حمامات عفرا

حمامات عفرا هي حمامات تقع على بعد 26 كيلومتراً شمالي من مدينة الطفيلة في جنوب الأردن تنطلق المياه الحارة من أكثر من 15 مصدرا لتشكل سيول وشلالت تتجمع في برك مائية الممتلئه بالمعادن الشافية. تضم منطقة حمامت عفرا مركز للخدمات السياحية وعيادات طبية لأغراض السياحة العلاجية . مياه حمامات عفرا ذات خصائص علاجية مميزة في معالجة العقم، و تصلب الشرايين، و فقر الدم ، و الروماتيزم والكثير من الأمراض المزمنة.

التاريخ

حممات عفرا أستخدمت منذ قديم الزمان لغايات العلاج ويعود أستخدامها لزمن الرومان فبعد ان احتل الرومان جنوب الاردن عام (106) ميلادية. استخدم بعض الميسورين من الشعب وطبقة الحكم الارستقراطية، المياه المعدنية للعلاج بعفرا في الاردن.استشهد,عندها فروة بن عمرو الجذامي، بسبب إسلامه ليكون أول عربي شهيد في البلاد الشامية وذلك بعد أن أعلن أسلامه وقد كان واليا على بعض مناطق الشام من قبل الرومان .

حمّامات ماعين

تقع حمّامات ماعين على بعد 58 كيلو متراً جنوبي عمان وتنخفض المنطقة 120 متراً عن سطح البحر.تبعد عن مدينة مادبا 37 كيلومترا ،تتميز بوجود شلالات المياه ذات الحرارة العالية و مياه ماعين الحارة الكبريتية تتميز بوجود العديد من المعادن فيها مما جعلها مياها فريدة ذات جودة عاليه وتشتهر بمنتجعها وعياداتها وفيها اكبر منتجع في سياحي علاجي في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم العلاج للمصابين بالأمراض الجلدية ، وأمراض الدورة الدموية ، والآم العظام والمفاصل والظهر والعظلات الطبيعية .وتعتمد هذه الينابيع على مياه الأمطار التي تسقط فوق سهول الأردن المرتفعة لتغذي حوالي 109 عيون ما بين ساخنة وباردة في قاع الوادي. تستقطب ماعين الآلاف من السياح الراغبين بالاستحمام بهذه المياه الغنية بالأملاح المعدنية بغرض الاستشفاء.

إعداد/ أمانى إسماعيل


redsea5

أمانى إسماعيل

  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 242 مشاهدة

ساحة النقاش

redsea5
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

373,275