شركة برومس جروب لحفر ابار المياه الجوفية

شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية فى مصر

إذا حرم الإنسان من الطعام أمكنه البقاء حيا لعدة أيام . أما إذا حرم من الماء فإن الموت قد يأتي فى عده ساعات . ولما كان الإنسان يعتمد في غذائه على الحيوانات والأسماك والنباتات وهذه بدورها تعتمد فى حياتها على الماء لعلمنا أن الماء ليس ضرورة حياتية فقط بل إنه القوة الدافعة لكل الحضارات الإنسانية منذ إنسان الكهف وحتى عصرنا هذا.

ويحصل الإنسان على احتياجاته المائية من مصدرين أساسيين وهما مصادر المياه السطحية وتشمل مياه الأنهار والبحيرات ومجارى الوديان ومصادر المياه الأرضية وتشمل الآبار والينابيع والكهوف والدحول .وقد نشأ الاعتقاد بان المياه السطحية تمثل المورد الرئيسي لاحتياجات العالم من المياه ولكن في الواقع فإن أقل من 3% من المياه العذبة المتاحة فى أى وقت على كوكبنا وجد فى الأنهار والبحيرات أما الجزء الأكبر والذي يمثل أكثر من 97% فإنه يوجد في باطن الأرض ويقدر بحوالي 100.00 كيلو متر مكعب

عرفت الآبار منذ القدم على أنها المصدر الرئيسي لاستخراج المياه الجوفية من داخل الطبقات. والبئر هو عبارة عن ثقب أنبوبي الشكل يخترق الطبقات الحاملة للماء حيث يتم داخله تجميع المياه ومن ثم جلبها إلى السطح للاستفادة منها. في السابق كانت عملية جلب الماء إلى السطح تتم بواسطة طرق شائعة قديمة مثل الدلاء. أما في الوقت الحاضر فقد اخترع الإنسان مضخات المياه التي مكنته من رفع كميات كبيرة من الماء من داخل البئر إلى السطح في فترة زمنية قصيرة ومن طبقات عميقة بطريقه سهلة وميسره وهذا ما سبب زيادة استهلاك المياه الجوفية.

ونتيجة للتعامل مع صخور ذات صلابة متفاوتة فقد تم تطوير العديد من طرق حفر آبار المياه الجوفية لتتناسب مع نوع الطبقات التي يتم حفرها وصلابتها وعمق البئر. فمثلاً نجد أن الطرق المستخدمة في حفر الصخور الصلبه جدا مثل الجرانيت والدلومايت كثيف البنية تختلف عن الطرق المستخدمة في حفر الصخور الهشة المفككة من رواسب مجاري الأنهار الرملية والحصوية. لذالك فقد أصبح اختيار طريقة حفر الآبار يرتبط ارتباطاً وثيقا بمنطقة إنشاء البئر وطبيعة صخورها وأصبحت بعض طرق حفر الآبار أكثر شيوعا ونجاحا في بعض المناطق عنها في مناطق أخرى. وعلى الرغم من ذلك فمن الضروري أحيانا تحوير عملية الحفر لتتناسب مع عمق البئر وقطرة وطبيعة الخزان الجوفي وأخيرا مع الغرض الرئيسي من إنشاء البئر.

 

شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية  فى مصر باستخدام أحدث المعدات وصيانه واصلاح وتطهير وتنظيف الابار وحلول مشاكلها وكذلك تقوم الشركه بتوريد طلمبات الاعماق التركية وصيانة طلمبات الأعماق كذلك نقوم بعمليه تصوير الابار وعمل جسات واختبارات التربة  وعمل الاختبارات الحقلية والاشراف على الاعمال و توريد مواسير  بلاستيك بجميع اقطارها والتوريدات العمومية والمقاولات العامة.

 لا تترد أبداً في الاتصال بنا و الاستفسار عن أى من خدماتنا .

المصدر: برومس جروب
  • Currently 169/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 2783 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2010 بواسطة promisegroup

ساحة النقاش

ahmedelmisry

أحتاج إلي رأي خبير فيما يتعلق بتكاليف حفر ونجهيز بئر علي عمق لا يزيد عن 50 متر ليغطي مساحة 80 فدان

عدد زيارات الموقع

65,787