PURE STAR WATER TREATMENT TECHNOLOGY

ELDEMERY WATER TREATMENT CENTER ( EWTC ) Egypt

الفوسفات الخام لا يذوب بالمياه فعلًا وتبلغ نسبة ذوبانه صفر بالمائة، حسب تقرير علمى نشر مؤخرًا على موقع جامعة منيوسوتا الأمريكية، إلا أن أحد الأبحاث العلمية واسعة النطاق، والتى نشرتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، فى عام 2004 فجر مفاجأة كبيرة للغاية. 

الصخور الفوسفاتية تحتوى على معادن ثقيلة سامة مثل الكادميوم "Cd" والكروم "Cr" والزئبق "Hg" والرصاص "Pb"، وهى مواد شديدة الخطورة، بل تحتوى الصخور الفوسفاتية أيضًا على بعض العناصر المشعة مثل اليورانيوم والمعروفة بسميته بالنسبة لصحة الإنسان والحيوان حسبما أكد التقرير. وتابعت الدراسة أن كمية المواد الخطيرة داخل الصخور الفوسفاتية تختلف باختلاف المناطق التى توجد بها، ولكنها فى أفضل الحالات لا تخلو من الشوائب العالقة بها،

اولا : عنصر الكادميوم، لافتين أنه شديد السمية على صحة الإنسان وأجريت عليه العديد من الأبحاث التى أكدت ذلك، وخاصة ً حال تناول الأطعمة النباتية التى نمت باستخدام الأسمدة الفوسفاتية المحتوية على قدر كبير من الكادميوم.

ثانيا :عنصر الرصاص وهو يتسبب فى إحداث خلل بالعضلات وتلف بأعصاب أعضاء الحواس ورفع ضغط الدم ومشاكل بالسمع والرؤية والحد من أعداد الحيوانات المنوية ورفع فرص الإصابة بالعقم. وكما يسبب أضرارا على الأطفال، وقد يؤدى إلى الإصابة بتلف فى المخ والأنيميا وتلف بالكلى والكبد ومشاكل بالسمع.

ثالثا: عنصر الكروم لا يسبب مشاكل حال تناوله بكميات صغيرة، ولكن عند تناوله بكميات كبيرة فإنه ترتفع فرص الإصابة بقرح الأمعاء والتشنجات ومشاكل الكلى والكبد. 

المصيبة الكبري :: الأرز التى تم ريه وزرعه باستخدام الصخور الفوسفاتية كان يحتوى على نصف كمية الكادميوم السام مقارنة بالأرز الذى تم زراعته باستخدام بعض أنواع الأسمدة الفوسفاتية الذائبة فى الماء، أى أن عدم ذوبان الكادميوم فى الماء لم يلغ وصوله للطعام وتأثيراته الضارة، وكل ما حدث ان تركيزه بالأطعمة قل للنصف فقط، وهى مؤشر خطير على أن المواد التى لا تذوب بالماء يظل تأثيرها باقيًا، ومع القدر الهائل الذى غرق من الصخور الفوسفاتية بمياه النيل فإن المخاطر قد تزداد بشكل ملحوظ. 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2015 بواسطة purestar

ساحة النقاش

pure star water treatment technology

purestar
PURE STAR WATER TREATMENT TECHNOLOGY (EWTC) egypt CHEMIST : AHMED M. ELDEMERY »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

54,380