القاهرة - محرر مصراوي - أنهى الداعية الاسلامي عمرو خالد مرحلة التحضير لبرنامجه الجديد لمجددون) واستقر على أن تبدأ اذاعة أولى حلقاته الجمعة 8 يناير على قناة دبي.

وأكد الداعية عمرو خالد  أن برنامج (مجددون) هو برنامج إصلاحي يقدم بطريقة مبتكرة تهدف إلى إيجاد جيل من الشباب يحمل أفكار إصلاحية وتنموية ويساهم في نهضة أمته بطريقة بعيدة عن أسلوب إلقاء المحاضرات على هؤلاء الشباب.

وأضاف "اعتدت في برامجي السابقة على أن ألقي المحاضرات وأقول للناس ما يجب عليهم أن يفعلوه ،ولكن في هذا البرنامج أنا أحث على الشباب للقيام بأنفسهم بأعمال الخير.

وأشار إلى أن أكبر ما يميز هذا البرنامج هو أنه يؤكد التزامه الشخصي بالمبادرة وعرض الأفكار بطريقة تضمن أكبر قدر من التفاعل لتحقيق الهدف. بالإضافة إلى أن التنوع والتجديد والابتكار هو من سمات أصحاب الرسالات. "ومن لا يتطور ويصر على عرض فكرته بطريقة واحدة لن يقبل عليه الناس ويجب على أصحاب الرسالات أن يبدعوا ويسابقوا أنفسهم ويقدموا دائما وسائل جديدة للدعوة.
 
ويعرض برنامج (مجددون) على قناة دبي أسبوعيا اعتبارا من يوم الجمعة 8 يناير الساعة 10:30 بتوقيت دبي ، 9:30 بتوقيت السعودية ، 8:30 بتوقيت القاهرة. 
 
ويشارك في برنامج (مجددون) في نسخته الأولى 16 شابا وفتاة ينتمون إلى 9 دول عربية تم اختيارهم من بين 250 ألف شاب وفتاة تقدموا بطلبات للمشاركة في البرنامج من خلال فعاليات اختيار أقيمت في 7 دول عربية.

 وخلال البرنامج ينقسم المشاركون إلى فريقين ، فريق الشباب وفريق الفتيات وتسند إليهم مهام تنموية واجتماعية وحضارية وإعلامية ورياضية وتحدد مهلة لإنجاز المهمة وكل مهمة تمثل حلقة من البرنامج وفي نهاية المهمة يقيم لجان ومستشارون هذه الأعمال ويحددون فريقا رابحا وفريقا خاسرا ثم يتم استبعاد أقل الأشخاص آداء في الفريق الخاسر ليخرج من المسابقة.

ومع نهاية كل مهمة وكل حلقة يخرج متسابق ليبقى متسابقا واحدا هو الفائز في النهاية سيحصل على مئة ألف يورو في شكل مشروع تنموي يقوده بنفسه لينفع فيه نفسه ومجتمعه ووطنه.

وتم تصوير برنامج (مجددون) في خمس دول هي لبنان والأردن ومصر والسودان وبريطانيا.

الموضوع كاملا على مصراوي:

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/december/28/amrkhaled.aspx

 

المصدر: Amrkhaled.net
  • Currently 165/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2010 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,733,705