صحة وتغذية

يهتم هذا الموقع بالتغذية الصحية والسليمة وما يتعلق بهما

 

 

      يتناول البعض مشروبات الطاقة لتزودهم بالطاقة والنشاط بعد يوم مجهد أو استعدادا لمجهود بدني كبير, خصوصا الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل معتدل و منتظم.

     يحتاج ممارسي الرياضة إلى تجديد طاقتهم وتعويض البروتينات المفقودة من العضلات خلال التمرين, وبما أن الرياضة قد تسبب انهيار مستمر في بروتين العضلات, فإن تعويضه يصبح أمر ضروري عن طريق الغذاء.

      في دراسة تمت بجامعة تكساس ونشرت بمجلة الجمعية الدولية للرياضة أكد الباحثون أن الحبوب والحليب خالي الدسم قادران على إعادة الإنتعاش واستعادة الطاقة وتعويض البروتينات المفقودة بعد ممارسة الرياضة بشكل مثالي بدلا عن مشروبات الطاقة التجارية, وهي اكثر صحة واقل تكلفة إضافة إلى كونها تعزز تصنيع البروتين، خلافا لمشروبات الطاقة الكربوهيدراتية.

إقتراح لفعالية أفضل

       المشروبات الكربوهيدراتية والسكرية يتم تمثيلها سريعا داخل الجسم مما يعطي دفقة من الطاقة العالية تنحدر سريعا إلى مستوى ضعيف فينتج عن ذلك التعب والخمول وبعض المشاعر السلبية, مستوى الكافيين العالي في هذه المشروبات يزيد الطين بلة, ولتحصل على طاقة جيدة تستمر لفترة اطول أخترالحبوب الكاملة أو التي تحتوي على النخالة في وجبتك, فهي تساعد مع الحليب في تأخيرإطلاق السكر للدم, مما يعني عدم الإحتراق السريع للسكر والكربوهيدرات, والنتيجة طاقة تستمر لفترة أطول ومشاعر إيجابية أفضل

 

  • Currently 18/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 442 مشاهدة

ساحة النقاش

صحة وغذاء

rmelbaz
يهتم الموقع بالغذاء الصحى والسليم والعادات الغذائية السليمة والصحيحة للوصول لصحة افضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

315,256