خذ قطعة من الورق ومزقة من كلا الاتجاهين ستلاحظ شيئين انها تتمزق في اتجاهة واحد بسهولة وفي اتجاة واحد اكثر من الاخر والاياف تشية الشعر تجرج من حافتي التمزيق.

الاول يظهر ان الورق صنع بواسطة الالة والا فأنة سيتمزق بنفس الطريقة في كل الاتجاهات . الثاني يظهر ان الورق وسادة من الاياف دقيقة هي جزئات صغيرة من السيلولوز الذي يساعد في تشكيل اطار العمل للنباتات.

ابتكر الانسان مادة الكتابة قبل ان يخترع الورق . وقدماء المصرين , منذ حوالي 4000 سنة , اخذوا سيقان نبات البردي وضغطوها لتلتصق ببعضها وعندما تجف هذا يصنع صفحة البردي ويمكن الكتابة عليها لن هذا لم يكن ورقا هذا الورق اخترع في الصين في حوالي عام 105بوسطة رجل يدعا تساي لون لقد وجد طريقة لصنع ورق من لحاء داخلي كثير الخيوط لشجرة التوت .

دق الصينيون اللحاء في الماء لفصل الالياف ثم صبو خليط الشوربة على صينية قاعها من شرائط الخيزران الرقيقة .

تصفي الماء والوسادة الطرية وضعت على سطح مالس لكي تجف الخيزران والجيش القديم استعملا ايضا لاحقا افتكر شخص ما في كيفية تحسن الورق بمسح النشا عليه بالفرشاة .

سافر التجار الصينيون بعيدا الى الغرب وجاؤا الي مدينة سمرقند في روسيا هناك التقوا بالعرب الذين تعلموا سرهم ةاخذوه الي اسبانيا ومن هناك انتشر فن صنع الورق عبر اوروبا والى انكلترا .


ومع مرور الزمن كل انواع الطرق تحسنت واكتشفت الات لصناعة الورق احداها على سبيل المثال كانت الة طورت في فرنسا في عام1798 والتي تستطيع صنع صفحة متواصلة او شبكة من الاوراق .

المصدر: من مدونات مكتوب
papersproducts

إيفا لايف

ساحة النقاش

شركة إيفا لايف

papersproducts
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

422,687