صفات رائعة للمؤمن الحقيقي ظهرت بظهور مؤمن آل فرعون في أحداث قصة موسى والذي بفضله تغير مسارها وانصرف فرعون عن فكرة قتل نبي الله وترك الرجل المؤمن الاثر الكبير في حاشية فرعون ومستشاريه.
من هذه الصفات التي تجلت خلال تصدي مؤمن آل فرعون لفرعون والتي لاغنى للمؤمن عنها في كل زمان ومكان: فهم الدنيا وعدم التقوقع على النفس، مطلع، مثقف، واسع الافق، مستفيد من دروس التاريخ، حكيم ومتعقل، متوازن، إيجابي، وطني، ومفعم بالايمان وحضور القلب.
عرف مؤمن آل فرعون متى يظهر في الصورة ويحاول تغيير مسار الاحداث، فقد تحدث بعد أن قال فرعون "ذروني اقتل موسى وليدع ربه". وعندما تحدث وجادل فعل ذلك بشكل متدرج ومقنع ووظف ببراعة أنواعا شتى من الحوار ليستميل العقول والقلوب إلى حديثه.
فقد استخدم الحوارات العقلية، والعاطفية والوطنية والتاريخية والدعوية لتحريك الخير داخل المصريين، كما شاهدنا في حلقة اليوم من قصة موسى عليه السلام. 

فهيا قيم نفسك اخي الحبيب لتعرف مكانك من قيمة تمثل صفات المؤمن الحقيقي من خلال وصلة أين أنت قيمة تمثل صفات المؤمن الحقيقي.

وأكتب لنا أسفل هذه القيمة موقفا أو رأيا أو فكرة أو مقولة عن هذه القيمة ، سننشر أفضل ثلاث تعليقات في اليوم التالي في صحفة منفصلة وسننتشر الموضوعات المتكاملة بمفردها مع اسم كاتبها في باب زاد المؤمن.

فهيا أرو الله وأرونا منكم خيرا..

 
  • Currently 177/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
58 تصويتات / 227 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2009 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,745