في إطار جهودها الرامية الى توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول العالم أجمع وتعزيز المناخ الاستثماري والتنمية الاقتصادية، قامت وزارة المالية بتوقيع اتفاقية بالأحرف الأولى لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل مع جمهورية بنغلاديش الشعبية وذلك بعد جولة من المفاوضات استمرت ثلاثة أيام في مقر وزارة المالية في أبوظبي.

وقال سعادة خالد البستاني، المدير التنفيذي لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية: " تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال توقيع اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي لما في ذلك من تأثير ايجابي على تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول، وبلغ عدد الاتفاقيات التي أبرمتها الدولة مع مختلف دول العالم حوالي 49 اتفاقية."

وتمتاز هذه الاتفاقية بإعفاء المؤسسات الحكومية من جميع أنواع الضرائب على أي دخل تحققه، وتخفيض حجم الضرائب على استثمارات القطاع الخاص من 17.5% الى 5% هذا بالإضافة الى مزايا مالية وضريبية أخرى لصالح المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضمنت الاتفاقية أيضاً إعفاء كليا للدخل الناتج عن الناقلات الجوية من جميع أنواع الضرائب.

وتعتبر الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة عن نقل ملكية الأموال المنقولة أوغير المنقولة.

والجدير بالذكر، ان حجم الصادرات الغير نفطية من دولة الإمارات الى بنغلاديش قد ارتفع من 79 مليون درهم في العام 2007 الى 107 مليون درهم في العام 2008.

ختاماً، قال سعادة خالد البستاني:" سوف تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكة التجارية بين الدولتين وستخفف من الأعباء الضريبية على استثمارات الدولة بشقيها العام والخاص كما تساهم في تسهيل انتقال رؤوس الأموال والسلع وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين مما يتماشى مع رؤية وزارة المالية في زيادة التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية مع عدد كبير من بلدان العالم بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني".

  • Currently 125/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

578,432