تم إدراج إندونيسيا في البلدان العشرة التي يقصدها الاستثمار في العالم في عام 2020. لدينا إمكانات سوق واسعة تشكل 40٪ من سوق آسيان وتقع في موقع استراتيجي: مركز بين آسيا وأستراليا القارية.

 

مع مساحة واسعة من الأراضي 1905 مليون كيلومتر مربع وخصائص متعددة، غنية أيضا في المواد الخام للموارد الطبيعية بأسعار تنافسية، ونحن نقدم لكم الكثير من الخيارات من موقع الاستثمار مع مجموعة متنوعة من الحوافز المرفقة. ومن بين هذه الأحكام توفير الحكومة 000 4 هكتار من الأراضي بأسعار معقولة في باتانغ ريجنسي، جاوة الوسطى (مقاطعة جاوة الوسطى لديها أدنى أجر للعمالة مقارنة بالمقاطعات الأخرى).

 

كما نقدم لك أيضا توفير الحوافز الضريبية وغير الضريبية وفقا لمجالات عمل المستثمرين / قيمة الاستثمار / خصائص أخرى.

 

وإندونيسيا الآن هي المكان المفضل للأعمال التجارية التي تعمل في مجال التصنيع الكثيف العمالة، والتصنيع الموجه نحو التصدير، وصناعة المستحضرات الصيدلانية والأجهزة الطبية، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، وصناعة التعدين ذات القيمة المضافة. وستتلقى هذه المجالات دعما قويا وحوافز مفيدة من الحكومة.

 

نحن نفهم أن الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم في الوقت الحاضر تعمل في ظل وضع غير عادي. ولهذا السبب، فإننا نمنحك سياسة اختراق خلال الجائحة في شكل تقديم خطاب توصية للعمال الأجانب، وزيارات الأعمال، والمساهمين خلال تقييد السفر المستحق ل Covid-19. تتوفر الخدمة من طرف إلى طرف، بما في ذلك المساعدة من مرحلة المسح/المرحلة الأولية إلى خدمة ما بعد الرعاية، على راحتك.

 

الحوافز واللوائح لدعم الأعمال التجارية خلال الجائحة

 

تقدم الحكومة الإندونيسية من خلال BKPM الدعم و الانفراجة  في السياسات بشأن اللوائح المتعلقة بالاستثمار. وقد تم وضع العديد من السياسات الجديدة، إلى جانب السياسات القائمة التي تهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين.

 

رئيس مجلس إدارة BKPM المرسوم رقم 86/2020 بشأن توفير سهولة الترخيص للأعمال التجارية لبعض مجالات الأعمال المتعلقة بالتعامل مع COVID-19.

ويصوغ مكتب إدارة المشاريع اللائحة باعتبارها استجابته الاستباقية في تيسير الشركات المشاركة في جهود المناولة COVID-19. ويشمل التيسير من تخفيض و/أو تيسير متطلبات ترخيص الأعمال التجارية؛ تسريع عملية الترخيص التجاري؛ وخدمات المساعدة المتميزة للتراخيص في المعدات الطبية والأدوية والصناعات الداعمة.

 

إعلان BKPM رقم 8 لعام 2020 حول تدفق تقديم خطاب الدعم لزيارة ممثلي الشركات ذات المسؤولية المحدودة للاستثمار الأجنبي و / أو الخبراء الأجانب خلال COVID-19.

وصدر الإعلان لتنظيم دور ودعم BKPM بشأن توصيات العمال الأجانب خلال فترة وباء COVID-19. يمكن أن توفر BKPM السلطة التقديرية في شكل خطاب توصية لطلب تأشيرة عامل أجنبي للشركات التي كانت تعتبر استراتيجية من حيث القيمة الاستثمارية والعمالة ، في إنجاز المشاريع الاستثمارية ، وغيرها من الاعتبارات القائمة على السلطة طالما أنها توفر المنفعة العامة. وجاء الإعلان بناء على اتفاق مع وزير العدل وحقوق الإنسان ووزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة BKPM في 15 مايو 2020.

