مصطفى حافظ محمد الجندى سلامتك تهمنا .

يهدف الموقع الى نشرثقافة السلامة وزيادة الاهتمام بكافة اشتراطات واجراءات السلامة فى المنشأت والمنازل

السلامة كنز الامن والآمان. مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية دكتور مصطفى حافظ محمد الجندى
كيفية التغلب علي حل اى مشكة فى السلامة والصحة المهنية بقلم مصطفى حافظ محمد الجندي مستشار وخبير السلامة والصحة المهنية
Risk Management In Construction Projects
تأمين بيئة العمل وفقا للنص القانونى مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
معايير السلامة في المستشفيات مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
دليل السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل جامعة المجمعة مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصح�
واقع اجراءات الامن والسلامة المهنية المستخدمة فى منشأت قطاع الصناعات التحويلية فى قطاع غزة ماجستيراميمة صقرالمغنى مع تحياتى مصطفى حافظ مح�
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
الاكتئاب في مكان العمل مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .
نصائح ذهبية لتحسين الصحة النفسية مع تحياتى مصطفى حافظ محمد الجندى*مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

عادات العمل الآمنة "العادة هي أعمق قانون الطبيعة البشرية"  معظمنا ربما أتفق مع ذلك. وغالبا ما يتأثر الناس عادة. كما يرتبط ارتباطا وثيقا العادة والسلامة المهنية. إذا كنت تكوين عادات العمل الآمنة، انها سوف ينعكس إيجابا في السلامة الوظيفية الجميع. هناك سبعة (7) مشتركة "العوامل البشرية" المتعلقة بتطوير عادات العمل الآمنة. دعونا إعادة النظر فيها.
التعرف على المخاطر  --- التعرف على المخاطر هو عامل مهم. التي يجري باستمرار للاطلاع على الأخطار التي تعزز سلامتكم. في يراقب عن المخاطر يجب عليك أن تنظر ليس فقط تلك التي واضحة، ولكن أيضا الأخطار التي قد تظهر فجأة من خلال بعض الإجراءات من شخص آخر أو سلسلة من ظروف غير عادية. كلما تم الكشف عن المخاطر، والإبلاغ عنها لشخص يمكن أن تجعل من التغيير.
تجنب اللامبالاة ---  تجنب اللامبالاة في العمل المهم إلى بر الأمان. فرد قد تعرف على الطريقة الصحيحة للقيام له أو لها ظيفة معينة، وتجاهله. أحيانا الشخص الأكثر خبرة الذين تمت زيارتها التدريب المتعلقة بالسلامة قد يميلون إلى تجنب القيام بهذه المهمة على الطريق الصحيح. أو قد يكون هناك الموظف الذي لا يعرف إجراءات السلامة وبدلا من العثور عليهم من يتجاهل لهم أيضا. هذا النوع من indifferences على وظيفة يمكن ولا يؤدي إلى المتاعب والحوادث.
القضاء على "متهور" سلوك ---  هل سبق لك القيام به أو يعرف أي شخص قد فعلت حيلة متهور أو أخذ فرصة سريعة؟ ماذا عن الوقوف على أعلى درجة من سلم؟ الجميع يعلم أنك لا ينبغي أن تفعل ذلك، وأحيانا يتم حتى نشر سلم "لا تقف فوق مستوى معين" ولكننا نفعل ذلك على أي حال. القضاء على "متهور" السلوك هو العامل البشري أخرى يمكن أن تمنع الإصابة في العمل والمنزل.
وضع مثال جيد ---  وضع مثال جيد هو عامل آخر للنظر فيها. لقد سمعنا جميعا هذا البيان من قبل. "إذا كنت قدوة حسنة ثم بقية الدول ستحذو حذوها". نفكر كيف يمكن أن تؤثر تصرفاتك في العمل والمنزل ومواقف الآخرين. تصرفات كل واحد منا لها تأثير على سلامة الذهن الآخرين. اراهن. إذا كان الموظف المخضرم يتبع قواعد السلامة ثم الأحدث الموظف قد متابعة تقدمهم ولكن من ناحية أخرى إذا كان لنا أن تتغاضى عن أعمال غير آمنة من الآخرين ثم قد يكون هذا السلوك ما نسميه الآن ثقافة الشركة.
تجنب الاندفاع ---  رابط آخر في سلسلة السلامة المهنية وتجنب الاندفاع أو يجري في عجلة من امرنا. التسرع هو سمة التي غالبا ما تؤدي إلى وقوع الحوادث. نحن نستخدم وقتنا بحماقة إذا كنا لا تأخذ من الوقت لتكون آمنة. موظف تساهم العديد من الوقت الثمين اقتراحات توفير كل عام، ولكن ينبغي مراجعة هذه الاقتراحات توفير الوقت والموافقة عليها قبل استخدامها. عجل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة!
السيطرة على نفاد الصبر ---  السيطرة على نفاد الصبر والغضب هو نفس القدر من الأهمية لسلامة العمل. وإذا تركنا العواطف تخرج عن نطاق السيطرة، يمكن أن يحدث حادث بسهولة. إحصاءات تثبت أن على العنف العمل على الزيادة في بلدنا. هل لديك برامج في المكان الذي يحدد المشاكل المحتملة قبل الحصول على الغضب تخرج عن نطاق السيطرة؟ و، أي نوع من البرامج هل وضعت للحصول على مساعدة لموظفيك.
التدريب السليم وطرق التدريس ---  وأخيرا، واحدة من العوامل البشرية أهم المتعلقة عادات العمل الآمنة والتدريب. من اليوم نحن ولد أننا نتعرض للتدريب. بعض من هذا التدريب أو التعلم قد كانت جيدة، ونحن ربما التقطت بعض العادات السيئة على طول الطريق. التدريب والسلامة المهنية تسير جنبا إلى جنب. في حين أن المشرف هو المسؤول عن التدريب، ويجب أن يكون كل موظف مسؤول لطرح الأسئلة إذا تعليمات ليست واضحة أو إذا كان هناك أي شكوك حول الإجراءات. لسوء الحظ، قد يكون بعض الموظفين ذوي الخبرة على دراية بذلك مع وظائفهم التي تصبح تفريط، وهذا هو أيضا خطرة.

يمكن عادات العمل المناسبة ضمان سلامة العمل.  وعموما، فإن مسؤوليات لتطوير عادات العمل الآمنة تنتمي حقا أن كل واحد منا. التي يجري على بينة من "العوامل البشرية" قمنا باستعراض فقط، والعادات عمل آمنة يمكن تشكيلها وأكد سلامة العمل. هذا لا يمكن وتؤثر على الخط الخاص بك.
safetyking

مصطفى حافظ محمد الجندى *مستشار السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة .

ساحة النقاش

مصطفى حافظ محمد الجندى....سلامتك تهمنا

safetyking
يقدم الموقع كافة اشتراطات واجراءات السلامة للوقاية من خطر الاصابات والحوادث والامراض المهنية الناتجة عن مخاطر بيئة العمل,وعرض كافة المقالات والفيديو والاخبار والاحداث والاراء والمقترحات فى مجال السلامة والصحة المهنية ومكافحة الحريق وصحة البيئة وما يستجد من اهتمامات . والموقع دائما من اجل سلامتك وان تكون بيئة العمل آمنة ومأمونة,خالية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,203,430