مركز التنمية المهنية لهيئة التعليم بأبو كبير شرقية

موقع علمي يضم كل ما يخص التنمية المهنية من معلومات ومواد تدريبية وقرارات وزارية ومراجع

فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري في تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية

هدف هذا البحث الى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري على اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، تم استخدام المنهجين : المنهج الوصفي : لتحليل المحتوى، والمنهج شبه التجريبي : لقياس فعالية المتغير المستقل ( استراتيجية شكل البيت الدائري ) على المتغير التابع (المفاهيم العلمية) حيث تم تطبيق البحث على عينة مكونة من 80 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وتمثلت أدوات البحث في إعداد اختيار المفاهيم العلمية بمستوياتهم (التذكر – الفهم – التطبيق)، وعدد فقراته 50 فقرة، وقد استغرق تنفيذ البحث 4 أسابيع وبعد الانتهاء من التطبيق طبق اختبار المفاهيم العلمية على المجموعتين، وأظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري في إكساب تلاميذ الصف الخامس للمفاهيم العلمية.
فودة، إبراهيم محمد (2014). فاعلية استراتيجية شكل البيت الدائري في تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية ، مجلة كلية التربية ببنها، مج. 25، ع. 100، ج. 1 (اكتوبر 2014)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2015 بواسطة sazzazy

مسئول الدعاية والاعلان

sazzazy
موقع علمي يتضمن تدريبات وإعلانات ومراجع وكل ما يخص التنمية المهنية والبشري »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,113