التكنولوجيا الحيوية هي التطبيق المعلوماتي الصناعي للتكنولوجيات التي يتم تطويرها أو استخدامها في العلوم البيولوجية وخصوصاً تلك التي تتصل بالهندسة الوراثية.

ويتفق الخبراء على أن العالم على حافة ثورة في هذا المجال. وتتمتع التطورات في مجال التكنولوجيا الحيوية بقدرات هائلة على إفادة الإنسانية.
على سبيل المثال من خلال إنتاج لقاحات لأمراض لم يكن لها علاج من قبل، وزيادة إنتاج الغذاء، والوقاية من أمراض وتشوهات وراثية عديدة.

وتحمل ثورة التكنولوجيا الحيوية إلى جانب فوائدها إمكانات هائلة لإساءة الاستخدام.. ويمكن تعريف التكنولوجيا الحيوية بأنها عملية تغير جزء بسيط جداً في الخريطة الوراثية لنوع أو أكثر من خلايا النبات أو الحيوان، وغالباً يتم ذلك بمساعدة جزء من المادة الوراثية المستخلصة من أحد الميكروبات.

ويهدف هذا التغير الوراثي إلى زيادة في إنتاج زراعي مثل الذرة وفول الصويا أو إنتاج بذور نباتات معدلة وراثياً لمقاومة تأثير الحشرات والأمراض والجفاف التي تصيب البطاطا والبندورة والتبغ والقطن وغيرها.. كما يتم حالياً تطوير أنواع وراثية من الأبقار والأغنام لإنتاج حليب ذي مواصفات غذائية خاصة يحتوي على أنواع مفيدة من البروتينات التي يمكن استعمالها لمقاومة عدد من الأمراض أو أنواع من الأحماض الأمينية الضرورية لصحة الإنسان.

مجال العمل واااسع جدا ومرغوب ونادر

- مصنع ادوية بيطرية

- تطوير اللقاحات

- مجال البحوث الزراعية

- تصنيع الاسمده

- المخصبات الصناعية

papersproducts

إيفا لايف

  • Currently 285/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
81 تصويتات / 2617 مشاهدة

ساحة النقاش

شركة إيفا لايف

papersproducts
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

422,709