باينز يعلن عن طبقه البسيط الأكثر فائدة صحياً مع كمية العنب التي تعطي ذات المفعول
30/10/09 GMT 9:19 PM 
الرأي – متابعة: أفاد طاهي محترف أنه قد توصل إلى إعداد وجبة طعام هي الأفضل من الناحية الصحية لمن يتناولها، وتتكون الوجبة من الدجاج والتوت البري الأزرق ونوع أخر من التوت البري يدعى توت الغوجي، وهو نوع من التوت يمتاز باللون الأحمر ويعتبر من المواد الغذائية فائقة الأهمية وتكثر زراعته في الصين، كما يدخل في تركيبة الوجبة رز البيلو، وهي حبيبات ذات لون بني شبيهة بالرز العادي ويطلق عليها البريطانيون اسم البيلاف، وأخيراً الكاري الذي يشتهر المطبخ الهندي باستخدامه في أغلب الأطباق الهندية الشهيرة.


وبحسب غورباريت باينز وهو كبير طهاة سابق وأخصائي تغذية يعيش في مدينة تقع في شرف إنكلترا تدعى بدفورد، بأنه عندما قام بإعداد الوجبة اعتمد أساساً على الفوائد الصحية الكبيرة الموجودة في مكونات الوجبة التي وبحسب الطبخ أيضا تؤدي دوراً فاعلاً في منع الإصابة بالسرطان ومرض الزهايمر بشكل أساسي. وأكد باينز أن هذه الوجبة التي استغرق العمل في إعدادها مدة عامين، تضاهي المواد الغذائية المصنفة على أنها فائقة الأهمية والتي صنفت بناءاً على غناها بالمواد المفيدة لصحة الإنسان وبشكل خاص المواد المضادة للتأكسد التي تمنع إصابة الجسم بالسرطان وأمراض القلب والشرايين.


وأوضح باينز البالغ من العمر اثنين وثلاثين عاماً، أن الكاري يعمل في الوجبة كمانع قوي للإصابة بالأورام السرطانية كونه يحتوي على كميات من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان بمقدار يصل إلى ثلاث وعشرين مرة مقارنة بأنواع العنب المختلفة. وأكد باينز أن الوجبة التي أعدها بعناية وبعد دراسة للعناصر الغذائية المهمة التي تحتويها المواد الداخلة في إعداد طبقه الخاص، تحتوي من تلك العناصر الغذائية المفيدة بما فيها مضادات التأكسد، على ما يعادل تسعة أربعين وعاء من السبانخ، وثلاث وعشرين عنقود عنب، وتسعة وجبات من البروكلي الذي يعتبر واحداً من أهم أنواع الأغذية فائقة الأهمية.


الوجبة المعدة حسب الخبرة الطويلة لكبير الطهاة وأخصائي التغذية غورباريت باينز، وبالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فإنها أيضاً رخيصة الثمن ومتاحة للجميع، حيث تبلغ تكلفة الطبق الواحد 2.5 جنية إسترليني. وذكر باينز في تعليقه على الوجبة التي أعدها بأنها الطبق الأكثر فائدة من الناحية الصحية بين كل أنواع الوجبات والإطباق المختلفة التي تقدم في كافة أرجاء العالم، مؤكداً انه مليئة بالفوائد الصحية وأنها الأغنى والأفضل على الإطلاق من هذه الناحية، فهي مليئة بأنواع من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين أي، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الحديد بالإضافة إلى مضادات التأكسد والقائمة تطول بحسب باينز، كما أكد أن طبقه المعد بعناية يساعد بشكل كبير وفاعل على منع الإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة
  • Currently 108/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
36 تصويتات / 360 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

6-7-8-9

كيف لنا ان نعرف ونتعرف علميا على توت الغوجي انه نافع وغير ضار بالصحة

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,629