15/08/09 GMT 8:25 PM 
الرأي – متابعة: لا يعتبر الإكثار من تناول الوجبات السريعة سبب رئيسي للإصابة بالبدانة وما تجلبه معها من أمراض مزمنة فقط، بل هي أيضا تسبب انخفاض مستوى الذكاء بحسب دراسة طبية أجريت مؤخراً في جامعة أكسفورد البريطانية.

وبين العلماء المشرفين على الدراسة أن النظام الغذائي عالي الدهون، مثل الوجبات السريعة، يعمل بشكل سريع على تدمير الذاكرة المؤقتة وخفض مستوى الانتباه الذهني. وأضاف العلماء أن وجبات معينة مثل البرجر تعطي تأثيراً سلبياً سريعاً على مستوى أداء الدماغ وتجعله اقل من الطبيعي، هذا بالإضافة إلى خفض نشاط العضلات في الجسم وهو ما يؤثر إمكانية أداء التمارين الرياضية.

وأوضحت الدراسة أن العلاقة بين نوعية الطعام من جهة، ومستوى الذكاء والقابلية الذهنية من جهة أخرى، هي علاقة وطيدة وتظهر تأثيراتها بشكل سريع على الإنسان. وأشارت الدراسة إلى أن التأثير السيئ للوجبات السريعة الدسمة أو أي أطعمة أخرى تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، تعطي كذلك تأثيراً سلبياً على الأمد الطويل مثل الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومرض السكري، وهي تأثيرات معروفة لأغلب الناس من خلال النتائج التي أظهرتها العديد من الدراسات والبحوث الطبية السابقة
  • Currently 106/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 412 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

651,704