لانـد تــك

موقع تقنى يهتم بكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا والمعلومات ومايخص الانترنت والكمبيوتر والموبايلات

authentication required

قام موقع فيس بوك بنشر اولى التقارير بعدد المستخدمين المطلوبين لدى الحكومات في العالم ، وهذا على سبيل اثبات الشفافية في التعامل مع الشبكات الإجتماعية ، وهذه الطلبات من المفترض انها تساعد الحكومات في التتبع او القبض على أشخاص الخارجين عن القانون مثل حالات السرقة او الإختطاف او غيره من الجرائم الشائعة والتي تسعى الدول الى ملاحقتها والخد منها بشكل مستمر. وسيقوم الفيس بوك بدءاً من هذا التقرير باصدار تقارير أخرى بشكل منتظم في كل عام.


وقد تم عمل 25.607 طلب على 37,954 حساب على الفيس بوك. وقد جاء التقرير ليركز على الست أشهر الأولى من عام 2013 ويتضمن :
• البلاد التي طلبت معلومات مفصلة عن حسابات الفيس بوك وعددهم
• عدد الطلبات المقدمه من كل بلد
• عدد الحسابات المطلوبه في كل طلب على حسب البلد
• نسبة الطلبات التي تم قبلوها من ادارة الفيس بوك والموافقه لإمداد الحكومة بالمعلومات

وقد صرح موقع الفيس بوك على صفحته الرسمية لهذا التقرير ان الولايات المتحده الأمريكية جائت على رأس هذه الدول في عدد الطلبات التي بلغ 12 ألف طلب بمجموع 21 ألف حساب على الفيس بوك وسيتم محاولة الكشف عن تفاصيل أكثر عن الولايات المتحده تحديداً لمزيد من الشفافية حول هذا الموضوع.
وبعد اضطلاعي على هذا التقرير بحثت عن الدول العربية التي قدمت طلبات للفيس بوك وكان من بينها مصر مصر بعدد 8 طلبات بمجموع 11 حساب على الفيس بوك وقد تم رفضهم جميعاً من ادارة الفيس بوك ، وكذالك دولة قطر بعدد 3 طلبات لـ 3 حسابات على الفيس بوك وقد تم رفضهم جميعاً ايضاً. ولم اجد اي دول أخرى سوى هاتين الدولتين وهو شئ يدعو للتساؤل والكثير منا يكون على يقين ان الحكومات تقوم بمراقبة الحسابات ولكن هذا شئ مختلف فمبراقبة الحساب هو أمر والأمر الآخر الذي اتحدث عنه هو طلب رسمي من الفيس بوك لأخد البيانات كامله عن هذا الشخص.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة

لا نـــد تــــــــــــك

sherifmohamed
موقع شامل يخص كل ماهو جديد فى مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات والكمبيوتر والانترنت والمزيد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

969,196