية لإلغاء الحبس في قضايا الإعلام وصدور قانون تداول المعلومات.

 

وإصدار توصيات بمقترحات تشريعية في شأن هذه المحاور، ومناقشة ووضع مقترحات بشأن قطاع الإعلام المطبوع وقطاع الإعلام المرئي وقطاع الإعلام المسموع، وكيفية تنظيم وسائل البث، ووضع تصورات بمقترحات تشريعية لضمان استقلال نقابة الصحفيين عن التأثير الحكومي عليها وتطبيق النقابة لميثاق الشرف الإعلامي بتعليق العضوية وحالات الشطب وشروط الالتحاق بعضوية النقابة.

 

 

وفي اليوم الثالث الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري يتم مناقشة وضع تصورات ومقترحات بشأن قوانين لحرية الإعلام   والتعبير وقوانين الصحافة وتداول المعلومات.

 

يذكر أن لفيفا من رجال الإعلام المطبوع والمرئي والمجتمع المدني والأكاديمي يشاركون في ورشة العمل.

shreetalahdas

http://kenanaonline.com/shreetalahdas