15/08/09 GMT 6:00 AM 
الرأي – متابعة: النتائج التي توصلت إليها دراسة طبية أجريت مؤخراً حول الشوكولاتة تبدو غريبة ومربكة، حيث أن المتعارف عليه هو الشوكولاتة سبب من أسباب الإصابة بالبدانة التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بأمراض مزمنة خطرة تؤدي في الكثير من الأحيان إلى الوفاة.


القائمون على الدراسة أكدوا أن تناول الشوكولاتة على الأقل مرتين أسبوعيا يساعد المصابين مسبقاً بالنوبة القلبية على التعافي وعدم تدهور حالتهم لتصل إلى احتمالية الوفاة بسبب مشاكل القلب التي تسببها النوبة القلبية. وأوضح الباحثون وهم مجموعة علماء من السويد ينتمون إلى معهد كارولينسكا الكائن في العاصمة ستوكهولم، أن محبي تناول الشوكولاتة تنخفض لديهم احتمالية الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة تصل إلى سبعين بالمائة، على عكس محبي الحلويات الأخرى الذين لا يحصلون على هذا القدر من الحماية ضد أمراض القلب.


وأفادت الدراسة التي شملت متابعة حالة أكثر من ألف شخص ممن سبق لهم التعرض للإصابة بالنوبة القلبية، أن تناول الشوكولاتة ولو بكميات قليلة يعمل على دعم القلب وخفض احتمالية الوفاة بسبب حصول مشاكل صحي فيه. وأشارت الدراسة التي نشرت في صحيفة الطب الداخلي الفوائد العديدة التي تحتويها الشوكولاتة وخصوصاً الشوكولاتة السوداء الغنية بالمواد المضادة للتأكسد والتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض عديدة منها سرطان القولون وانسداد الشرايين، وكذلك منع الولادة المبكرة.


وبينت الدراسة أن الناجين من الإصابة بالنوبة القلبية تستمر لديهم مشاكل حقيقية بسبب تأثيرات الإصابة بالنوبة، حيث تتعرض العديد من الخلايا إلى التدمير والتلف بشكل يصعب تعويضه بالكامل وهو ما يستدعى التنبه لمعالجة تلك المخلفات ومنع عودة النوبة للتكرار مرة ثانية
  • Currently 110/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 297 مشاهدة

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,453