الدراسة تؤكد أن إستخدام الهاتف المتحرك بكثرة يزيد خطر الإصابة بأورام في الدماغ
28/10/09 GMT 11:16 AM 
الرأي – متابعة: كشفت دراسة طبية استغرق العمل فيها عقد كامل من الزمن عن أضرار خطيرة يسببها استخدام الهاتف المحمول وتتمثل بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. وشملت الدراسة اثني عشر ألف وثمانمائة شخص من ثلاث عشرة دولة.

وأوضحت الدراسة التي أجرها علماء من منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المتحرك بشكل مستمر لمدة تتجاوز العشر سنوات يرتفع لديهم بشكل كبير خطر الإصابة بأورام في الدماغ. وأشارت الدراسة إلى أن العديد من الدراسات والبحوث الطبية أجريت حول نفس الموضوع وكشفت أن استخدام الهاتف المتحرك بصورة مستمرة ولمدة طويلة يزيد خطر الإصابة بنوع معين من الورم السرطاني في المخ.

وبينت رئيسة فريق العلماء الذي قام بإعداد الدراسة الدكتورة إليزابيث كارديس أن التقرير الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية عقب ظهور نتائج الدراسة التي أجرتها بالاشتراك مع فريق من علماء المنظمة، أوصى بضرورة وضع قيود على استخدام صغار السن للهاتف المحمول لحمايتهم من خطر الإصابة بأورام سرطانية عند الكبر. وأكدت أن المنظمة ستقوم ببعث رسالة عامة للتحذير من خطر استخدام الهواتف المحمولة بشكل متواصل ولفترة طويلة وخصوصاً في ما يتعلق بالفتيان والفتيات.

واعتبرت كارديس أن أهم ما تعطيه نتائج الدراسة هو التحذير كإجراء وقائي لحماية مستخدمي الهاتف المحمول وتنبيههم لضرورة عدم الإفراط في أجراء المكالمات بواسطته.

وتسعى منظمة الصحة العالمية بعد الكشف عن نتائج الدراسة التي كلفت ثمانية عشر مليون جنيه إسترليني وأجريت بشكل رئيسي في بريطانيا، إلى الضغط على بعض الدول التي تعتبر أن استخدام الهاتف المتحرك آمناً، وتأتي بريطانيا في مقدمة تلك الدول التي تصر على أن استخدام الهاتف المتحرك آمن ولا ضرر فيه على المستخدم، غير أنه يؤخذ على هذا الموقف الرسمي الصادر عن وزارة الصحة البريطانية أنه لم يتم تحديثه أو مراجعته منذ العام 2005
  • Currently 125/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 347 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

printingpapers
<h1 style="text-align: center;">الحقيقة موضوع جامد جدا</h1>

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,630