الدراسة تؤكد أن الرجال أصحاب العضلات المفتولة تزداد عندهم صفة البخل بسبب ارتفاع هرمون تستوستيرون في أجسامهم
27/10/09 GMT 6:50 PM 
الرأي – متابعة: توصلت دراسة طبية إلى أن الرجال الذين ترتفع لديهم نسبة هرمون تستوستيرون هم بخلاء وتنخفض لديهم صفة الكرم، مقارنة بأقرانهم الذين يحتفظون بمعدلات طبيعية من هذا الهرمون في أجسادهم. وأوضحت الدراسة أن أولئك الرجال البخلاء هم أصحاب الأجسام الضخمة والعضلات المفتولة.

وأكد القائمون على الدراسة أن زوجات هذا النوع من الرجال الذين عادةً يمارسون أنواع من الرياضة الجسمانية العنيفة مثل رفع الأثقال لبناء أجسام قوية، لا يحصلن عادةً على هدايا قيمة في المناسبات الزوجية وغيرها من المناسبات، والسبب في ذلك يعود إلى فقدانهم صفة الكرم بسبب زيادة نسبة هرمون تستوستيرون في أجسامهم. وبين الباحثون أنهم قاموا باستخدام مادة خاصة لقياس معدلات هرمون تستوستيرون في الجسم بواسطة تعقب الهرمون في الأوعية الدموية، حيث شملت تلك الاختبارات خمسة وعشرين طالباً جامعياً ينتمون لجامعة كلارمونت كراجيويت البريطانية.

وشملت الاختبارات قيام الطلبة بممارسة لعبة في جهاز الحاسوب ذات مضمون اقتصادي وتشمل نوعاً من المقايضة والتعامل المادي في ما بينهم لرصد التغير الحاصل في طريقة تعاملهم مع تغيرات معدلات هرمون تستوستيرون لديهم. وأظهرت نتائج تلك الاختبارات أن ارتفاع معدل هذا الهرمون يؤدي إلى خفض صفة الكرم لدي نفس الشخص بنسبة تصل إلى 27%. وشمل التأثير الذي يسببه ارتفاع معدل هرمون تستوستيرون تغيراً في سلوك الشخص وطريقة تعامله مع الآخرين.

وأكدت رئيسة فريق الباحثين كارين ريدواين الأستاذة في كلية ويتير في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الدراسة خلصت إلى أن ارتفاع نسبة هرمون تستوستيرون تجعل الرجل أكثر بخلاً وأنانية.

وعزت الدراسة التي أعلن عن نتائجها خلال الاجتماع السنوي لجمعية علوم الأعصاب بالولايات المتحدة الأمريكية، ما يصيب الرجال بسبب ارتفاع نسبة هرمون تستوستيرون من بخل وتغير في السلوك، خصوصاً السلوك المتعلق بموضوع التعاطي مع المال والأمور المادية، إلى عدة أمور وعوامل من بينها التأثير البيولوجي المتمثل بالدور الذي يمارسه هذا الهرمون على نشاط هرمون آخر يدعى أوكسيتوسين وهو هرمون كشفت الدراسات والبحوث الطبية السابقة أنه يدعم صفة الكرم لدى الرجل ويجعله أكثر تسامحاً في التعامل مع الآخرين خصوصاً بما يتعلق بالمال
  • Currently 119/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 626 مشاهدة

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,776