 

حوافز الاستثمار: الإعفاء الضريبي (لائحة وزارة الأوقاف رقم 150/PMK.010/2018 و BKPM اللائحة رقم 6/2019)

الإعفاء الضريبي هو شكل من أشكال الحوافز الضريبية التي تعفي المستثمرين من ضريبة دخل الشركات لمدة لا تقل عن 5 سنوات و20 سنة كحد أقصى من بدء الإنتاج التجاري ، ويعتمد على قيمة الاستثمار ، بدءا من 100 مليار ريال قطري (7.2 مليون دولار أمريكي). بعد ذلك، ستحصل الشركة على تخفيض ضريبة دخل الشركات لمدة عامين (عامين) بدءا من نهاية تسهيلات الإعفاء الضريبي. استنادا إلى آخر تحديث، هناك 18 قطاعا رائدا مؤهلا للتقدم بطلب للحصول على حافز الإعفاء الضريبي.

 

حوافز الاستثمار: بدل ضريبي (اللائحة الحكومية رقم 78/2019 ولائحة وزارة الأوقاف رقم 96/PMK.010/2020)

يمنح البدل الضريبي تخفيضا بنسبة 30٪ في صافي ضريبة الدخل للشركات لمدة ست سنوات (5٪ سنويا) استنادا إلى قيمة الأصول الثابتة الملموسة التي يحددها وزير المالية. كما يسهل البدل الضريبي التعجيل بخصم الاستهلاك و/أو الاستهلاك، وتمديد الخسائر الضريبية المرحلة إلى الأمام لمدة تصل إلى عشر سنوات، وخفض معدل الضريبة المقتطعة على أرباح الأسهم المدفوعة لغير المقيمين إلى 10 في المائة (أو أقل إذا توفر إعفاء من المعاهدات). لكي يكون المتقدم مؤهلا للتقدم بطلب للحصول على بدل ضريبي، يجب أن يستوفي المعايير عالية المستوى وهي القيمة الاستثمارية العالية لأغراض التصدير، أو الاستيعاب العالي للقوى العاملة، أو المحتوى المحلي المرتفع. وفي الوقت الراهن، هناك 166 مجالا تجاريا بالإضافة إلى 17 مجالا تجاريا في مجالات معينة مؤهلة للحصول على بدل ضريبي، بموجب متطلبات معينة.

 

حوافز الاستثمار: إعفاء رسوم الاستيراد ومرفق غرين لين (لائحة وزارة الأوقاف رقم 110/PMK.011/2005، لائحة وزارة الأوقاف رقم 76/PMK.011/2012، لائحة وزارة الأوقاف رقم 66/PMK.010/2015 ورئيس لائحة BKPM رقم 16/2015)

 

مرفق رسوم الاستيراد

الإعفاء من رسوم الاستيراد على:

- السلع الرأسمالية المستوردة (آلات) لمدة 2 سنوات خلال فترة البناء

- السلع والمواد المستوردة للإنتاج لمدة سنتين خلال الإنتاج الأولي (أو 4 سنوات للشركات التي تستخدم آلات المنتجة محليا min.30٪ من القيمة الإجمالية للآلات للإنتاج).

 

مرفق غرين لين

منشأة للشركات الجديدة قيد الإنشاء. في حالة عادية، والسلع المخصصة تدخل الخط الأحمر خلال حالة فحص الجمارك. تحت مرفق غرين لين، يمكن للسلع المملوكة من قبل شركات جديدة أن تمر عبر الخط الأخضر، مع تصريح مخصص أسرع وأكثر يقينا. ولم تعد السلع الرأسمالية تتطلب الفحص، مما أدى إلى خفض وقت المعالجة إلى 30 دقيقة فقط من 365 يوما في السابق.

 

حوافز الاستثمار: ضريبة السوبر للخصم (اللائحة الحكومية رقم 45/2019 ولائحة وزارة الأوقاف رقم 128/PMK.010/2019)

ضريبة الخصم السوبر هو حافز الاستثمار الجديد الذي يهدف إلى تحسين نوعية الموارد البشرية في إندونيسيا. ويشمل الحافز ثلاثة مجالات مختلفة:

- الصناعات كثيفة العمالة: تخفيض صافي الدخل بنسبة 60٪ من المبلغ المستثمر في شكل أصول ثابتة ملموسة، بما في ذلك الأراضي المستخدمة في الأعمال الرئيسية لدافعي الضرائب.

- الصناعات العاملة في برامج التعليم المهني بكفاءات محددة: انخفاض يصل إلى 200 في المائة في الدخل الإجمالي للمبلغ المنفق على الأنشطة ذات الصلة.

