authentication required


ولد شاروخان لأب وأم مسلمين وهما : الاب - مير تاج محمد يعمل محامي و الام - فاطمة تعمل اخصائية اجتماعية









توفي والد شاروخ خان عام 1980 فقد توفي والده بالسرطان عندما كان شاروخ عمره 15 سنه فتولت امه ادارة المصنع ورعايه شاروخ واخته وقد كانت امه متفهمه له وتلبي جميع احتياجات وطلبات شاروخ لكي لاتشعره هو واخته بفقدانهم لوالدهم , ثم توفيت ام شاروخ عام 1990 وكانت اكبر صدمة في حياة شاروخ وقد عانى من اثار نفسيه .







شارك فى الكثير من الاعمال الخيرية والمشاركات الاجتماعية والتبرعات .








في مرحلة الدراسة كان كابتن فريق كرة القدم وكابتن فريق الهوكي وكابتن فريق الكريكيت بالمدرسة التي درسه بها وكان بالرغم من كثرة الانشطة المشترك بها كان من الطلبة المتفوقين.








شاروخان كان من طلاب القسم العلمي وأنهي الدراسة الجامعية بتخصص الاتصال الجماهيري (الإعلام) وأخذ الماجستر في الاقتصاد من ثم التحق بالتمثيل بالأفلام.






تزوج جورى خان فى 25 أكتوبر عام 1991 وأنجب منها أريان عام 1997 وسوهانا عام 2000 .








في عام 2010 حل في المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذًا حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة تايم الأمريكية .







في 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة بادما شري لإسهاماته في السينما الهندية .








في عام 2007 وضعته مجلة نيوزويك ضمن قائمة أكثر خمسين شخصًا ثأ ثيرًا في العالم .









منذ عام 2000، اتجه شاروخان إلى إنتاج الأفلام والتقديم التلفزي أيضًا. وهو مؤسس ومالك اثنين من شركات الإنتاج، وهى Unlimited Dreams و Red Chillies Entertainment.






معظم أفلام شاروخان كان لها شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليًا وعالميًا، مما جعل من شاروخان واحد من أنجح الممثلين في السينما الهندية.








حصل على أربع عشرة جائزة Filmfare، ثمانية منها في فئة أفضل ممثل.








منذ بداية، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً عالميةً.








شارك في السينما لأول مرة في فيلم ديوانا Deewana سنة 1992.






















هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 1024x687 و مساحتها 89كيلوبايت.



هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 960x616 و مساحتها 49كيلوبايت.












هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 728x768 و مساحتها 218كيلوبايت.









هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 800x600 و مساحتها 88كيلوبايت.





























فرح خان :
شاروخان هو صديقي و اخي و ابي , هو يعني لي كل شئ . انا لا اسمع لاي شخص , و لا والدي و لا لاخي و لا لاي شخص و لا اهتم براي احد لكني استمع لشاروخان و اهتم برايه و اعتقد اني اقوم بذلك لاني اشعر انه فعلا يهتم لامري , هو لا يقول ذلك و لكن افعاله تقول . اعلم انه يريد الافضل لي و هو قام باشياء من اجلي عائلتي لم تفعلها .
هو اكثر من صديق بالنسبة لي .. هو ملاك حارس (( الله يا فرح )) . احيانا اشعر انه ارسل لي ليحل محل ابي . شاروخان يثق فيا جدا لدرجة انه هو الذي طلب مني اخراج فيلمه مان هون نا و انتجه بشركته الخاصة ..

جوهي تشاولا :

انا محظوظة لان لدي صديق مقرب مثل شاروخان . هو ليس وسيم فقط و لكنه ذكي ايضا . و لديه عقل حاد و يحب القراءة و جعلته شخص اكثر ثقافة و مهارة .
لديه الوجه الاكثر تغييرا في تعبيراته و علي الشاشة تشعر كل مرة انه شخص مختلف و غمازاته ساحرة .
هو حاد و ذكي و ملئ بالافكار و لديه طاقة هائلة فهو يفعل باليوم ما افعله انا باسبوع و مهما فعل فهو يجذب الانتباه .. لا يؤجل عمل اليوم الي الغد ...
هو مغرم بالالعاب و الرياضة لكنه لا يعلم كيف يلعب لعبة رقيقة (( ايه يا جوهي ؟؟ العاب بنات مثلا !! هههههه)) .. دائما يلعب لكي يفوز حتي و لو انها لعبة مضرة , فشاروخ لابد ان يفوز و دائما طاقته تبعده عن الراحة

سونالي بينداري :

نحن اول ما عملنا في فيلم انجلش بابو وهو كان وجه جديد وقتها لكننا تقابلنا مرة اخري في دوبلكيت و كان نجم وقتها و الشئ المشترك بين الاثنان هو طاقته .. لو كان لدي 50% من طاقة شاروخان , لكنت في مكان اخر اليوم . شاروخان ليس مختلف مع بطلاته فهو معاون جدا معي في دوبلكيت .. في ذلك الفيلم ادرك اني غير مرتاحة مع دور الفتاة اللعوب في الفيلم لاني لست هكذا في الحياة .. فساعدني لكي اتخطي ذلك بكل سهولة .. الناس قالت انه مع جوهي افضل لكنه لم يتركني و جعلني اشعر افضل ..

