authentication required
أجرى موقع www.beautifulpeople.com تصويتا على شبكة الإنترنت على قائمة بأجمل الملكات والأميرات على مر العصور، وشارك في الاستطلاع الذي استمر أسبوعا 127 ألف شخص من أنحاء العالم، وحصدت الأميرة غريس والملكة رانيا وكيت ميدلتون المراكز الثلاثة الأولى، في ما يلي نظرة على القائمة.






الأميرة غريس- موناكو (%91)






تصدرت القائمة أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي (-1929 1982) التي كانت احدى أيقونات هوليوود وهي في العشرين من عمرها واشتهرت بالجمال الفاتن والموهبة، وقدمت العديد من الأدوار المهمة التي تعتبر من علامات السينما العالمية وفازت بجائزة الأوسكار.
اعتزلت غريس في الـ 26 من عمرها بعد قصة حب مع أمير موناكو رينييه الثالث الذي تزوجها عام 1956 وتحولت إلى أميرة موناكو، وأنجبت له ثلاثة أبناء كارولين وألبير (الأمير الحالي) وستيفاني.
وتوفيت في حادث سيارة عام 1982.
الملكة رانيا - الأردن (%90)





ملكة الأردن رانيا (41 سنة) جاءت في المرتبة الثانية وحصلت على %90 من أصوات المشاركين، والملكة رانيا ولدت في الكويت لأبوين فلسطينيين من طولكرم، وحاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة.
تزوجت الملك عبدالله، الذي كان أميرا في ذلك الوقت، عام 1993. وبعد أن تولى العرش عام 1999 بعد وفاة الملك حسين أصبحت ملكة.
أثمر الزواج عن أربعة أبناء: حسين ولي العهد، إيمان، سلمى، هاشم. وخلال السنوات الأخيرة يتردد اسم الملكة رانيا في الكثير من قوائم النساء الأكثر جمالا ونفوذا في العالم.
كيت ميدلتون - بريطانيا (%84)
كيت التي قد تصبح في المستقبل ملكة بريطانيا بعد أن تولى وليام العرش خلفا لأبيه الأمير تشارلز، تعتبر حديث العالم هذه الأيام باعتبارها عروس زفاف القرن كما يطلق عليه في وسائل الإعلام. وحصلت كيت على نسبة %84 من أصوات زوار الموقع متفوقة على والدة خطيبها الأميرة الراحلة ديانا.
وكانت كيت (من مواليد 1982) التقت وليام أثناء دراستهما لتاريخ الفن في جامعة سانت أندروز، وجمعت بينهما قصة حب طويلة إلى أن أعلنت الخطبة في نوفمير 2010، وسيجري حفل الزفاف الأسطوري سيجري يوم 29 أبريل الحالي.
الأميرة ديانا - بريطانيا (%82)





جاءت أميرة ويلز الراحلة ديانا في المرتبة الرابعة. وعلى الرغم من أنها رحلت عن عالمنا في حادث مأساوي عام 1997 إلا أن نسبة الذين صوتوا لها تؤكد أن هذه الأميرة الجميلة مازالت باقية في قلوب الكثيرين. والأميرة الراحلة من مواليد 1961 وهي تنتمي إلى عامة الشعب وتزوجت الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا عام 1981 في حفل شاهده مليار شخص حول العالم.
أنجبت الأميرة الراحلة وليام وهاري، وهما بالترتيب الثاني والثالث على خط تولي العرش البريطاني، وانفصلت عن الأمير تشارلز عام 1992. وحتى قبل موتها كانت مادة خصبة للصحف والمجلات، وارتبط اسمها بالمصري دودي الفايد الذي لقي مصرعه معها في باريس في حادث سيارة مازال يشغل العالم عام 1997.
الأميرة شارلوت - موناكو (%76)





اختار %76 من المصوتين الأميرة شارلوت كاسيراغي (25 سنة) في المرتبة الخامسة في قائمة أجمل الملكات والأميرات، وشارلوت هي حفيدة غريس كيلي وابنة الأميرة كارولين شقيقة أمير موناكو البير من زوجها الثاني قطب الصناعة الإيطالي الراحل ستيفانو كاسيراغي الذي قتل في حادث أثناء سباق للزوارق البحرية عام 1990.
وشارلوت، التي تتمتع بجمال فاتن ويجري اختيارها في قوائم النساء الأكثر جمالا تظهر كثيرا في وسائل الإعلام وعلى أغلفة صفحات المجلات، تعمل في الصحافة، وتأتي في المرتبة الرابعة في ترتيب ولاية العرش في إمارة موناكو.
الأميرة غاياتري ديفي - الهند (%75)





