بسم الله الرحمن الرحيم

لهذه الصوره ستة أثــــــــ ــار سلــــــــ ـبية هي :-
1 ـ عندما يشاهد الطفل سوء معاملة والده لأمه وسخريته منها ، فإن ذلك يشكل ردة فعل سلبية لديه تمنعه من أن يحترم أمه ويجعله يشعر بالتوتر الدائم وعدم الاستقرار النفسي .
2 ـ من الممكن أن تصاب الزوجة التي يسخر منها زوجها بحالة من الإحباط تؤدي في أكثر الأحيان إلى اكتئاب أو أمراض نفسية أخى تؤثر على كل أفراد الأسرة .
3 ـ عندما تشعر الزوجة بعدم احترام زوجها لها وسخريته منها فإن ذلك يولد لديها شعوراً بالحقد على زوجها ومن ثم تمرد ورفض علني لمعاملته السيئة .
4 ـ يسيطر في أغلب الأحيان على الزوجة التي يسخر منها زوجها أمام الناس شعور بالخوف من الاختلاط بالناس وتصبح سلبية في إبداء رأيها ولو في أتفه الأمور .
5ـ تعتبر الزوجة أن زوجها يسيء لها كثيراً عندما يسخر منها ، فتشعر ، بانعدام قيمتها كانسانة ذات كيان وسط الأسرة أو المجتمع ، فتصاب ببرود ورغبة في عدم التعاون مع أسرتها ومجتمعها .
6 العلاقة الزوجية نواة تنطلق منها أسرة متكاملة ، وأن أي خلل يصيب أحد الأطراف يجعل الحياة الزوجية والأسرية غير مستقره ، خاصة إذا أصاب ذلك الخلل الأم التي هي أحد أهم عنصرين في البيت .
يتفق الأخصائيون على أن معاملة الزوج السيئة لزوجته تؤدي إلى آثار ونتائج سلبية تنعكس على الزوجة وبالتالي على استقرار حياتهما الأسرية

  • Currently 143/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
43 تصويتات / 399 مشاهدة

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

586,249