مدونة مكتب المصرى للاستشارات المالية والضربية

دورالمؤسسه استشاريه متخصصه فى نظم التطوير المالى و الادارى وانتاج الموسوعات و الحقائب التدريبيه

وحفظ كرامة التجاريون كما في ورد في القانون ولكن للآسف النقابة في الدولة كيان أسمي يدعوا للإحباط واليأس لأن النقيب لا ينظر إلى نقابات مهنية أخرى معروفة للجميع بل وأصبحت النقابة كابوس جامح على نفوس المنتمين لهذه النقابة العرجاء ولا يطبق عليها عبارة " قد تسبق العرجاء" ولذا من الضروري قيام التجاريون بثورة تغيير في هذه النقابة حتى يحفظ كرامة كل التجاريين و لذا بالنظر إلى القانون رقم 40 لسنة 1972 بخصوص معاشات التجاريين كارثة مهنية و أدبية عندما يتحدث القانون عن قيمة المعاش 50.25جم لمن بلغ سن الستين ومضى على قيده 15 سنة في النقابة و بالنسبة لمهنة المحاسبين والمراجعين وهذه شعبة تابعة للنقابة يصرف لمن بلغ سنة الستين 61.5 جم بالله عليكم هل يشرف شخص بالانتماء إلى هذه النقابة ؟
نقابة بلا نقيب – تدير شئون الملايين من خريجي كليات التجارة والذي أصبح مصير من ينتمي لهذه النقابة في مهب الريح بل أن المعاشات طبقا للقانون لم تصرف وبل ترسل الشكاوي للنقيب ولم يتم الاستجابة لشكوى واحده هل هذا يعقل في دولة يفترض أنها دولة مؤسسات و قانون ؟
أين كرامة التجاريون من معاش لا يناسب السبعينات؟ و اعتقد المستندات المطلوبة لصرف المعاش تفوق قيمة المعاش نفسه فهل هذه نقابة جديرة بالاحترام والتقدير.
ولذا نطالب بفصل تبعية المحاسبين والمراجعين لنقابة التجاريين لتأسيس نقابة المحاسبين والمراجعين القانونيين لتنظيم وتطوير المهنة والحفاظ على كرامة المنتسبين للمهنة والاعتماد على موارد ذاتية تدار من قبل النقابة.
الانتماء لنقابة التجاريين أسوء نقابة في جمهورية مصر العربية رغم أنف المشترك بقوة القانون وبل يوجد نظام لدفع معاش التقاعد كل 4 شهور رغم أن المبلغ لا يساوي قيمة وجبة في مطعم لأسرة متوسطة الدخل كفي استهانة واستهزاء بالبشر فأنتم عالة على البشر بسبب عدم قدرتكم على إدارة النقابة ولكن السبب أن المنتمي للنقابة فقد الأمل في انتخابات لا يحضرها سوى من يريد التلميع والشو لنفسه فقط ليستفيد من العلاقات العامة لهذه النقابة الجوفاء.
أدعوا جميع زملاء المهنة التحرك لمحاولة إنشاء نقابة للمحاسبين والمراجعين مستقلة لتكون منارة مثل نقابات فعالة في المجتمع المصري وترفع القبعة لنقيب المحامين والصحفيين لاحترام زملاء المهنة و حفظ كرامتهم بل المساهمة في الدفاع عن الحقوق المكتسبة للمنتمين لهذه النقابات المحترمة لأن النقابة تمثل اهانة مهنية وأدبية ، نحن نحتاج ثورة للتغيير تفوق ثورة 25 يناير لهدم هيكل النقابة ونسف قانون كبل التجاريين في حياتهم المهنية والعائلية .
عادل الزناتي
محاسب قانوني
المصدر: الوفد ‏
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2016 بواسطة samehzaki98

الاستاذ/ سامح المصرى

samehzaki98
مكتب المصرى للاستشارات المالية و الضربية محاسبون قانونيون ومستشارون تأسس المكتب ليكون من المكاتب العامله فى مجال مراجعة حسابات وتقديم الخدمات والاستشارات الضريبيه ودراسات الجدوى الإقتصاديه وتأسيس الشركات دورها مؤسسه استشاريه متخصصه فى تقديم نظم الاستشارات الضربية و التطوير المحاسبى و الادارى فضلا على انتاج مجموعه واسعه من الحقائب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,413