كتب : سمير القط

أشار المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن الطعون المقدمة من مرشحى رئاسة الجمهورية والتى بلغت حوالى 400 طعن تشمل عددا كبيرا من اللجان الانتخابية، على نحو قررت معه لجنة الانتخابات الرئاسية استدعاء المرشحين للاستماع إليهما في شأن تلك الطعون، ومناقشة كل منهما قبل الفصل فيها.

واضاف المستشار فاروق سلطان إن اللجنة تلقت قرابة 400 طعن من المرشحين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق في شأن جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكد المستشار سلطان أن اللجنة عاكفة حاليا على دراسة وتحضير كل تلك الطعون، وأنها لا يمكن لها أن تعلن النتائج قبل الانتهاء من الفصل في كل الطعون المقدمة إليها.

من جانبه، قال المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة حددت موعدا لحضور محمد مرسي وأحمد شفيق والمثول أمام اللجنة غدا الأربعاء كل على حدة، أو من ينوب عنهما من وكلائهما، وذلك للاستماع إلى وجهة نظر كل منهما ودفاعه ودفوعه في شأن الطعون التي تقدم بها اليوم..

وأشار المستشار سلامة إلى أن اللجنة أخطرت بالفعل المرشحين مرسي وشفيق وأعلنتهما بالموعد المحدد لكل منهما للحضور، حيث سيتم الاستماع إليهما في شأن وقائع كل طعن تقدما به، وتسلم أية مستندات أو أدلة تدعم تلك الوقائع لفحصها والوقوف على صحتها من عدمه.. لافتا إلى أن اللجنة تتولى حاليا فحص وتحضير الطعون ودراستها جيدا دون توقف..

وأضاف أن عمليات فحص واحتساب وإحصاء عدد أصوات الناخبين التي حصل عليها كل مرشح، سواء للجان الاقتراع الفرعية أو اللجان الانتخابية العامة لا تزال مستمرة، وأن اللجنة تعيد تجميع النتائج بصورة دقيقة.

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,228

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »