مناوشة
قصة بقلم / علي حزين
(1)
حين تأتي إلى دربنا .. يطير الخبر .. ينتشر .. فتنشق الأرض ..عن أناس لا أعرفهم .. قالوا بأنهم كانوا يوماً احباؤها .. وبأنهم كانوا جيرانها .. وبأنهم كانوا أقربائها وبأنهم كانوا ............. وكانوا ............ ولا احد يعرف شأنهم وشأنها .............

(2)
حين تأتي إلى دربنا .. كسائحة أوربية .. أجنبية
. شبه عارية .. ترتدي الفساتين الملونة .. القصيرة .. الباهظة.. الصارخة .. الـ ... ، وجهها كفلقة قمر .. أبيض كاللبن الرائق .. شعرها كخيوط الشمس .. عيناها ريفية .. أنفها قيصرية .. فمها قطعة سكر .. ياقوت مسكر .. تسكر .. من يدنوا منها .. أو ينظر ؟!! .
(3)
حين تأتي إلى دربنا .. في المواسم .. والأعياد .. من كل عام .. تَسْهر الناس للفجر .. أمام الديار .. ويملأ الدرب.. صياح .. وصخب .. وثرثرة سمجة .. وأنا أضرب برأسي كالحرباء .. أحصي من جاء .. ومن حضر .. ورحل .. وأنتظر .. أن ينفض السامر .. أو يحتضر .. أو حتى ينحسر .. ولكن هيهات .. هيهات .. ؟!! .

(4)
حين تأتي إلى دربنا .. مع الشتاء .. مع الصيف .. مع الربيع.. مع الخريف .. ريثما يروق لها المجيء .. كفراشة بيضاء .. بارقة تروق .. ولا تريق .. تنثر الضحكات .. النظرات .. الكلمات ..الرطاب .. فتؤجج في صدور الأولاد ناراً .. وينتشر الهمس .. وفي هزيع الليل .. يتسلل المريدين .............. لوزا ..؟؟ .
(5)
حين تأتي إلى دربنا .. تُسلم كل شيء .. بداخلي للفوضى.. وتجمع بين الممكن ..واللام مكن .. تغير خارطة تكويني.. وتغرس في رأسي .. وفي حلقي .. وفي صدري .. كل شجر الصبار .. والشوك . فراني .. أناوش طيفها .. أطارحه .. في الأحلام ..

qwertyuioasdfgh

مع تحيات جريدة أخبار نجوم الأدب و الشعر رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير الشاعر / خالد بدوي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2014 بواسطة qwertyuioasdfgh

أخبار الشعراء والادباء العرب

qwertyuioasdfgh
جريدة لنشر كل اخبار الشعراء والادباء واجمل ما كتبت اقلامهم رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير الشاعر / خالد بدوى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

89,146