تعتزم مؤسسة "فيس بوك" التى تعد الشبكة الأشهر فى عالم التواصل الاجتماعى على الإنترنت إلى الإعلان هذا الأسبوع عن مشروعها الجديد مع سكاى بىSkype لإطلاق خدمة دردشة الفيديو لملايين من مستخدمى الشبكة.

وتقول "الجادريان" البريطانية إن هذه الخدمة الجديدة تعنى أن أعضاء الفيس بوك الذين اعتادوا بالفعل على نشر التحديثاتUpdates والصور الفوتغرافية، ومشاركة القصص وإرسال الرسائل من خلال حساباتهم الشخصية، سيكونون قادرين أيضا على إجراء دردشة مباشرة وبالصوت والصورة مع الآخرين.
واوضحت الصحيفة أن هذه الأنباء الجديدة وردت على أحد أكثر المدونات التكنولوجية التى تحظى بالاحترام، وهى مدونة تيك كرانش "Tech Crunch"، فى موضوع كتبه محررها مايكل أرينجتون، الشخصية المعروفة فى دوائر التواصل الاجتماعى فى جميع أنحاء العالم. حيث كتب يقول: "الأسبوع المقبل، وبناء على ما قاله مصدر على صلة وثيقة بالشراكة، ستطلق فيس بوك خدمة الدردشة عبر الفيديو المدعومة من سكاى بى".
وظلت شائعات تدور على مدار سنوات حول مشروع مشترك بين فيس بوك وسكاى بى دون التوصل إلى خدمة محددة، لكن الأنباء الأخيرة تتمتع بمصداقية أكبر فى ظل حقيقة أن مؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرج، كان قد أعلن عن عقد مؤتمر صحفى هام للإعلان عن منتج جديد يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: BBC عربي
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2011 بواسطة sciencecenter

ساحة النقاش

المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة

sciencecenter
مركزنا تعليمي ثقافى مجتمعى تابع لإدارة المنزلة التعليمـــــية لذا نناشد كل فرد في إدارة المنزله التعليمية بالتعاون معنا لنكون الأفضل بكم ولكم في انتظار آرائكم ومقترحاتكم التوقيع أعضاء المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمنزلة» »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

204,386

دائما تسعدنا زيارتكم

 

للحجز دورات كمبيوتر أو للاستفسار

الاتصال بــ

الاستاذة / ليـــلي الاميـر


مدير الموقع ومسئول قسم الكمبيوتر بالمركز