يتعين على معدة الإنسان أن تفرز بطانة مخاطية جديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها. 

أن الرئتين إذا تم فردهما على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب.

..........................................................................

4- خلال كل يوم يقطع الدم في جسم الإنسان العديد والعديد من الكيلومترات وتبلغ المسافة التي يقطعها يومياً ما يزيد عن 96 ألف كيلومتر وهي المسافة التي تعادل الطوفان حول الأرض مرتين.

...........................................................................

5- يقدر العلماء عدد البيض الذي تضعه الملكة طوال عمرها بنحو (مليون) بيضة تقريبًا، وتعيش ملكة النحل عمرًا مديدًا قد يصل إلى نحو (5) إلى (6) سنوات تقريبًا . 

- أقدم نملة على وجه الأرض تم اكتشافها في حجر في أمريكا عمر هذه النملة 92 مليون سنة، واكتشفت عام 1998، وقد عاشت هذه النملة في عصر الديناصورات، وسبحان الله ديناصور يزن عشرات الآلاف من الكيلوغرامات قد هلك وانقرض، ولكن نملة لا تزن إلا جزءاً من الغرام باقية تتكاثر كل هذه السنين!

(غرائب الأختراعات) يعتقد "مارك رولستن"، الذي يعمل بمجال تصميم الأجهزة، أنه في خلال عام أو اثنين سيقدم العلم أفضل سماعة أذن على الإطلاق، وهي التي تمكنك من سماع شخص محدد بوضوح وسط زحام شديد من الناس والسكات والسيارات . الجهاز (السماعة) مزود بمجموعة من الميكروفونات وأجهزة تتبع الحركة وكذلك كاميرا يمكنها تحديد شخص بعينه، ومعرفة صوته ثم عزله وتضخيمه.

ليس هذا فقط، بل سيتمكن الجهاز من إيصالك بشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك إجراء الاتصالات الهاتفية بل ومعرفة إذا كانت السماء ستمطر أم لا عن طريق المستشعرات الداخلية به، وكل هذا الخيال سيصبح واقعاً في ظرف عامين من الآن.

ي جنوب ألارجنتين عثر على أحفورة لأضخم ديناصور في التاريخ بل اضخم حيوان (بري) في التاريخ وكان وزن الديناصور الذي أطلق عليه اسم "ديتانوصور" ، يبلغ نحو 100 طن أي ما يعادل وزن أكثر من 14 فيلا أفريقيا ويصل ارتفاعه إلى 30 متراً .

........................................................................

6- وصل معدل دخل شركة آبل في الربع الأول لعام 2014 إلى 43.7 مليار دولار

أضخم رجل هو الأميركي ألبرت جاكسون من فلوريدا الأميركية حيث كان وزنه 357 كيلو جرام ومحيط خصر95’2 متراً عندما كان عمره 42 عاما.

معدل طول الاوعية الدموية في جسم الانسان مجتمعة يصل الى 100,000 كم و هو ما يوازي محيط الكرة الأرضية مرتين و نصف .

هل تعلم أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام =7 ثوان في السنة !! فهو شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية .

.............................................................................

5- وزن الأرض يساوي حوالي5,94 مليار مليار طن.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2015 بواسطة rtyu

عبد الشافي أحمد عبد الرحمن

rtyu
الموقع جديد وجاري تطويره ومنهجه الكلمة الطيبة ، حيث سيضم الموقع في ضمن أقسامه أقوالا في الحكم والعبرة والموعظة مما تركه الحكماء والعلماء والفقهاء والعقلاء وذ وو التجارب والفلاسفة وأهل الرأي ........ ونحن مطبعة الإسراء بالمساعيد أول من أدخلت الطباعة الأفست في هذه القرية ونقدم كافة المطبوعات وخدمات ما بعد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

23,750