- للصناعات أنشطة بحث وتطوير لإنتاج الابتكار: تخفيض يصل إلى 300٪ في إجمالي الدخل من المبلغ المنفق على الأنشطة ذات الصلة.

 

القانون الشامل: العمل الاستراتيجي لإصلاح النظام البيئي للاستثمار القانون الشامل لخلق فرص العمل هو أحدث لائحة أقرتها الحكومة ومجلس النواب لتحسين النظام البيئي للأعمال في إندونيسيا. ويستهدف القانون أساسا تبسيط وتنسيق اللوائح والتصاريح القائمة، وتطوير استثمارات جيدة، وتعزيز خلق فرص العمل، وتوفير الرعاية المستدامة للعمال.

فرقة العمل الخاصة

 

ونحن على استعداد تام لاغتنام الفرص خلال الجائحة حيث شكلت BKPM فرقة عمل خاصة لجذب الأعمال التجارية مغادرة الصين وتسهيل نقلهم إلى إندونيسيا. وحتى الآن، جلبت فرقة العمل الخاصة لنقل الاستثمارات التابعة لشركة BKPM 7 (سبع) شركات إلى إندونيسيا باستثمارات إجمالية قدرها 850 مليون دولار أمريكي وتوظيف 30,000 عامل.

 

BKPM مستعدة لمساعدة MSMES للحفاظ على أعمالهم قيد التشغيل

 

11- ولا تركز استراتيجية BKPM في اجتذاب الاستثمارات على الاستثمار الأجنبي المباشر فحسب، بل تركز أيضا على الانحياز إلى الدي دي أي و MSMEs. وكما أمر رئيس جمهورية إندونيسيا، فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم هي أحد مؤشرات الأداء الرئيسية لشركة BKPM، وهي الشراكة بين المستثمرين الأجانب أو الشركات المحلية الكبيرة مع الشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالقرب من الأعمال التجارية.

 

6 مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) من BKPM:

 

تحسين سهولة ممارسة الأعمال (EODB)

تنفيذ تحقيق الاستثمارات الكبيرة

تعزيز الشراكة الاستثمارية الكبيرة مع الشركات ذات الأسهم الخاصة

ضمان انتشار الاستثمارات عالية الجودة في جميع أنحاء إندونيسيا

تشجيع الاستثمارات التي تركز على القطاعات والبلدان المستهدفة

زيادة الاستثمار المحلي المباشر ، وخاصة الشركات MSMEs

الحكومة من خلال BKPM تحاول باستمرار استراتيجيات مختلفة لضمان التوزيع حتى للاستثمار الجيد في جميع أنحاء البلاد، من خلال التنظيم الرئاسي لجمهورية إندونيسيا رقم 44 سنة 2016 بشأن قوائم مجالات الأعمال المغلقة ومجالات الأعمال المفتوحة بشروط للاستثمار، تسعى الحكومة إلى زيادة الاستثمار ومشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

ولا يشجع مكتب إدارة المشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر فحسب، بل يشجع أيضا الاستثمار الأجنبي المباشر، ولا سيما المشاريع ذات النسبة MSMEs. وتشجع BKPM الاستثمارات الكبيرة والاستثمارات الأجنبية في شراكة مع الشركات MSMEs، مما سيؤدي إلى آثار مضاعفة. ونحن نعلم أن الاستثمار الأجنبي المباشر يجلب فوائد غير مباشرة يمكن للبلد بأسره أن يشعر بها، وهي زيادة حجم الاستثمار الأجنبي والعمالة، وزيادة المدخرات والدخل بسبب الأثر المضاعف للاستثمار، وزيادة التعليم والتدريب، وزيادة البحث والتطوير والتكنولوجيا، وزيادة تنوع السلع والخدمات في السوق، وتحسين البنية التحتية ، يزيد من الأسواق الكبيرة، ويؤدي إلى سلع أرخص.

 

وفي 11 أيار/مايو 2020، أصدرت الحكومة اللائحة الحكومية رقم 23 لعام 2020 بشأن تنفيذ البرنامج الوطني للإنعاش الاقتصادي الذي يسمح للحكومة بتقديم إعانات الفائدة ومواضع الأموال التي يمكن أن تساعد الأعمال التجارية بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الصغيرة جدا، وقطاعات الأعمال الاستراتيجية اقتصاديا بما في ذلك بومن.

