الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس

بقلم : حسام داغر

اما بعد .........

بات من الواضح ان جلسه يوم الكرامه قد اصبحت ايقونة الهام لعودة الصفوف والوحده بين المحامين في تجمع حاشد من اقصاها الي اقصاها .......

علي مستوي الفرعيات احتشد محامي مصر من اجل الدفاع عن الكيان لمن يسال عن ثمار التنقيه اجدها باتت جليه في مشهد لم يحدث من قبل فثمار التنقيه تجلت في وحده الصفوف وقوه المحامين واصرارهم وعزيمتهم بغض عن النظر عن العائد المادي والتطور الملحوظ في منظومتي العلاج والمعاش .

ولكن حينما ننظر الي المشهد بمنظور اشمل واعم ستجد احتشادا للمحامين المشتغلين فقط شيوخا وشبابا رجالا ورجالا وهنا اعني بالرجال الثانيه محاميات مصر اللائي نعتهن نقيب المحامين بانهن يحملن صفات الرجوله في المواقف واتخاذ القرار بل والمساهمه في صناعه القرار .

حينما تكون متواجدا وسط محامين احتشدوا علي اختلاف توجهاتهم السياسيه والنقابيه لتجد حجم مشاركه لا يمكن ان يتصور عقل في ظل الصراعات التي افتعلها صغار العقول علي صفحات التواصل الاجتماعي وتسببت في شحن الزملاء بعضهم ضد البعض بزعم الخلاف والصراع النقابي لم يغب عن المشهد سوي اصحاب المصالح والمآرب فقد تم كشفهم وقياس حجمهم الحقيقي الذي لا يمثل سوي صفر .

المشهد ضم الحاضر والغائب فكان الغائبون الحاضرون رجائي بك عطيه وساهم بمذكره دفاعا عن نقابه المحامين ظهر في المشهد والتفاف المحامون حوله محمد بك طوسون ظهر في المشهد الغائب الحاضر منتصر بك الزيات تجد الدكتور محمود كبيش يقف مدافعا عن ذات الكيان

  ماهذه المعزوفه والسيمفونيه التي يصعب علي احد تصورها ان تعزف ملحمه ومعزوفه النصر دفاعا عن كيان قلعه الحريات نسي الجميع الخلافات ونحاها جانبا ........

سطر المحامون بقياده راشده للنقيب سامح عاشور الذي ايضا كان حاضرا ليس عن نفسه بل استهل دفاعه بانه حضر بصفته نقيب محامي مصر وليس باسم سامح عاشور مدافعا عن نقابه المحامين وفي وسط هذا تجد ذات القله الضاله المضلله التي لا تجد لهم ذكرا سوي صفحات هزيله ومترهله يشيعوا من خلالها الفوضي والانقسام بين الصفوف ،ولكن كتائب النصر كانت لهم بالمرصاد وجعلت كيدهم في نحورهم وتم كشفهم امام الكافه . والان

وفي ظل هذه الحاله الثوريه والتي لن تخمد حتي تنال نقابه المحامين حقوقها كامله حقوقها الدستوريه والقانونيه وعلي الوجه الذي نظمه القانون فنقابه المحامين في دور البعث الجديد لها بعثا تحيي به امجادها وتستعيد دورها الوطني والقومي والعربي ، بعثا بروح وعزيمه الشباب وخبره الشيوخ ، تساهم وتشارك منظومه العداله وتساهم مع مؤسسات الدوله تحارب الفساد وتقف خلف مؤسسات الدوله تستعيد ريادتها الحقوقيه من اجل الوطن والمواطن من اجل وطن يؤمن بالديموقراطيه ومواطن ينعم بالحريه .

اعتقد ان الايام القليله القادمه ستكون شاهدا علي حاله مستمره من الحراك وممارسه الدور الوطني والمجتمعي والقومي لنقابه المحامين .

فلا تفريط ولا تهاون ولا تراجع قدر انمله لن يترك محاميا الا وسنزود عنه وندافع عنه حتي ينال حريته وفي اطار الشرعيه الدستوريه والمشروعيه القانونيه .

نقابه ترعي مصالح اعضائها نقابه نبينيها في وطن نحميه نقابه تشارك وتسهم في الارتقاء بالشقيقه والشريكه السلطه القضائيه من اجل ارساء وترسيخ العدل والعداله .

هذه نظرتي لما بعد المحاكمه ورؤيه اعتقد هي ملامح المرحله القادمه عاشت نقابه المحامين ...........

عاشت اراده المحامين كل التحيه والتقدير لمحامي مصر واعضاء مجلس النقابه العامه ونقباء واعضاء الفرعيات والتحيه والتقدير

للنقيب سامح عاشور

نقيب محامي مصر رئيس اتحاد المحامين العرب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2019 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

144,821