يعتزم د.عمرو خالد ومؤسسة "صناع الحياة" توقيع بروتوكول تعاون مع شركة المقاولون العرب، أحد أكبر شركات المقاولات والتشييد في الشرق الأوسط، يوم الثلاثاء المقبل، تمهيداً لمحو أمية العاملين بالشركة على مستوى جميع فروعها بالجمهورية، والذين يبلغون حوالي 7000 عامل على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم البدء بمحو أمية 379 عاملا بقطاع ترسانة المعصرة المختص بتصنيع السفن والبواخر النيلية وغيرها، حيث على الشركة أن توفر الفصول اللازمة لذلك والتى تعتبر نقاط التجمع للعمال فى كل موقع يتم تجهيزه، أما الطرف الثانى والممثل فى مؤسسة "صناع الحياة" سيقدم من جانبه المادة العلمية والمدربين الذين سيقومون بتعليم العمال ومحو أميتهم.

وبعد اجتياز هذه الاختبارات لمحو الأمية سيحصل العامل على شهادة معتمدة بمحو الأمية من المؤسسة، مضيفة أنه كانت هناك جهود ذاتية من موظفى الشركة فى محو أمية عدد من العاملين وصل عددهم إلى 80 عاملا وحصلوا أيضا على شهادة معتمدة من هيئة تعليم الكبار التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ويؤمن القائمون على شركة المقاولون العرب بضرورة استكمال هذا الدور الوطني من خلال توقيع اتفاقية مع مؤسسة "صناع الحياة"، وذلك لاقتناعها بالدور المجتمعى الذى يجب أن تقوم به، بالإضافة لأخذ مثل هذه الأمور كبداية أمل بعد الثورة يمكن من خلالها إفادة العمال، بالإضافة إلى إفادة الشركة أيضا خاصة أن محو أمية هؤلاء سيزيد الوعى لديهم، والذى سيعود على سير العمل، علاوة على تمكينهم من السفر والعمل فى دول أخرى من خلال فروع الشركة أيضا.

ومن المقرر أن يحضر د.عمرو خالد فعاليات توقيع البروتوكول، مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ولفيف من قيادات الشركة، ومن المقرر أن يلقي عمرو خالد كلمة خاصة لعمال مصانع المقاولين العرب بخصوص هذا الحدث.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 21 يناير 2012 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,735,841