 

في 17 سبتمبر، وقعت وزارة التعاونيات والشركات المتوسطة الصغيرة (Kemenkop UKM) مع BKPM مذكرة تفاهم حول البرنامج والسياسة Sinergy لتطوير المشاريع الصغيرة والصغيرة والمتوسطة والتعاونيات (MSMECs). وهذه خطوة ملموسة من جانب الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس. والآن، يجب على كل مستثمر يأتي إلى إندونيسيا، بموجب القانون، أن يشارك في أعمال تجارية محلية أو مع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

مع هذا التعاون، تعطي الحكومة المجال لMSME للعب دور أكثر أهمية في اقتصاد البلاد من خلال ثلاثة أشياء، طلبات تصريح غير معقدة على أساس التعليم الرئاسي (Inpres) رقم 7 في عام 2019 على تسريع سهولة ممارسة الأعمال التجارية. مؤشر الأداء الرئيسي BKPM الذي يتطلب استثمارات كبيرة على الصعيدين الأجنبي والمحلي للشراكة مع الشركات MSMEs؛ وفرصة تطوير ريادة الأعمال من خلال المشاريع MSMEs.

 

تنظم مذكرة التفاهم هذه، من بين أمور أخرى، أنشطة تسهيل الشراكة بين المستثمر الأجنبي (PMA) والمستثمر المحلي على نطاق واسع (PMDN) مع الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتشمل التسهيلات أنشطة التوفيق مثل الحلقات الدراسية، أو السبر في الأسواق، أو منتديات الأعمال التجارية، أو زيارات البعثات/الوفود للوكالات الحكومية، والشركات الأجنبية، والشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

وبالإضافة إلى تيسير الشراكة، تلتزم كيمينكوب UKM وBKPM ببناء قدرات MSMEs والتعاونيات فيما يتعلق بإجراءات ولوائح ترخيص الاستثمار، فضلا عن إدارة الأعمال.

 

وتظهر بيانات BKPM أنه خلال سبتمبر 2020، تمكنت الشركات الصغيرة من تحطيم الرقم القياسي للإنجاز طوال عام 2020. تم تسجيل طلبات رقم تعريف الأعمال للشركات الصغيرة عند 170,152 أو ما يعادل 86٪ من 197,332 NIB الصادرة من خلال نظام التقديم الفردي عبر الإنترنت (OSS). وفي أكتوبر 2020، حطمت تقارير بنك الاستثمار القومي الرقم القياسي لهذا العام البالغ 377,540 بنك الاستثمار القومي. ومن بين إجمالي الطلبات المقدمة من بنك الاستثمار القومي في أكتوبر 2020، جاء 93.6٪ من الشركات الصغيرة، ما يصل إلى 353478 بنك الاستثمار القومي. وكانت الزيادة السريعة في تطبيقات الاستثمار القومي للشركات الصغيرة خلال الجائحة شكلا من أشكال القوة الاقتصادية لإندونيسيا حيث تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة 60٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وستواصل BPKM خدمة المشاريع التي تعمل على أساس الإدارة، ومن خلال قانون خلق فرص العمل، توفر الحكومة الحماية وتعزز المشاريع التي تعمل على إدارة المشاريع.

 

قانون خلق فرص العمل هو اختراق السياسة لتوفير ترخيص الأعمال بسرعة وسهولة وكفاءة. 10- ويوفر قانون CK معاملة خاصة لمنشآت الإدارة البحرية، بما في ذلك سهولة الترخيص. تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة فقط إلى التسجيل في نظام OSS للحصول على NIB الذي يمكن استخدامه كرخصة تجارية ، حيث يمكن شراء NIB في غضون 3 (ثلاث) ساعات عن طريق OSS. وعلاوة على ذلك، تحمي الحكومة أيضا المشاريع التي تقدم خدمات الدعم من جانب الجهات التي تقدم خدمات الدعم. يوفر قانون CK تركيزا قويا وجيدا جدا. 11- يذكر صراحة أن المستثمرين الأجانب ممنوعون من أن يكونوا مساهمين في المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، ولا يمكن للاستثمار الأجنبي المباشر إلا أن يقوم بأعمال تجارية واسعة النطاق. ويطلب من المستثمرين الأجانب الشراكة مع الشركات MSMEs. وهذا شكل ملموس من أشكال وجود الدولة بالنسبة ل MSMEs.

