ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

"إن الاتصال هو باختصار إقامة علاقة مع الشخص الآخر" فالعلاقة = موافقة = مطابقة = قيادة. والعلاقة إن كانت واعية أو غير واعية، هي جانب بالغ الأهمية من عملية الاتصال، وبانعدام العلاقة تطفو المقاومة على السطح، ومن أجل إقامة هذه العلاقة، عليك أن تظهر لمحدثك قبولا وتقديرا واعترافا.
والأهم من هذا كله هو أن توافق رؤية الشخص الآخر لعالم. هكذا، يمكنك خلق جو من الثقة والاحترام المتبادل.ولكي تقيم علاقة جيدة مع شخص آخر، عليك أن تدرك و تمارس المكونات الثلاثة لهذه العلاقة.

الموافقة:
إن الموافقة في عملية جعل نواح من سلوكك الخارجي تتلائم تقريبا مع نواح من السلوك الخارجية للشخص الآخر، فإذا كانت زوجتك تعبر عن نفسها بواسطة حركات يدوية معينة، عليك أن تنسخ تلك الحركات اليدوية تماما.
إن الموافقة ليست التقليد، فتقليد الناس يعود إلى السخرية والاستهزاء بهم، والموافقة هي مفتاح إقامة العلاقة.

المطابقة:
إن المطابقة هي العملية المستمرة لموافقة حركات وأساليب تحدث الناس.. لذلك، واصل تضبيط حركات جسمك لمماثلة ومناظرة حركات جسم الشخص الآخر، واستعمال الكلمات ومجموعات الكلمات الخاصة والمميزة التي يستعملها. سوف تمكنك هذه الطريقة من إقامة علاقة مع الآخرين وتثبيتها. وهكذا سوف تلبي رؤيتهم للعالم وترى الأشياء من وجهة نظرهم، وتسير سيرهم وتتحدث حديثهم.فالمطابقة تدعم العلاقة وتقويها على المستويين الواعي واللاواعي.

القيادة:
تولد الموافقة والمطابقة، والتآزر.. وتأتي بعدهما القيادة التي هي اختبار لهذا التآزر بالذات. ويهدف تغيير وضعياتك البدنية إلى اختبار مستوى العلاقة المقامة. وبعبارة أخرى يتبع الشخص الآخر قيادتك بالكلمات أو بدون كلمات.
إذا أقدم الشخص الآخر على تغيير وضعيته لموافقة وضعيتك، لديك علاقة لا شعورية متينة. إذا- على سبيل المثال- وضعت رجلا فوق رجل، وفعل الشخص الآخر الشيء ذاته واستمر في تغيير وضعياته مثلما تفعل، فإن هذا الشخص يتبع قيادتك. وإذا استمر الشخص في إتباع قيادتك، لديك علاقة ممتازة. والآن تستطيع قيادته نحو النتيجة المرغوبة.

فرجينيا ساتر

المصدر: mawhopon.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 66/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 418 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

278,160

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****