كتب :سمير القط

يفتتح رئيس الوزراء عصام شرف بعد غد الخميس فاعليات الدورة 44 لمعرض القاهرة الدولى والتى تستمر من 15 وحتى 23 ابريل الحالى. يحضر افتتاح المعرض المهندس سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية , وعدد من سفراء الدول المشاركة وؤرساء الشركات المصرية الكبرى.

وقال المهندس شريف سالم رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات إن المعرض يشارك فيه حوالى 300 شركة محلية وأجنبية تعرض منتجات أربع دول فقط هى تايلاند , وإندونيسيا والصين , وسوريا بجانب الشركات الوطنية وذلك نظرا لانعقاد المعرض عقب الأحداث التى تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير , لافتا إلى أن هناك العديد من الدول الأجنبية اعتذرت هذا العام ولكنها وعدت بالمشاركة خلال الدورة القادمة.

وأكد أن الهدف من إقامة هذا المعرض الذى سيقام بقاعة المؤتمرات على مساحة 10 آلاف متر تحت شعار " عودة الحياة للسوق المصرى " هو تشجيع الشركات على تنشيط المبيعات وإتاحة الفرصة للشركات المصرية لعرض منتجاتها أمام المشاركين الأجانب.

وأشار رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات إلى أنه تم منح الشركات المشاركة مزايا إضافية هذا العام لتشجيعها على عرض وبيع السلع بأسعار تناسب إمكانيات المستهلكين , موضحا أن المعرض يضم أفضل المنتجات من قطاعات الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والنجف والسجاد بجانب مشاركة قوية من وزارة الصناعة والشركة القابضة للكيماويات وغرفة الصناعات الهندسية والغزل والنسيج.

وأكد المهندس شريف سالم رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية قدمت كل الدعم للمعرض وانه تم بالفعل اشغال جميع المساحات المغطاة بمركز المؤتمرات , بالإضافة الى صالة 19 بأرض المعارض. وأوضح سالم أنه تم هذا العام إلغاء جميع أجنحة المعرض المكشوف وتم الاكتفاء فقط بالمساحات المغطاة لضمان توفير جميع وسائل الأمن والسلامة لجميع الزوار , مشيرا إلى أن أبواب المعرض ستفتح يوميا للجمهور اعتبارا من يوم الجمعة القادم الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وأضاف أنه تم تحديد قيمة تذاكر الدخول بسعر 3 جنيهات للتذكرة لتشجيع المواطنين على زيارة المعرض , متوقعا أن يتزايد عدد الزوار نظرا لارتفاع جودة المعروضات والمنافسة السعرية بين الشركات.

وفيما يخص تأمين المعرض , أكد المهندس شريف سالم أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الداخلية لتأمين دخول وخروج المواطنين بسهولة ويسر , مشيرا إلى أنه تم تحديد بوابات لدخول السيارات لحاملى التصاريح والعاملين بمركز القاهرة للمؤتمرات من بوابة النصر , كما تم تخصيص بوابة الفنجرى 1 لدخول العاملين بالهيئة وبواية شارع الاستاد لدخول الأفراد مترجلين.

واوضح أنه تم تخصيص بوابة مدرسة الموهبين لدخول وخروج السيارات النقل المحملة بالمعروضات يوميا من الساعة السابعة والنصف الى الساعة التاسعة والنصف صباحا , مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة إستاد القاهرة على تخصيص أماكن لإنتظار السيارات بمنطقة الانتطار الخاصة بالإستاد لتلاشى الزحام.

وأكد المهندس شريف سالم رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات حرص وزارة الصناعة التجارة الخارجية متمثلة فى الوزير سمير الصياد على ضرورة اقامة معرض القاهرة الدولى بسرعة عودة النشاط التجارى فى مصر بعد توقف دام لعدة اسابيع تعرضت خلالها العديد من الشركات لخسائر نتيجة لاحجام المواطنين عن الشراء.

واضاف أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من إقامة المعارض المتخصصة التى ستنظمها الهيئة لتشجيع المنتجين على الدخول بقوة فى السوق المحلى وخلق نوع من المنافسة يكون فى النهاية لصالح المستهلك.

وعن خطط اقامة معارض فى المحافظات , أشار المهندس شريف سالم إلى أن هناك خطة لتدعيم تلك المعارض فى النصف الثانى من هذا العام بحيث تكون الحالة فى البلاد قد أصبحت أكثر وضوحا , مشيرا إلى أن خسائر الهيئة العامة لشئون المعارض والمؤتمرات بلغت 12 مليون جنيه نتيجة إلغاء إقامة معرض الكتاب هذا العام , متوقعا زيادة فى نسبة اشغال المعارض العام المقبل نظرا لتشوق العالم الخارجى لرؤية مصر بعد ثورة 25 يناير وتشوق الشركات العالمية للسوق المصرى مرة أخرى.

وحول مشكلة تطوير أرض المعارض واقامة كايرو اكسبو سيتى , أكد المهندس شريف سالم أنه تم الانتهاء من 80% من الرسومات والدراسات الخاصة بهذا المشروع , مشيرا إلى أنه سيتم فى القريب العاجل تقديم عرض تفصيلى على وزير الصناعة التجارة الخارجية.

المصدر: التحرير
samirelkot

صوت الشباب المصرى

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 278 مشاهدة
نشرت فى 17 إبريل 2011 بواسطة samirelkot

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

140,772

ابحث

سمير القط

samirelkot
جريدة وموقع مصرى يحترم مؤسساته الوطنية وتقاليده المصرية و يختص بالكلمة الصادقة والعمل الجاد ..والحرف البناء للعقل والوجدان يحترم العقول ويحترم الاديان والاوطان و ينقل المعلومه والخبر الصادق للجميع، ويتواصل باقلام القراء الجادة ..معكم وبكم ومن اجلكم كانيحرره نحبه من المحررين الوطنيين الشرفاء (تنوية) الاخبار التى ترد الى الصحيفة للمشاركة »