شركة برومس جروب لحفر ابار المياه الجوفية

شركة برومس جروب إحدى الشركات الرائدة التي تتخصص فى حفر ابار المياه الجوفية فى مصر

تقوم الشركه بحفر الأبار بعدة طرق مختلفة وهى :-

 1- طريقة الحفر اليدوى (القيسون)

2- طريقة الحفر الدقاق (البركشن )

3- طريقه الحفر الدوار (الروتارى)

 

1- طريقة القيسون

 طريقة القيسون هى الطريقة اليدوية لحفر الآبار  فى التربة الطينية بإستخدام البريمة والبلف فى التربة الرملية وفى التربة الصخرية باسنخدام  الكاسور وهما االادوات المستخدمة في حفر هذه الآبار.

 

 

 

2- طريقة البركشن أو الدقاق

وتعتمد هذه الطريقة على إسقاط جسم صلب حاد وارتطامه بالصخور مما يسبب تهشمها وتكسيرها. ويؤدي تكرار عملية الارتطام مرات عديدة إلى اختراق الجسم الصخري الصلب و إحداث ثقب أسطواني داخله. لذا فإن الحفر بهذه الطريقة يتطلب استخدام مطرقة ثقيلة يتم رفعها وإسقاطها على الصخور. وتنتهي مطرقة الحفر بطرف حاد يعرف برأس الحفار Drilling Bitوهو الذي يؤدي إلى ثقب الصخور في المكان الذي تسقط عليه المطرقة .

 

3- طريقه الحفر الدوار (الروتارى)
عندما أصبح لزاما البحث عن مصادر جديدة للماء قد تقع على أعماق كبيرة من سطح الأرض فيتم ذلك بطريقه الحفر الدوار لزيادة معدل اختراق الحفارة للطبقات الجيولوجية ولزيادة أعماق الآبار لتصل إلى خزانات جوفية واقعه على أعماق كبيرة لم يستطع الإنسان الوصول إليها قبل تطوير هذه الطريقة. تتلخص طريقة الدوران الدوار في أن رأس الحفارة عبارة عن بريمة تدور دورانا رحويا يؤدي إلى سحق المادة الصخرية التي يخترقها. وتتم إزالة نواتج سحق الصخور باستخدام دوره مستمرة من سائل طيني خاص يستخدم لهذه الطريقة يعرف بسائل الحفر . يضخ سائل الحفر عبر أنبوب الحفر إلى داخل البئر حيث يخرج من خلال فتحات في رأس الحفارة ليأخذ طريقة عبر الفجوة الموجودة بين أنبوب الحفر وجدار البئر حتى يصل إلى السطح. يوجه هذا السائل على السطح إلى حفرة خاصة تعرف بحفرة الترسيب ويترك في هذه الحفرة حتى يتم ترسيب ما يحمله من فتات الصخور الناتجة عن عملية الحفر ثم يتم نقلة إلى حفرة أخرى ليكون جاهزا للضخ مرة ثانية إلى داخل البئر.

<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman";} -->

 

صيانة وتطهير أبار المياه الجوفية وصيانة الطلمبات  

تقوم الشركه بصيانه وتطهير جميع أبار المياه الجوفية وكذلك صيانة طلمبات الأبار


توريد

توريد مواسير بلاستيك

جميع أنواع التوريدات  

 

المصدر: برومس جروب
  • Currently 101/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1307 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

62,913