اختار الجمهور الأميرة الهندية الراحلة غاياتري ديفي التي كانت زوجة المهراجا ساواي مان سينغ الثاني، آخر أمراء مدينة جايبور في راجستان والتي تحولت بعد إلغاء الهند لكل الألقاب الملكية والامتيازات المرفقة بها إلى سياسية ناجحة. كانت ديفي تتميز بالجمال الشرقي الفاتن كما كانت رمزا للأناقة في بلادها، واختارتها مجلة فوغ من بين أجمل 10 نساء في العالم. توفيت عام 2009 عن عمر يناهز 90 عاما.

الأميرة مادلين - السويد (%74)





جاءت الأميرة السويدية مادلين (29 سنة) في المرتبة السابعة بعد حصولها على نسبة %74 من الأصوات، ومادلين هي الابنة الثانية لملك السويد كارل غوستاف السادس عشر والملكة سيلفيا، وشقيقة ولية العهد الأميرة فيكتوريا.
تتمتع مادلين التي انفصلت عن خطيبها في العام الماضي بشعبية كبيرة في بلادها السويد، حيث جاءت في استطلاع للرأي في العام الماضي في المرتبة الأولى كفتاة أحلام الرجال السويديين، كما اختارتها مجلة فوربس منذ عامين من بين أجمل الأميرات في العالم.
الأميرة ماري - الدانمرك (%72)





في المرتبة الثامنة حلت الأميرة الدانمركية ماري (39 سنة) زوجة فريدريك ولي عهد الدانمرك بعدما حصلت على %72 من أصوات الجمهور. كانت ماري تعرفت على ولي العهد خلال دورة الألعاب الأولمبية التي عقدت في سدني عام 2000 وتزوجا في أبريل 2004.
ماري الحاصلة على عدة شهادات جامعية في القانون والتسويق والإعلان تشبه إلى حد كبير كيت ميدلتون حيث إنها تنتمي إلى عامة الشعب، كما تحظى بحب واحترام شعب الدانمرك بسبب جمالها وأناقتها، وهي أم لأربعة أبناء.
الأميرة مارغريت - بريطانيا (%70)





في المرتبة التاسعة جاءت الأميرة الراحلة مارغريت، كونتيسة سنودون بنسبة %70 من الأصوات، ومارغريت هي ابنة الملك جورج السادس وإليزابيث (الملكة الأم) والشقيقة الصغرى لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.
ولدت عام 1930 وكان ينظر إليها كأميرة مثيرة للجدل داخل الأسرة المالكة، وكرس طلاقها من المصور الفوتوغرافي أنتوني أرمسترونغ جونز عام 1978 الدعاية السلبية التي تحيط بها.
رحلت عام 2002 وأحرقت جثتها حسب وصيتها ونثر رمادها على قبر أبيها جورج السادس في قصر وندسور.
الأميرة ماساكو - اليابان (%68)





جاءت الأميرة اليابانية ماساكو (48 سنة) زوجة ولي العهد الياباني ناروهيتو الابن الأكبر للإمبراطور في المرتبة العاشرة والأخيرة. وماساكو المتخرجة من جامعة هارفاد بشهادة في الاقتصاد والتي كانت تعمل في السلك الدبلوماسي مثل أبيها وتجيد عدة لغات، اقترنت بولي العهد الياباني عام 1993 واستقبلها الشعب الياباني بالترحاب بسبب ثقافتها وجمالها. وقد أنجبت عام 2001 طفلة واحدة هي أيكو.
لكن ماساكو توارت عن الأنظار منذ عام 2003 بسبب إصابتها بالاكتئاب، وقيل إن ذلك يرجع إلى الضغوط التي تعرضت لها من أجل انجاب وريث ذكر للعرش. ورغم أنها في الآونة الأخيرة تظهر بين الحين والآخر، لكنها ما زالت تعاني من الاكتئاب وتخضع لعلاج طبي.

المصدر: العنابى
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 2203 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2011 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,608