أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن 13 مدرسة جديدة بالقطاع الريفى بـ6 أكتوبر سوف تدخل الخدمة العام الدراسى القادم، بالإضافة إلى مدرسة للتعليم الأساسى ضمن مشروع تطوير أرض مطار إمبابة.

 

كما تم الانتهاء من مدرسة بمنطقة أرض اللواء وتقوم المحافظة حالياً بإعداد التجهيزات اللازمة لهذه المدارس حتى تكون جاهزة للخدمة بداية العام الدراسى القادم.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها المحافظة مساء اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة لتكريم أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة والبالغ عددهم 28 طالباً وطالبة، وقد قام عبد الرحمن بمنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية تشجيعاً لهم على الاستمرار فى التفوق.

وعقد المحافظ حواراً مفتوحاً مع الأوائل تحدثوا خلاله عن طموحاتهم المستقبلية، كما طرحوا رؤيتهم لتطوير منظومة التعليم بالمرحلة الإعدادية.

وأشار الطلاب خلال الحوار مع المحافظ إلى المشكلات التى واجهتهم خلال العام الدراسى الماضى، ولفتوا النظر إلى أن الاهتمام بالكتاب المدرسى ومداومة التواجد داخل المدرسة إلى جانب التزامهم بالآداب العامة والحفاظ على الصلاة كانت من أهم أسباب التفوق وحصولهم على الدرجات النهائية.

ووعد عبد الرحمن الطلاب فى نهاية الحوار أن الاتصال بينه وبينهم لن ينقطع، وطلب منهم الاتصال به شخصياً حال مواجهتهم أى مشكلة، وقال لهم إن مكتبه مفتوح.

وأكد عبد الرحمن، أن أجهزة المحافظة على استعداد لتقديم كل الدعم للطلبة الأوائل من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم، ومساعدتهم على النبوغ والتفوق، مشيراً إلى أن التعليم يقع على رأس أولويات المحافظة بجانب قطاع الصحة.

وقال هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن عدد الأوائل على مستوى إدارات الجيزة يبلغ 12 طالباً وطالبة حصلوا جميعاً على الدرجة النهائية ويتبعون إدارتى الهرم وشمال الجيزة.

أما الأوائل على مستوى إدارات أكتوبر فيبلغ عددهم 12 طالباً وطالبة ويتبعون إدارات البدرشين والحوامدية والعياط وأبو النمرس، كما حصلت 3 طالبات على المركز الأول بإدارة الصف وطالبة بإدارة أطفيح.

المصدر: سيد متولي
osmanschool

أفضل صديق

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2011 بواسطة osmanschool

ساحة النقاش

عطيه عبد المجيد

osmanschool
نسعى إلى اللتنمية المهنية المستدامة للمعلم المصري والعربي »

ابحث عن موضوع يهمك

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,011,820