مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

Top 10 Workplace Safety Tips:

    Design a safe work area. Safety should be planned into your work areas from the start. How machines are positioned, where materials are staged, how product flows from one process to the next. Designing the work area with safety as a primary concern will result in a safe, efficient and productive workplace.
    Maintain a clean work area. The most productive work areas are clean, neat and organized. Not only will you remove many hazards from a work area by keeping it clean, but you will also provide a more productive work environment for your employees.
    Involve your employees in the safety planning. There is no one on your staff who knows more about the potential dangers on your production floor than the employees themselves. Get their input and follow their suggestions to engineer safety into their work areas instead of relying upon personal protection equipment to safeguard their health.
    Provide clear work instructions. Make sure your employees know precisely what you expect of them by providing thorough training and clear, written instructions. Although they should be made aware of safety concerns, an effective safety program extends well beyond a list of things not to do. When you document your work processes, make sure that you include basic safety instructions that each worker reads and acknowledges.
    Focus your safety efforts on the most likely problems. The most frequent safety violations are not the most catastrophic, they’re typically those that are smaller but more likely to occur. Strained backs from using poor lifting techniques or refusing to use lift assist equipment. Cuts from exposed edges or poorly shielded equipment. Injuries that would have been prevented if the employee were wearing their personal protection equipment. Although it’s necessary to plan for major safety concerns, your greatest impact will come from eliminating the small safety violations that contribute the most frequent injuries.
    Encourage your employees to bring safety deficiencies to management’s attention. Safety is everyone’s concern and your employees should be actively encouraged to bring any type of safety concern to management’s attention. Then it’s your responsibility to act on their concerns and eliminate the safety deficiency. If you don’t, you’ll lose the trust of your employees and incur potentially severe liabilities. In the long run, it’s cheaper to fix safety problems than to ignore them.
    Watch and learn how each employee performs their job. Even though you may have documented proper procedures for each work station, different workers may perform even the same job with undocumented variations. Watch how your employees perform their jobs to see if they’re following procedures, if they’re taking shortcuts that could reduce safety, and even to learn if they’re performing tasks in an improved manner that should be adopted by other operators.
    Maintain all machinery in good working order. As your machines age and wear, your operators may make modifications of their own to maintain productivity. As the business owner, it’s your responsibility to ensure that you have a routine maintenance program in place so that your machines perform as well as they can and as safely as they can.
    Avoid unnecessary hazards. Check your workplace frequently with a discerning eye to identify any new equipment or materials that could pose a potential safety hazard. Identify any changes and evaluate them for potential safety concern.
    Revisit your safety guidelines every year. Nothing stays the same in your workplace. Your staff changes, your machines age or are replaced with new machines, and your plant layout may even change. Every change means that your previous safety guidelines may not be sufficient anymore and need to be revisited and modified to reflect your changing environment.                   تمت الترجمة الى اللغة العربية عبرجوجل بمعرفة السيد/مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .         أفضل 10 نصائح السلامة في مكان العمل:

