اقيمت أمس اﻷحد 4-12-2011 أول ندوة للد.عمرو خالد في قاعة المؤتمرات بكلية طب القصرالعيني، وذلك بحضور عدد كبير من طلاب وأطباء الكلية، أقيمت الندوة برعاية أسرة مجددون بالكلية وكانت تحت عنوان "الشباب ونهضة الأمم".   

 

ركز د. عمرو في حديثه علي خمس نقاط أساسية وضعها "كروشتة" للطلاب لعبور الحياة بكل ما فيها من صعاب.   

 

أولها: "كن صاحب رسالة"، وأوضح من خلالها أنه لابد أن تؤمن أنك شئت أم أبيت صاحب رسالة لأن الطب من أرقى الرسالات علي الأرض، وأن من يريد التميز لا يقف طموحه علي جلب الأموال فقط وإنما لابد أن يعيش برسالة وهدف في حياته يحقق له التميز.   

 

وذكرهم أن لقب طبيب من أهم الألقاب بعد الأنبياء والأمومة، فإذا كنت عظيما وتستطيع أن تكون أعظم فلا تتردد.. ولابد أن نعلم جميعا أن من أسرار تقدم الغرب إنه لديه طموح لا ينتهى.   

 

وأشار خالد إلى أن دورك كطبيب يجعلك تشعر أنك مسئول عن صحة المصريين، وأن الأموال التي تنفق علي العلاج يمكن توفيرها للصرف علي الوقاية وتحسين مستوى المعيشة للأطباء.  

 

وإسلامنا يدعو دائما للتعلم والنهم في العلم، فالله تعالى يقول "وقل ربي زدني علما" فلابد أن تتغير نظرتنا للعلم وتلقيه لكي نرتق ونتطور.   

 

أما عن النقطة الثانية: فكانت عن الأحداث التي نعيشها في مصر الآن.. الاختلافات والأحزاب وكيف ننظر لها، فإذا نظرنا إلى الاختلاف على أنه ثراء ونضح بدون تجريح في الآخر فمن هنا سيصبح هذا الزخم كنزا كبيرا لمصر كلها.   

 

فعندما ترى من يختلف عنك ابحث عن المشترك بينكما، فإذا فكرت بهذه الطريقة ستكسب كثيرا، والله تعالى يقول " ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين ولذلك خلقهم" لأن تلاقح الأفكار ينميها، فتخيل لو أن كل البشر يشبهونك ويفكرون مثلك ويلبسون مثلك ستكون الحياة رتيبة جدا ومملة، مصر اليوم تحتاج شباب يفكر بهذه الطريقة.   

 

وثالث نقطة: كانت بعنوان "تحرك" فعدد طلبة الطب في مصر كبير جدا وإذا انتظرت دورك في الطابور ستقف كثيرا، ولكن بالتحرك يمكنك أن تسبق الطابور، فابحث عن تعلم مهارات جديدة ولغات جديدة.. ابحث عن مكان للتدريب يمنحك خبرة، تعلم هواية أو رياضة تحبها.. جدد واحفر لنفسك بئر بترول جديد في رأسك لكي تستطيع مواصلة الحياة بمتاعبها.. فالكنز الذي يكمن بداخلك يحتاج حركة لكي يخرج فلا تضيع الوقت.   

 

وأكد د.عمرو خالد في النقطة الرابعة أنها بمثابة صمام الأمان للثلاث نقاط الأخرى وهي الإيمان.. فلكي تحقق الثلاث نقاط أنت بحاجة إلي الله .. تحتاج أن تعبد الله وأنت لا تشعر إنك مضطر لعبادته. 

 وأشار خالد في النقطة الأخيرة إلى الأخلاق وأهميتها في نهضة الأمم، وأن الأخلاق وثوابها الكبير لها أهداف في الدنيا أيضا لكي نصلح الأرض، وأنها ستجعلك غني وتجلب لك أموال أكثر من أن تحصل عليها بالتدليس والكذب، لا تقول أن الأخلاق معدومة الآن ولكي أعيش لابد ألا أتحلي بالأخلاق، لا تبني حياتك العملية علي كذب أو خداع أو استغلال وأعلم إن الله سينصرك ويفتح عليك. 

 

وختم د.عمرو اللقاء بشكر إدارة الكلية وأسرة مجددون وحمل هذه الكلمات أمانة في عنق كل الحاضرين أن يحيا بها طوال حيات  

 

 

 


http://www.youtube.com/watch?v=00xDXPAVprw&feature=player_embedded

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2011 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,731,723