تناول الأغذية الدسمة بكثرة يؤدي الى أضرار صحية سريعة الظهور تشمل النشاط العقلي
31/10/09 GMT 10:31 AM 
الرأي – متابعة: كشفت دراسة طبية حديثة عن أضرار صحية يسببها تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون. وبينت الدراسة أن التأثير السيئ لهذه الأطعمة يعرف بأنه تأثير يظهر على المدى الطويل من خلال التسبب بزيادة الوزن والتعرض للإصابة بأمراض خطرة مثل السكري وأمراض القلب والشرايين، غير أن الدراسة الجديدة أكدت أن التأثير السلبي على الصحة لا يقتصر على المدى البعيد فقط.

القائمون على الدراسة توصلوا إلى أن الأطعمة عالية الدهون مثل الشوكولاتة وغيرها تعطي مفعولاً سريعاً تظهر معالمه على صحة الإنسان بشكل سريع، خصوصاً عندما تكون تلك الوجبات الدسمة ضمن نظامنا الغذائي اليومي. وأوضح الباحثون وهم مجموعة علماء من جامعة أكسفورد الانكليزية، أن تلك التأثيرات السريعة تشمل التأثير بشكل سلبي على النشط الجسماني والقدرة على التفكير بشكل طبيعي، وأفاد الباحثون أن تلك التأثيرات تظهر خلال بضعة أيام فقط وليس بعد مرور شهور أو سنين.

الدارسة التي أجريت بتمويل من مؤسسة القلب البريطانية توصلت إلى أن تأثيرات الطعام الدسم تبدأ بالظهور بشكل واضح خلال تسعة أيام فقط لتشمل ضعف قدرة الدماغ على التفكير وعدم الاستجابة بشكل طبيعي للتأثيرات الخارجية، مع علامات بطئ في حركة الجسم وهبوط في عموم النشاط الجسماني.

البروفسور كيران كلارك المشرف على فريق العلماء الذي قام بإعداد الدراسة، اعتبر أن النتائج التي خلصت إليها الدراسة تثبت أن الضرر المباشر لتناول الغذاء عالي الدهون لا يقل خطورة عن الضرر بعيد الأمد
  • Currently 148/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
48 تصويتات / 698 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

581,766