 * 1  تصميم منطقة عمل آمنة. وينبغي التخطيط السلامة في مناطق العمل من البداية. كيف يتم وضع الآلات، حيث نظمت المواد، وكيفية تدفق المنتج من عملية واحدة إلى أخرى. سوف تصميم منطقة العمل مع السلامة كما الشاغل الرئيسي يؤدي إلى بيئة عمل آمنة وفعالة ومنتجة.
*   2 الحفاظ على منطقة العمل نظيفة. مجالات العمل الأكثر إنتاجية نظيفة ومرتبة ومنظمة. ليس فقط سوف إزالة العديد من المخاطر من منطقة العمل عن طريق الحفاظ على نظافتها، ولكنك أيضا توفير بيئة عمل أكثر إنتاجية لموظفيك.
*  3  إشراك موظفيك في التخطيط السلامة. لا يوجد أحد على موظفيكم الذي يعرف أكثر حول الأخطار المحتملة في الطابق الإنتاج الخاص من الموظفين أنفسهم. الحصول على مدخلاتها وتابع اقتراحاتهم لهندسة السلامة في مناطق عملهم بدلا من الاعتماد على معدات الحماية الشخصية للحفاظ على صحتهم.
 * 4  تقديم الإرشادات عمل واضحة. تأكد من موظفيك يعرفون بالضبط ما تتوقعه منهم من خلال توفير تدريب شامل و، تعليمات مكتوبة واضحة. على الرغم من أنها ينبغي أن يكون على بينة من مخاوف تتعلق بالسلامة، وهو برنامج أمان فعالة يمتد إلى ما وراء قائمة من الأشياء لا تفعل. عند توثيق إجراءات العمل الخاصة بك، تأكد من أن تقوم بتضمين تعليمات السلامة الأساسية أن كل عامل يقرأ ويقر.
 *  5 تركيز الجهود على سلامتك المشاكل الأكثر احتمالا. انتهاكات السلامة الأكثر شيوعا ليست هي الأكثر كارثية، وانهم عادة تلك التي هي أصغر ولكن أكثر احتمالا للحدوث. ظهر توتر من استخدام تقنيات رفع الفقيرة أو رفض استخدام المصعد مساعدة المعدات. تخفيضات من الحواف المكشوفة أو المعدات سيئة محمية. الإصابات التي قد منعوا إذا كان الموظف كانوا يرتدون معدات الوقاية الشخصية. على الرغم من أنه من الضروري التخطيط لمخاوف تتعلق بالسلامة الرئيسية، وتأثير أكبر لديك تأتي من القضاء على انتهاكات صغيرة السلامة التي تساهم الإصابات الأكثر شيوعا.
*  6  تشجيع موظفيك لتقديم أوجه القصور المتعلقة بالسلامة اهتمام الإدارة ل. السلامة يهم الجميع وينبغي تشجيعها موظفيك بفعالية لتحقيق أي نوع من القلق السلامة اهتمام الإدارة ل. ثم انها مسؤوليتكم ليتصرف على همومهم والقضاء على نقص السلامة. إذا لم تقم بذلك، فسوف تفقد ثقة موظفيك وتحمل التزامات من المحتمل شديدة. على المدى الطويل، انها أرخص لإصلاح مشاكل السلامة من أن تتجاهلها.
*  7  مشاهدة وتعلم كيفية أداء كل موظف وظائفهم. على الرغم من أنك قد وثقت الإجراءات المناسبة لكل محطة عمل، يمكن للعمال مختلف أداء حتى نفس الوظيفة مع وجود اختلافات غير الموثقة. مشاهدة كيف موظفيك أداء وظائفهم لمعرفة ما اذا انهم اتباع الإجراءات، وإذا كانوا يأخذون الاختصارات التي يمكن أن تقلل من السلامة، وحتى لمعرفة إذا كانوا يؤدون المهام بطريقة محسنة التي ينبغي اعتمادها من قبل المشغلين الآخرين.
*  8  الحفاظ على جميع الآلات في حالة عمل جيدة. كما آلات عمرك وارتداء، قد مشغلي الخاص بك إجراء تعديلات خاصة بهم للحفاظ على الإنتاجية. وصاحب العمل، انها مسؤوليتكم لضمان أن يكون لديك برنامج الصيانة الروتينية في مكان بحيث الأجهزة الخاصة بك أداء، فضلا عن أنها تستطيع، وكما بسلام في وسعهم.
* 9   تجنب المخاطر غير الضرورية. تحقق من مكان عملك في كثير من الأحيان مع العين المميزين لتحديد أي معدات جديدة أو المواد التي يمكن أن تشكل خطرا محتملا على السلامة. تحديد أي تغييرات وتقييمها للقلق محتملا على السلامة.
 * 10  إعادة النظر في المبادئ التوجيهية سلامتك كل عام. لا شيء يبقى على حاله في مكان عملك. يتغير موظفيك، وآلات عمرك أو يتم استبدال آلات جديدة، ويمكن أن تتغير حتى تخطيط النباتات الخاصة بك. كل تغيير يعني أن إرشادات السلامة السابقة قد لا يكون كافيا بعد الآن، وتحتاج إلى إعادة نظر وتعديل لتعكس بيئتك المتغيرة. ....وتقبلوا خالص تحياتى/
مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .القاهرة ..جمهورية مصر العربية .

المصدر: http://talentalley.com
safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,195,080