 

كارينا كابور :

هو اروع ممثل لدينا .. هو يمثل الشاب الذي بجانبك دائما و هو جذاب جدا .. انا احبه فعلا .. كنت اتمناه غير متزوج .. شاروخ هو الرجل الوحيد الذي يمكنه ان يجعلني انحني امامه .. لدي افلام معه و تشاركنا عمل رائع و علاقة رائعه .. بالنسبة لي هو اسطورة حية .. لا شئ اكبر او افضل من شاروخ . انا فعلا معجبة مجنونة به و اثناء تصوير اسوكا كان دائما يقول لي (( ركزي مع التصوير و ليس معي )) .. بالنسبة لي عملي معه حلم تحول لحقيقة . اتمني العمل معه اكثر و هي امنية اريد تحققها

شاهيد كابور :

اري ان شاروخ هو شخص صنع نفسه بنفسه و بدا بطريقة صحيحة و وصل للقمة بمجهوده الخاث و اتمني له المزيد من النجاح و التوفيق .

زايد خان :

شاروخان رائع و تجربة العمل معه لا تصدق .. فالتصوير انا لدي افكار قليلة عن التمثيل لكنه يعرف كيف يقوم بها .. عندها كنت جديد و اعتقدت ان لن ياخذ احد برايي لكن شاروخان كان ياخذ بها و يبعد عني مخاوفي .
يمكنك تعلم التمثيل من خلال متابعته و شاروخ هو الذي يجلب للمشهد الحياة و علمني الا اكون نمطيا و اخذ كل شئ بشكل جدي و يجب ان اقوم بالشئ مختلف لاضيف شئ جديد .. و هو مثل صندوق الساحر ملئ بالخبايا

 

شاروخان هو ممثلي المفضل و هو السبب الذي اعلم لماذا التمثيل ممتع و اتمني له ان يستمر في امتاعنا و امتاع معجبيه و انا احب كل افلامه و تعلمت الحب منه في ديلفالي دولهانيا لي جانيجا و تعلمت الجنون منه في داار و تعلمت انه ليس من الضروري عندما تعجب باحد ان يعجب بك هو الاخر (( و انا كمان ))
انا تعلمت في حياتي من الشخصيات التي لعبها .. هو مبدع و رائع في كل ادواره

 

هريثيك روشان :

" شاروخ صديقي وبالنسبة لي كأخ كبير اتطلع عليه شاهدني وانا اكبر امام عينيه كنت دائما اتمنى ان اكون مثل شاروخ خان هو شخص مساند ومساعد هو افضل ممثل مثلت معه إلى الآن "

 

أميتاب باتشان :

شاروخان هو علامة دولتنا و هو سوبر ستار و محبوب من ملايين الناس .. هو مجتهد جدا في عمله و لا يترك شئ للصدفة ...

 

رانى موخرجى :

" شاروخ دائما يدفعوني إلى الأمام لاقدم أفضل ما لدي أنه يعاملني كطفلة انه نوع الذين لا يفكر فقط بنفسه بل بالاشخاص من حوله "

سوشميتا سين :

كنت دائما اتمنى ان امثل امام شاروخ خان وقد تحقق في فيلم مي هو نا وكنت دائما واثقة اننا سنكون ثنائي رائع انه شخص حبوب وممثل رائع ومنتج اروع انه يهتم بممثليه الذين حوله كان دائما يتأكد من انه دائما هناك الزهور والشوكولاته في غرفنا من عنده انه كان يهتم بنا أنا وامريتا راو يسأل عننا أولا هل أكلنا ؟؟

 

سيف على خان

" شاروخ افضل ممثل وانا أحاول الوصول إلى مستواه لكي اقدم أفضل أحب ان اكون معه فهو يدفعك لتقدم افضل ما لديك "

 

بريانكا تشوبرا :

ما المثير في شاروخ؟
نقطة جيدة لابدأ منها , حقا كل شئ فهو المفضل لي و احبه في اغنية سوراج هوا مهدام التي صورت في مصر كان مثير جدا و لديه العيون الاكثر جاذبية تستطيع النظر اليهم بتمعن و انا لدي مشكلة كبيرة مع شاروخ .. ليس مشكلة من نوعية احبك و اريد الزواج منك لالا بل اكبر من ذلك .. انا احب كل شئ فيه فهو لا يذهب للخطأ اينما كان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1547 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2013 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,602