أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة خطة النشاط الصيفي لعام 2010 في مختلف المجالات.

أكد محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم أن خطة النشاط تضمن فتح نواد صيفية بجميع المدارس واقامة مراكز تنمية قدرات مسرحية بجميع الادارات التعليمية وذلك في مجال التربية المسرحية.

ضاف انه في مجال التربية الرياضية توجد الاندية الصيفية “الرياضية والكشفية والارشادية” بجميع الادارات التعليمية وذلك في الفترة من 15 يونيه وحتي 30 اغسطس 2010 فضلا عن المعسكرات الصيفية الرياضية الي مرسي مطروح والمدينة الرياضية بالعريش خلال شهر يوليو 2010 وبرنامج رياضي وكشفي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدارسهم خلال شهر يوليو.
اوضح انه في مجال التربية الفنية ستتم رعاية الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم في مجالات الفن واقامة مراكز لتنمية القدرات والموهوبين بكل ادارة تعليمية والاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعي لتدريب معلمي التربية الفنية علي احياء الحرف اليدوية علي مستوي المحافظة عن طريق جمعية فتيات الغد.
قال انه في مجال المدرسة المنتجة سيتم عقد دورات للتدريب للحصول علي الرخصة الدولية للكمبيوتر ومتابعة التدريب علي البامبو بمدرسة النور للمكفوفين لذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة الطلبة الموهوبين في مجال البرمجيات وعمل دورات للغة الانجليزية.
اضاف انه في مجال التربية البيئية والسكانية سيتم تنفيذ برنامج للندوات للتوعية بالنظافة العامة للوقاية من امراض الصيف والأمراض المعدية وتنفيذ برنامج معسكرات للتشجير ونشر الخضرة في المدارس وتوعية الطلاب مع أولياء الأمور بأهمية محو الامية وختان الاناث ومناهضته والتوعية بالمشاكل السكانية والمشكلات البيئية والصحية.
اشار الي انه في مجال التربية الموسيقية سيتم فتح مراكز تنمية القدرات الصيفية والنوادي الصيفية بجميع مدارس المحافظة واقامة حفل افتتاح وختام مهرجان القراءة للجميع علي مستوي المحافظة واقامة مسابقة مراكز تنمية القدرات بجميع المدارس عامة وتربية خاصة علي مستوي المحافظة واختيار المراكز الفائزة للاشتراك علي المستوي الجمهوري.
اضاف انه في مجال المكتبات ستتم مشاركة المكتبات المدرسية في مهرجان القراءة للجميع ويبدأ المهرجان عقب الامتحان في النصف الثاني من يونيو حتي أول سبتمبر وجميع المدارس ستعمل فترة واحدة من التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم وأهالي البيئة للمكتبة.
اوضح ان الدعاية للمهرجان ستكون بدعوة الطلاب للحضور والاشتراك في مهرجان القراءة للجميع قبل نهاية العام الدراسي من خلال الاذاعة المدرسية وتوزيع نشرات علي الطلبة وأولياء الامور بخطة المكتبة والنشاط الصيفي والتوعية بأهمية القراءة والاطلاع والاعلان عن المهرجان في جميع المدارس بتعليق لافتة في مكان بارز بالمدرسة يحدد فيها الموعد والمدة واعداد خطة لنشاط المكتبة تعلق في مكان بارز بالمدرسة في مدخل المدارس وداخل قاعة المكتبة لتعريف الطلاب والمدرسين واولياء الامور بالخدمات التي تقدمها المكتبة وأنشطتها والدعوة للمشروع من خلال المساجد ودور العبادة وعن طريق توزيع نشرات توعية بأهمية المهرجان والخدمات التي يقدمها.
اكد انه سيتم تفعيل المسابقات التي تثير روح التنافس من مسابقة المكتبات والمعسكرات خلال المهرجان للادارات ومسابقة فرسان القراءة واختيار افضل قارئ ومسابقة القراءة الحرة والتي يشارك فيها جميع فئات المترددين.
قال انه في مجال الصحافة تعد الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنية مشروع مراكز تنمية القدرات الصحفية والنشاط الصيفي لاستيعاب طاقات الطلاب اثناء فترة الاجازة الصيفية واكتشاف المواهب والمهارات والعمل علي تنميتها بجميع مدارس المحافظة بالاضافة الي تجهيز مراكز تنمية القدرات الصحفية بكل ادارة حيث ينفذ بها برلمان مدارس ومناظرات وصحف حائط متنوعة.

المصدر: سيد متولي
osmanschool

أفضل صديق

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 630 مشاهدة
نشرت فى 25 مايو 2010 بواسطة osmanschool

ساحة النقاش

عطيه عبد المجيد

osmanschool
نسعى إلى اللتنمية المهنية المستدامة للمعلم المصري والعربي »

ابحث عن موضوع يهمك

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,003,227