يسافر د.عمرو خالد اليوم الإثنين، متجهاً إلى دول حوض النيل ضمن وفد يضم نحو 20 شخصية مصرية تمثل الحكومة و15 منظمة من منظمات المجتمع المدني, من أبرزها: مؤسسة صناع الحياة ومؤسسة مصر الخير, وبنك الطعام المصري, وجمعية رسالة, واتحاد الأطباء العرب, ومؤسسة الإنسان المصري.
تشمل الزيارة كلاً من جنوب السودان وأوغندا ورواندا وإثيوبيا، وتستمر الجولة لمدة 10أيام وذلك في إطار الجهود المبذولة لتدعيم العلاقات مع دول حوض النيل.
يلتقي خلالها الوفد بكبار المسئولين في الدول الأربع, إلي جانب ممثلي الجمعيات الأهلية المحلية الكبري, ويرأس الوفد مجدي عامر منسق شئون دول حوض النيل في وزارة الخارجية، وتشكل الزيارة المرتقبة محاولة لإحياء المبادرة المصرية لتنمية حوض النيل.
وصرح مجدي عامر بأن مصر تحرص حاليا علي تشجيع هيئات المجتمع المدني علي المشاركة في توثيق التعاون مع شعوب دول الحوض. كما أوضح أن هذه الهيئات يمكنها المساهمة في تنفيذ جانب من مشروعات التعاون لما فيه مصلحة شعوب الإقليم, ووصف جولة الوفد بأنها إحدي الأدوات الفعالة لتحقيق التكامل المنشود بين الجهود الحكومية والأهلية, لوضع المبادرة المصرية في حيز التنفيذ الفعلي, وتحاشي التضارب في الرؤي والأفكار.
وسيبحث د.عمرو خالد خلال لقاءاته كيفية مساهمة مؤسسة صناع الحياة في إنشاء مشروعات تنموية مشتركة مع الدول التي يزورها الوفد.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2012 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,705