اذا اردت اقناع الاخرين بدعمك والتعاون معك ، يجب عليك كسب ثقتهم اولا . فما من وسيلة لكسب والاحتفاظ بثقة الاخر افضل من تحري الصدق معه وبالمثل ، فما من وسيلة اسرع لفقد ثقته من الكذب عليه.

ولذا إذا اردت اقناع الناس بالوثوق بك ، فاتبع هذه الارشادات الخمسة البسيطة التالية :

1- مارس الصدق المطلق في كل الاحوال . لا استطيع ان افكر في استثناء لهذه القاعدة وبالطبع ، لا يعني انه يجب عليك جرح مشاعر احدهم او اهانته بقولك الحقيقة . فاذا لم تجد خيرا في احد فالزم الصمت . قم بعمل قائمة بعيوبك ، لا عيوب الاخرين فاذا كنت مثل اغلبنا فاعلم ان هذا سيشغلك بالقدر الكافي .

2- اجعل من كلمتك عقدا لا رجعة فيه ، اذا اردت ان يثق بك الاخرون ثقة عمياء ، ولتتاكد من وفائك بعهدك دائما تذكر هذه النقاط التالية:

أ) لا تقطع على نفسك عهدا لا تستطيع الوفاء به .
ب)لاتتخذقرارا قط لا تستطيع دعمه .
ج) لا تصدر امرا قط يتعذر عليك تنفيذه .

3- تحر الدقة والصدق في كافة بياناتك الكتابيه . ان توقيعك على اية وثيقة لا يقل اهمية عن الكلام الذي تصرح به لاحدهم وجها لوجه .

4- دافع عما تؤمن بصحته ، تحل بالشجاعة التي تمليها عليك قناعتك مهما كانت العواقب . واياك ان تتنازل عن معاييرك او بيع مبادئك . واذا حدث واغريت بالتنازل فضع امانتك وحسك بالواجب وشرفك الشخصي واستقامتك فوق كل شئ.

5- كن على استعداد لتقبل التأنيب على أخطائك. فاذا وقعت بالخطأ فتحل بالشجاعة للاعتراف بالخطأ ، وكن دائما على استعداد لتقبل لوم الاخرين اذا جانبك الصواب او ارتكبت خطأ ما

  • Currently 894/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
200 تصويتات / 629 مشاهدة

ساحة النقاش

learnmore
<p>تحررد الدقة في بياناتك قبل الافصاح بها</p> <p>هذا مانفتقده في عالمنا اليوم قليل من الدقة وكثير من الكلام</p> <p>u are welcome my dear in our location</p> <p>&nbsp; http://kenanaonline.com/learnmore</p>
WELCOME فى 6 فبراير 2010 شارك بالرد 0 ردود

احمد هانى السيد عبد العزيز قدور

printingpapers
حاصل على بكالريوس تجارة جامعة الزقازيق اهتماماتى بالتكنولوجيا والكمبيوتر احب الموسيقى الهادئة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

654,299