المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

 

 

سيدني: 5 فئران تمنع تحليق طائرة "كانتاس" مؤقتاً

 

5/6/2011

أضطر المسؤولون في شركة الخطوط الجوية الأسترالية "كانتاس" إلى منع إحدى طائراتها من طراز "بوينغ 767" من التحليق، بعد اكتشاف خمسة فئران داخل كابينة الطائرة، قبل قليل من بدء صعود الركاب على متنها.

وعثر طاقم الطائرة على تلك الفئران، وهي من النوع القارض، في حجرة صغيرة معدة لأغراض التخزين على الطائرة، التي كانت تستعد للإقلاع من مطار "سيدني" كبرى المدن الأسترالية، إلى مدينة "بريسبن" السياحية.

وبعد العثور على الفئران، التي تُعتبرها كثير من شركات الطيران من "الركاب غير المرغوب بهم"، اضطرت إدارة الشركة إلى نقل الركاب إلى طائرة أخرى "خالية من الفئران"، وإخضاع الطائرة "المنكوبة" إلى فحص دقيق.

وقال متحدث باسم شركة "كانتاس" إنها كانت "فئران حديثة الولادة"، مشيراً إلى أن الشركة "تجري تحقيقاً في الوقت الراهن حول كيفية وصول هذه الفئران إلى داخل الطائرة"، بحسب ما أوردت شبكة "سكاي نيوز."

وتم إخطار هيئة الطيران المدني الأسترالية بحادث "غزو" الفئران لإحدى طائرات الركاب التابعة لشركة "كانتاس"، والتي وصفت الحادث بأنه "غير مألوف."

ولا يقتصر سبب منع الطائرة من التحليق على أن الفئران "غير مرحب بها" على متن الطائرة فقط، بل لأن هذه الحيوانات القارضة يمكنها أن تتسبب بتخريب التوصيلات والدوائر السلكية المختلفة بالطائرة.

إلا أن فريقاً من مهندسي الشركة قام بإجراء فحص أولي للطائرة، خلص إلى أنه لا توجد أية مؤشرات على حدوث أية أضرار للدوائر الكهربائية والاتصالات الخاصة بالطائرة.

كما أشار متحدث آخر باسم الشركة إلى أنه تم التخلص من الفئران، وأن الطائرة لن تمكث على الأرض طويلاً، وأعرب عن أمله في أن تتمكن الطائرة من العودة للتحليق مجدداً خلال ساعات.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 182 مشاهدة

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

223,489

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه