نعى مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" كلبا بوليسيا قُتل خلال تبادل لإطلاق النار، لقي فيه إمام مسجد بمدينة "ديترويت" بولاية ميتشجان مصرعه أيضا، أثناء حملة مداهمة لـ"لإف بي آي".

ولقي الكلب "فريدي" التابع لـ"لإف بي آي"، مصرعه خلال حملة مداهمة قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالية للقبض على الإمام لقمان أمين عبد الله (53 عاما) الأربعاء 28 أكتوبر الذي لقي مصرعه برصاص "الإف بي آي"، الذي قال: "إن لقمان رفض الانصياع لأوامر وجهت له بالاستسلام، استنادا إلى مذكرة اتهام صدرت بحقه".

ونعى "الإف بي آي" الكلب "فريدي" في بيان جاء فيه أن الكلب "فقد حياته أثناء الخدمة، وسوف يُعاد "فريدي" إلى موطنه في "كوانتيكو" بولاية فرجينيا، وسوف يتم إنشاء نصب تذكاري في "كوانتيكو"، كما سيتم إضافة اسم "فريدي" إلى جدار تذكاري".

وتشير "السيرة الذاتية" للكلب القتيل التي نشرها "الإف بي آي" مزودة بصورتين له، إلى أن "فريدي" من نوع "مالينوا" البلجيكي، ووُلد في 17 فبراير 2007، ودخل الخدمة لدى "الإف بي آي" في 8 سبتمبر 2008.

وأضاف "الإف بي آي" في البيان الذي تلقّت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه: "لقد قدّم "فريدي" حياته من أجل فريقه، وسوف تظل عائلته من "الإف بي آي" تفتقده".

وقدم "الإف بي آي" عنوانا يمكن إرسال أية خطابات أو بطاقات تعزية عليه لتوصيلها إلى فريق "فريدي".

كما أعلن "الإف بي آي" عن فتح باب "التبرع" لإنشاء نصب تذكاري للكلاب من نوع "فريدي"، تخليدا لذكرى الكلب القتيل.

وتتهم السلطات الأمريكية الإمام لقمان الذي لقي مصرعه في حملة المداهمة بقيادة منظمة إسلامية متشددة تعرف باسم "الأمة"، والسعي لتأسيس إمارة إسلامية منفصلة في أمريكا تقوم على الشريعة الإسلامية.

هذا وطالبت "قوة المهام الأمريكية الإسلامية للحريات المدنية والانتخابات" التي تضم أكثر من منظمة إسلامية كبرى في الولايات المتحدة، بإجراء تحقيق مستقل في مقتل الإمام لقمان.

وقال الائتلاف في بيان الجمعة 30 أكتوبر "من الضروري بشدة أن يكشف تحقيق مستقل في موت الإمام لقمان أمين عبد الله".

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2009 بواسطة printingpapers

ساحة النقاش

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

653,588