 

ومن خلال قانون CK، ستوفر الحكومة القواعد والمعايير والإجراءات والمعايير (NSPK) لتبسيط بيروقراطية ترخيص الأعمال التجارية دون تقليل السلطة الإقليمية. ولم يبطل قانون CK بأي شكل من الأشكال السلطة الإقليمية القائمة. ولا تنظم الحكومة المركزية العملية إلا في حين لا تزال الحكومات الإقليمية تتمتع بسلطتها. ويمكن رؤية ذلك بموجب المادة 174 من قانون CK المتعلق بالسلطة الإقليمية، وينص على أن سلطة الوزارات/المؤسسات، بما في ذلك رؤساء الأقاليم، تفسر على أنها جزء من تفويض سلطة الرئيس إلى الرؤساء الإقليميين ورؤساء الأقاليم. وبموجب المادة 174 النقطة باء، لم تترخص الحكومة المركزية رخصة تجارية واحدة. ولا تزال التصاريح تصدرها الحكومة الإقليمية استنادا إلى NSPK وتعالج من خلال برمجيات المصدر المفتوح. ومع ذلك، إذا انتهكت أوقات معالجة الترخيص NSPK التي أعدتها الحكومة المركزية، سيتم النظر تلقائيا في الموافقة على التصريح. هذا هو توفير اليقين والكفاءة للشركات.

 

وللإشراف على تنفيذها، ستشكل الحكومة المركزية فريقا خاصا يتألف من الوزارات/المؤسسات التقنية، ومنظمة BKPM، والحكومة المحلية. حاليا، BKPM هو في النثر من تطوير نسخة من نظام OSS على أساس قانون CK. وستستخدم جميع الحكومات الإقليمية هذا النظام فيما بعد، بما في ذلك المقاطعات/المدن، لدمجه.

 

وهكذا، يختتم لمحة عن جهود الحكومة الإندونيسية لحماية استمرارية الاستدامة الاقتصادية الإندونيسية حتى أثناء الجائحة التي تنبع من استعداد الحكومة الإندونيسية لتيسير المستثمرين، كبيرهم وصغيرهم، والاستثمار الأجنبي المباشر والمستثمرين الأجانب ودعمهم للازدهار في إندونيسيا، مما يؤدي إلى ضرورة استثمارهم أو نقلهم إلى إندونيسيا. إندونيسيا توفر ما تحتاجه الشركات في الوقت الحالي وهو: السهولة؛ السرعة؛ اليقين؛ والكفاءة.

 

إندونيسيا بلد في وسط تحول اقتصادي وبلد جذاب للتعاون معه. كيف تحولت إندونيسيا من الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى التنافس في التصنيع والخدمات، وهي إندونيسيا مستقبلية ولكنها لا تزال غنية بالثقافة. إندونيسيا دولة ديناميكية، تتقن العلوم والتكنولوجيا. إندونيسيا ليست فقط عن طبيعتها الجميلة ومواردها الطبيعية وفيرة، ولكن إندونيسيا هي أيضا بلد كبير، مع اقتصاد كبير، وسوق كبيرة، وفرص كبيرة. كيف يمكن لإندونيسيا البقاء على قيد الحياة خلال الجائحة، حقبة من عدم اليقين. كيف توجد الحكومة، وكيف يعتقد الشعب الإندونيسي أنه يمكننا أن نجتاز هذا الوقت الصعب معا، وكيف أن إندونيسيا بلد شعب مرن، لأن هذه هي الطريقة التي تربى بها؛ وكيف أن إندونيسيا بلد يتمتع بالمرونة، لأن هذه هي الطريقة التي تربى بها؛ وكيف أن إندونيسيا بلد يتمتع بالمرونة. لحل المشاكل وعدم الاستسلام أبدا.

 

الاستثمار في بلد لا يعرف شعبه كيف يستسلم؛ استثمار إندونيسيا الآن.

 

 

 

[URL="https://siraindo.com/2020/10/28/%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%b1%d8%a7%d8%ac-%d9%81%d9%8a%d8%b2%d8%a7-%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%88%d9%86%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86%d9%8a-2020/"][COLOR="blue"]استخراج فيزا اندونيسيا الكتروني 2021[/COLOR][/URL]

 

[URL="فيزا اندونيسيا للسعوديين"][COLOR="Blue"]فيزا اندونيسيا للسعوديين[/COLOR][/URL]


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2021 بواسطة saifodm

عدد زيارات الموقع

1,139