authentication required

كتب : سمير القط

أعلنت وزارة الداخلية البدء في تلقي طلبات حج القرعة للعام الحالي 2012م/ 1433هـ ابتداء من يوم الثلاثاء 12 يونيو بجميع الأقسام والمراكز، ويستمر حتى الخميس 28/6/2012م.
كما يتم قبول طلبات الحج عن طريق شبكة الانترنت من خلال موقع وزارة الداخلية على الشبكة.
وصرح  مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية اللواء محمد العطار أن فتح باب التقدم لحج القرعة عن كامل حصة التأشيرات المخصصة لحجاج القرعة والبالغة 30,500  تأشيرة توزع على المحافظات ،  وأن عملية اختيار الفائزين ستكون عبر قرعة علنية باستخدام الحاسب الآلي ابتداء من السبت  14يوليو وحتى الخميس 19 يوليو.
وأكد العطار على الشفافية سيعقبها قرعة احتياطية بنسبة 5 % من إجمالي عدد حجاج كل محافظة لتكون بديلاً عن حالات الاعتذار عن السفر وحالات الوفاة وعدم السداد في المواعيد.
وأوضح بأن نموذج التقدم بطلب الحج هذا العام والمتوافر بالأقسام والمراكز يتضمن كافة الشروط والضوابط المنظمة لحج القرعة بالإضافة إلى  مواصفات برنامج حج القرعة، ويجب على راغبي التقدم لأداء الفريضة             الإطلاع عليها بعناية ودقة.
وعن أهم تلك الضوابط صرح مساعد وزير الداخلية بأنه يشترط لقبول طلب أداء الفريضة هذا العام مرور خمس سنوات هجرية لمن سبق لهم الحج، ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه فوق سن 70 عام أو المرافق لزوجته التي لم يسبق لها الحج.
وأضاف أنه على كل من يرغب في اصطحاب مرافق أن يثبت ذلك في الطلب المقدم منه لتعذر تدارك مثل تلك الطلبات بعد إجراء القرعة.
وقال عن كبار السن فوق سن 70، فإنه استمراراً لسياسة وزارة الداخلية في الاهتمام بكبار السن فقد تم تخصيص نسبة 10% من  تأشيرات الحج بكل محافظة لكبار السن يتم اختيارهم وفقاً لترتيب أعمارهم ويتم الإعلان عن أسمائهم ومن لم تشمله النسبة يحق له الدخول في القرعة العامة.
وأكد على أنه يحظر التنازل من الفائزين عن فرصة الحج لآخرين أياً كانت درجة قرابتهم، كما أكد على ضرورة اصطحاب مرافق لأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الاحتياجات الخاصة وكبار السن فوق 75 عاماً.
وعن أسعار الحج هذا العام، قال اللواء العطار أن عملية تحديد السعر تتم وفقاً لما يسدد مقابل الخدمات والإسكان والنقل للحجاج، وذلك بعد الانتهاء من كافة التعاقدات والتي ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة وتشير الدلائل إلى أنها ستراعي الشريحة الكبيرة من المتقدمين لحج القرعة وكما اعتادت الوزارة كل عام.

samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2012 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

145,567

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »