السكر يعالج الجروح ويسرع من شفائها 
رش السكر على الجرح يمنع حدوث إلتهاب ويسرع من عملية الشفاء
14/10/09 GMT 9:24 PM 
الرأي – متابعة: مع التطور الحاصل في مختلف مجالات الحياة بما في ذلك مجال الطب والطرق المستخدمة في العلاج، تبقى الطرق التقليدية محافظة على خصوصيتها ورصيدها في النجاح، خصوصاً أنها في بعض الأحيان تكون الحل السحري بعد فشل الطرق الحديثة في تقديم العلاج المطلوب.

مثال جديد على نجاح الطب التقليدي القديم في علاج الإنسان يتمثل بطريقة قديمة نجح في نشرها ممرض من زيمبابوي يدعى موسى موراندو بعد أن ورثها من والده الذي كان يستخدمها في علاج الجروح لسكان القرية التي نشأ فيها، وتتمثل هذه الطريقة بنثر حبات السكر على الجروح لمعالجتها وحمايتها من التقرح والالتهابات.

موراندو الذي ترعرع وهو يراقب والده يعالج الناس بواسطة السكر عمد إلى إعداد دراسة حول طبيعة علاج الجروح بالسكر، حيث تفاجأ موراندو بعد أن انتقل للعيش في بريطانيا أن الأطباء هناك لا يعرفون شيئاً عن هذه الطريقة الناجحة ولا يستخدمونها. وقام موراندو بإجراء دراسته التي استغرقت ستة أشهر من العمل المتواصل وشملت واحد وعشرين شخصاً في مستشفى سيلي هوك في مدينة برمنغهام البريطانية، للكشف عن الطريقة التقليدية القبلية القديمة التي يستخدمها الناس في بلده زيمبابوي لعلاج الجروح بالسكر، خصوصاً تلك الجروح العميقة التي قد لا تستجيب للعلاج الحديث.

وأكد موراندو أن السكر يعمل على محاربة وقتل البكتريا التي تهجم على الجرح وتمنع شفاؤه، حيث تسبب تلك البكتريا الألم المزمن في بعض الأماكن التي تتعرض للجروح سواء الصغيرة أو الكبيرة. وأوضح الباحث أن السبب وراء ذلك يكمن في أن البكتريا تحتاج للماء عند وصولها الجرح لتقوم بعد ذلك بتلويثه، بينما يقوم السكر بنقل الماء من الجرح إلى الضمادة الذي يلف بها وبذلك يعمل على تجفيف الجرح.
  • Currently 89/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 963 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

651,720