المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

تسأل قارئه : ابلغ من العمر 25 عاما وأعاني من بطن بارزة رغم أنني لا أعاني من السمنة مطلقا فطولي ووزني متناسقين،وحاولت مرارا شد بطني للداخل كما نصحني احد الأطباء ولكن دون جدوى وهذا يسبب لي الكثير من الحرج،فماذا افعل؟
يجيب دكتور صابر سليمان استشاري السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي قائلا: أن النظام الغذائي السليم للمريض هو أفضل طريق للتخلص من الكرش تماما،ومن انسب الأنظمة الغذائية لمريض الكرش هو نظام (رجيم الزبادي) حيث أثبتت الدراسات انه يعمل إنقاص الجسم أكثر من 80% من سمنة البطن وبالتالي يقي عضلات الظهر من الالتواء.
ويتكون هذا النظام الغذائي الأسبوعي من ثلاث وجبات أهمهم وجبة الغذاء التي يجب أن تحتوي علي أربعة عناصر أساسية ،أولهم بروتين (نباتي أو حيواني)،طبق سلطة خضراء (وسط)،وست ملاعق من الأرز الأبيض أو نصف رغيف خبز بديلا عنه ،وثمرة فاكهة،أما وجبتي الإفطار والعشاء فمكوناتهما موحدة عبارة عن كوب زبادي ،وطبق متوسط من الخضروات أو الفاكهة،ويتكرر هذا النظام مرتين شهريا.

كما ينصح "صابر" بعدم ممارسة تمارين للبطن خلال هذا البرنامج الغذائي، ففي بداية أي نظام الرجيم يكون الجدار المحيط بالأمعاء ضعيفا وعند عمل أي تمرينات عنيفة يؤدي إلي حدوث (فتاء)سواء للرجال أو السيدات .
ويحذر "صابر "من إن الكرش الصغير أو ما يطلق عليه (pely abdomen) له دور كبير في ضعف هرمونات الذكورة وهرمونات الأنوثة،فإندفاع البطن للأمام يعمل علي سحب فقرات الظهر إلي الأمام وبالتالي يضغط علي العصب الذي يغذي العضو الذكري عند الرجل والعضو الأنثوي عند المرأة،وبالتالي تضعف الهرمونات بالجسم حسب الجنس،وفي تلك الحالات يفضل متابعة الحالة لدي أخصائي غدد بجانب أخصائي التغذية لتنظيم الهرمونات ونظام الغذاء أيضا.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 448 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

nashwaRefat

افادك الله

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

259,651

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه