سان فرنسيسكو (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - ستدفع مجموعة شل النفطية اكثر من 19 مليون دولار الى ولاية كاليفورنيا لمخالفتها المعايير البيئية في محطات البنزين في هذه الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة، كما اعلنت السلطات الجمعة.

وبموجب اتفاق ودي بين شل وكاليفورنيا، ستدفع المجموعة غرامة تبلغ 17,8 مليون دولار ونفقات تبلغ 1,7 مليون دولار. وينهي الاتفاق الذي اودع الجمعة محكمة في كاليفورنيا تحقيقا استمر ثلاث سنوات انتقدت خلاله السلطات اجراءات ملء الوقود وصيانة مستودعات تخزين البنزين تحت الارض، ومعالجدة النفايات الخطرة في اكثر من الف محطة بنزين في كاليفورنيا.

وقال المدعي العام في الولاية جيري براون ان التحقيق كشف عن مئات المخالفات للمعايير في هذا المجال. واضاف في بيان ان "شركة شل النفطية تجاهلت قوانين ولاية كاليفورنيا التي تنظم تخزين البنزين تحت الارض والقوانين المتصلة بالنفايات الخطرة".

واعربت شل الجمعة عن "ارتياحها للاتفاق" "حتى لو انها لا تقر بمسؤوليتها" في هذه القضية، كما جاء في بيان للمتحدثة باسم الشركة اليسون شاسان. واضاف البيان ان شل تسعى الى تسوية المشاكل وان "عددا كبيرا من التدابير الواردة في الاتفاق قد طبقت حتى الان".

وبموجب الاتفاق المعقود مع ولاية كاليفورنيا، وافقت شل على اتخاذ تدابير ترمي الى تحسين اجراءات التشدد في مراقبة مخاطر التسرب وتأهيل موظفيها ومعالجة النفايات الخطرة واجراءات الطوارىء في محطات البنزين. ويعمل في شركة شل التي تتخذ من لاهاي مقرا حوالى 102 الف موظف موزعين في اكثر من 100 بلد.

  • Currently 185/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
60 تصويتات / 297 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

586,156